منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08 - 02 - 2015, 10:05 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

الأردن يتعهد بمسح «داعش» نهائيا
الأردن يتعهد بمسح «داعش» نهائيا



نقلا عن الشروق
قال وزير الداخلية الأردنى، الفريق الركن حسين المجالى، فى تصريحات نشرت أمس، إن الضربات الجوية الأردنية ضد معاقل تنظيم «داعش»، هى «بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا».
وقال المجالى، فى مقابلة مع صحيفة «الرأى» الحكومية إن «ما قام به نسور قوات سلاح الجو يوم الخميس (الماضى) لتدمير منشآت ومراكز تدريب جماعات داعش الإرهابية ومستودعات الأسلحة هى بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف أن «الثأر (هو) عنوان الدولة الأردنية ضد هذا التنظيم الإرهابى الذى سننال منه أينما كانوا».
وأوضح المجالى أن «تاريخ الأردن يشهد (أنه) لا ينسى ثأره أبدا مهما طال الزمن، وأن قوة الدولة الأردنية غير خاضعة لاختبار وأن لدينا القوة فى التعامل مع الحدث مهما كان كدولة قوية لا تجرب ولا يصعب عليها خيار مهما كان».
وأكد أن «يوم اغتيال الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة بات تاريخا مفصليا فى الأردن بحجم الجريمة البشعة التى ارتكبت من قبل تنظيم عصابات إرهابى جبان».
من جانب آخر، اشار المجالى إلى «اجراءات خاصة تأخذها وزارة الداخلية قبل دخول أى شخص إلى أرض المملكة تتمثل بالتدقيق عليهم أمنيا على أعلى مستوى».
وأغارت «عشرات» المقاتلات الأردنية الخميس على مواقع لتنظيم «داعش»، فى عملية شنتها عمان انتقاما لمقتل طيارها الذى أحرقه التنظيم. كما نفذت مقاتلات سلاح الجو الملكى، أمس الأول، غارات جديدة ضد «أهداف منتخبة» لمواقع التنظيم.
ولم يشر المسئولون الأردنيون حتى الان إذا كانت الضربات جرت فى سوريا أو العراق.
وتشارك عمان منذ سبتمبر الماضى فى ضربات جوية يشنها حلف دولى تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش» الذى يحتل مناطق شاسعة من العراق وسوريا. كان التنظيم بث شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية الثلاثاء الماضى، يظهر فيه إعدام معاذ الكساسبة الذى أسره فى 24 ديسمبر الماضى بإحراقه حيا.
وتوعد الملك الذى قطع زيارته لواشنطن وعاد إلى عمان الأربعاء «برد قاس»، مؤكدا أن دم الطيار «لن يضيع هدرا».
إلى ذلك، ذكرت مصادر رسمية أمريكية لموقع «سكاى نيوز» أن لقاء وزير الخارجية جون كيرى بمسئولين من الدول المشاركة فى التحالف الدولى لمكافحة الإرهاب فى ميونخ الألمانية أسفر عن اتفاق على تعزيز الحملة العسكرية ضد تنظيم «داعش»، دون أن تكشف تفاصيل إضافية.
وقال «سكاى نيوز» أمس، إن عددا من الدول المشاركة فى التحالف علقت الطلعات الجوية قبل نحو شهر، بسبب «جدل» مع الأمريكيين بشأن تفاصيل عملية عسكرية.
وسبق اجتماعات كيرى مع مسؤولى الدول المشاركة فى التحالف، إعلان واشنطن نشر طائرات إنقاذ فى شمال العراق بالقرب من موقع العمليات.
ولم يكشف عن تفاصيل طائرات الإنقاذ، التى يتم نشرها فى شمال العراق، لكن التغيير فى التفاصيل العملية كاف على ما يبدو لسد ثغرة مخاوف تلك الدول على طياريها فى حال وقوع أى طوارئ.
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الرئيس الفرنسي يتعهد بتدمير داعش
«أوباما» يتعهد بتدمير «داعش» ووقف تمويله وملاحقة قياداته
داعش يتعهد في مجلة دابق بتطبيق الشريعة بسيناء
إخوان الأردن تهدد الحكومة بـ داعش
الأردن هدف داعش المقبل


الساعة الآن 05:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024