منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 - 05 - 2015, 04:20 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

طعن النيابة علي براءة مبارك
طعن النيابة علي براءة مبارك
نقلا عن الوطن
تنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار أنور الجابري، غدا، طعن النيابة العامة علي براءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ونجليه، ووزير داخليته، حبيب العادلى، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، المعروفة بـ "قضية القرن"، وتعرض خلال الجلسة أسطوانات مدمجة قدمتها النيابة العامة في مذكرة طعنها علي الحكم، الصادر من محكمة جنايات القاهرة، وطالبت النيابة في مذكرة الطعن بإلغاء أحكام البراءة.
وكانت محكمة النقض أرجأت أولي جلسات نظر طعن النيابة العامة إلى غدا، لتجهيز قاعة المحكمة بالوسائل الفنية اللازمة لعرض الأسطوانة المدمجة التى تحتوي "جلسة النطق بالحكم وجلسات أخري للقضية أثناء نظرها أمام الجنايات، قبل إصدار الحكم ببراءة جميع المتهمين". وأبدت نيابة النقض، في الجلسة السابقة، رأيها القانوني في الطعن المقدم من النيابة العامة، وطلبت نقض الحكم وإلغاءه، وإعادة المحاكمة وفقا للاتهامات الواردة بأمر الإحالة.
وقال مصدر قضائي إنه حالة قبول محكمة النقض طعون النيابة العامة، فإنها ستحدد جلسة لنظر موضوع القضية ومحاكمة المتهمين مرة أخري، علي أن تنظر محكمة النقض بنفسها القضية هذه المرة، وإذا رفض الطعن المقدم من النيابة، سيكون حكم براءة "مبارك" والمتهمين نهائيا لا يجوز الطعن عليه مرة أخري أمام أي جهة قضائية.
وقال طارق إبراهيم، عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات، بنقابة المحامين، إن اللجنة ستتقدم إلى محكمة النقض بمستند رسمي يفيد منع محامي المجني عليهم من حضور الجلسات بناء على قرار من رئيس محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم بالبراءة. وأضاف عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات، أن اللجنة في مرافتها اليوم، ستقدم تسجيل فيديو أعلن فيه القاضي الحكم قبل أن ينطق به، حيث مد القاضي أجل النطق بالحكم، لكنه أعلن أن المحكمة كتبت 75% من منطوقه، وهو ما يعد مخالفة أخرى للقانون
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ذبح عجل بمناسبة براءة مبارك .. ماذا قال مبارك لصاحب الواقعة؟
بعد براءة مبارك .. هل سيترشح جمال مبارك لرئاسة الجمهوريه
نشر طعن النيابة العامة على براءة 25 من قضاة بيان رابعة
النقض تقبل طعون النيابة على أحكام براءة مبارك في قضية القرن
النيابة تطعن بالنقض على براءة سامح فهمي


الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024