منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 21 - 07 - 2015, 04:20 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

مصدر بـ«الاتصالات» تخفيضات جديدة للإنترنت بعد 6 أشهر
مصدر بـ«الاتصالات» تخفيضات جديدة للإنترنت بعد 6 أشــــهر

قال مصدر مسؤول بوزراة الاتصالات، إن "التسعيرة الجديدة لسرعات الإنترنت الأرضي، التي تم الإعلان عنها عشية عيد الفطر عبر تخفيضات شركة "تي أي داتا" التابعة للمصرية للاتصالات، ستكون مرحلة أولى لتحريك التسعيرة، ستتبعها مرحلة ثانية بعد 6 أشهر.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ"الشروق"، "غالبا ستتم التخفيضات التالية في شهر يناير المقبل، حيث سيكون قد تم تطوير جزء كبير من البنية التحتية".

وكانت وزارة الاتصالات، قد أعلنت أنها سمحت لشركة "تي اي داتا" بتقديم تسعيرة جديدة لسرعات الإنترنت، بحيث تقدم سرعة الـ1 ميجا بقيمة50 جنيها شهريا، مع سياسة استخدام العادل باستهلاك 10 جيجا، وعرض اخر لسرعة 1 ميجا ضمن حزمة خدمات جديدة بسعر 95 جنيها بحد استهلاك 100 جيجا شهريا.، فيما ستكون الـ2 ميجا بسعر 140 جنيها واستهلاك 150 جيجا، و سرعة الـ 4 ميجا حوالي 220 جنيها بحد استهلاك 200 جيجا، بينما سرعة الـ8 ميجا سيتم تقديمها بقيمة 350 جنيها لاستهلاك 300 جيجا في الشهر".

وقامت شركة "لينك دوت نت"، بالإعلان عن تخفيضات جديدة عبر موقعها الإلكتروني، بنسبة بلغت 25 %، ولمدة سنة على جميع السرعات للعملاء الجدد مع منح جهاز "راوتر" مجانا، وطرحت شركة فودافون عرضا ترويجيا اخر لخدمات الانترنت الثابت "adsl" لمدة 9 اشهر.

ووفقا للعرض يتم خصم بنسبة 50 % على كل اسعار سرعات الانترنت التى تقدمها الشركة،حيث ستكون سرعة 512 بسعر 47.5 جنيها شهريا وسرعة 1 ميجا بسعر 66.5 جنيها شهريا وسرعة 2 ميجا بسعر 111 جنيها شهريا، ولم يشترط العرضين سعات للتنزيل مثل عرض "تي اي داتا".

وقال مصدر آخر، في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فضل عدم ذكر اسمه أيضا، "الجهاز ليس لديه خلفيه عن هذه العروض الجديدة ولا يعلم اذا كانت مؤقته ام لا".

وأضاف المصدر، أن "الشركات العاملة بخدمات الإنترنت الأرضي لم تتقدم بعروض تسعيرة جديدة حتى الآن للجهاز، رغم انها بدات في الإعلان عن عروض ترويجيه مؤقته للعملاء بنسب تخفيض من 50 الي 60%"، مؤكداأن "الجهاز ليس لديه اية تحفظات حول تخفيض الاسعار للمشتركين وإلغاء سياسة الاستخدام العادل السوق مفتوح لجميع العروض في صالح المستخدم".

وبحسب المصدر، فإن الجهاز لن يمنع الشركات من إلغاء سياسة الاستخدام العادل للإنترنت إذا أقدمت طلبا بذلك، مؤكدا أن السوق مفتوح أمام جميع المنافسين لتقديم أفضل عروض سعرية وسرعات، بدون الالتزام بعروض شركة تي اي داتا التي أعلنتها مؤخرا.

جدي بالذكر أنه يعمل في سوق الإنترنت الأرضي شركة "تي اي داتا" بحصة سوقية 70% تليها شركة لينك بحصة 22% فيما تتوزع باقي الحصة علي شركات فودافون واتصالات ونور.

ولاقت التسعيرة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الاتصالات، جدلا حادا بين أوساط المستخدمين وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبرها مسئولي حملة "ثورة الانترنت" أقل من المتوقع ولاترضي طموح جميع المستخدمين، معلنين اعتراضهم علي ارتباط جميع العروض بسياسة استخدام عادل وتحديد سعة "الداونلود".

ورفض شباب «ثورة الإنترنت» الأسعار الجديدة، لأنها تخضع للحد الأقصى للاستهلاك، بحسب أحد مؤسسي الصفحة علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، مؤكدا أن الحملة ستصعد من احتجاجها في الفترة القادمة حتي يتم الغاء سياسية الاستخدام العادل عملا بما يتم في دول مجاورة.

نقلا عن الشروق
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
5 باقات جديدة للإنترنت من «تي إي داتا» بسرعات تصل إلى 16 ميجا
تخفيضات الأنترنت تسبب في مقاطعة شركات الاتصالات
اتحاد الاتصالات: 3 مليارات مستخدم للإنترنت قبل نهاية 2014
وزير الاتصالات: إعلان أول إستراتيجية للإنترنت فائق السرعة في مصر.. الأربعاء المقبل
مصدر بوزارة الاتصالات يؤكد


الساعة الآن 09:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024