منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10 - 01 - 2014, 12:56 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

موسي : السيسي رئيسًا بأغلبية ساحقة

موسي : السيسي رئيسًا بأغلبية ساحقة
قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع سيحصل على الأغلبية الساحقة في حال قرر المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرًا للدور الخطير الذي لعبه السيسي بسياسته الهادئة والرصينة في حماية مصر من حرب أهلية في 30 يونيو الماضي.
وأضاف موسى في لقاءه ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم 2" مساء أمس الأربعاء :"طالما هناك شبه إجماع على الفريق السياسي، لماذا نتحدى هذا الشعور الشعبي، خاصة أن منصب رئيس الجمهورية لم يعد مكافأة وإنما تحدي خطير وهائل فالوضع في مصر أصبح خطير جدا، وأنا كنت أفضل الانتخابات البرلمانية لاحتياج مصر لبرلمان خاصة أن منصب الرئاسة ليس شاغرا، ولكن هذا لايمنع من وجود مزايا في حال أجريت الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية".
ونفى موسى ، وجود حصانة للمؤسسة العسكرية في مشروع الدستور الجديد، كما أنه لا يوجد حصانة لوزير على وزير آخر، مؤكدًا أن الرئيس من حقه أن يُقيل وزير الدفاع، كما أنه يرحل برحيل الحكومة شأنه شأن أي وزير آخر.
وعن مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين أوضح موسى أن المشروع الجديد بدأ بالإشارة لعدم جواز محاكمات المدنيين عسكريا وأن إحالتهم لمحاكم عسكرية تكون في حالات محددة واستثنائية في حال الهجوم المباشر على المنشآت العسكرية أو الأسلحة العسمرية أو الضباط والجنود أثناء أدائهم لمهام عملهم، مشيرا إلى أن دستور 2012 ترك الباب مفتوحا أمام المحاكمات العسكرية للمدنيين ولم يحددها مقارنة بمشروع دستور 2013.
وتابع موسي قائلا "ليس تهمة أن الدستور يحترم القوات المسلحة، والدستور لم يكتب وليس مطروحا للاستفتاء كسلاح ضد الإخوان، فالدستور تعامل مع كل المصريين دون تفرقة ولم يتحدث عن عزل حزب أو جماعة أو تيار، وفتح الباب أمام جميع المصريين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والمحليات، ولم يعزل مجموعة من الناس مثلما فعل دستور 2012".
و أوضح رئيس الخمسين أن جماعة الإخوان الإرهابية لن تحصل أبدا على أكثرية في مجلس الشعب إن ترشح عنها البعض، مضيفا أن البرلمان المقبل لن يكون فيه أغلبية لجماعة أو تيار معين، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية ستجرى بالنظام المختلط بطريقة الثلث والثلثين، مؤيدا إجراء الانتخابات بالنظام الفردي.
وفي نهاية حواره طالب رئيس لجنة الخمسين الشعب المصري بضرورة المشاركة بكثافة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير الجاري لدفع مصر نحو الانطلاق في تنفيذ خارطة المستقبل،موضحا انه يتوقع مشاركة كثيفة من المواطنين رفضا لأي محاولات ترهيب تمارس عليهم لمنعهم من المشاركة.



المصدر : موسي : السيسي رئيسًا بأغلبية ساحقة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مصر تفوز بأغلبية ساحقة بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقى
المصريون بـ"أمريكا" يختارون السيسي رئيسًا بأغلبية ساحقة
مصدر عسكري: السيسى استقر على فريقه الرئاسى.. وعمرو موسى رئيسًا للحملة الانتخابية
موسى: السيسي سيفوز بأغلبية ساحقة إذا ترشح للرئاسة
نكشف أسرار الصفقة: السيسى رئيسًا وصباحى رئيسًا للوزراء


الساعة الآن 06:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024