منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 29 - 11 - 2013, 01:55 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,521

المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة : لابد من محاسبة كل من تسبب في مقتل "محمد رضا"


المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة : لابد من محاسبة كل من تسبب في مقتل "محمد رضا"

أصدر إتحاد طلاب جامعة القاهرة بيانا, أكدوا فيه رفضهم التام لعودة الحرس الجامعي وقانون التظاهر وحرصه الدائم على ألا تسيل قطرة دم واحدة داخل الجامعة، مؤيدا بذلك حق جميع الطلاب في التظاهر، والتعبير عن آرائهم بحرية تامة طالما أن ذلك لا يخل بالسلمية، ولا يتعارض مع أخلاقيات الحياة الجامعية.

كما أعلن اتحاد الجامعة تضامنه الكامل مع الطلاب المعتقلين ساعيا بكل الطرق الودية, والقانونية للإفراج عنهم دون جدوى حتى طفح الكيل من سلطة قمعية همجية, قد تجاوزت فكرة قمع حقوق وحريات الطلاب حتى وصل الأمر إلى قتل أحدهم.

وقرر "مجلس اتحاد طلاب جامعة القاهرة" مجتمعا ، انسحاب ممثل اتحاد طلاب مصر"هشام اشرف" من لجنة الخمسين, وذلك تعبيرا عن رفضه للنظام وانتهاكاته ، كما قرر انسحاب "اتحاد جامعة القاهرة" من ميثاق الشرف الأكاديمي الذى تعده الآن جامعة القاهرة تحت رعاية د. جابر نصار، وتجميد عضوية اتحادات جامعة القاهرة, ووقف جميع الأنشطة إلى أجلٍ غير مسمى، وذلك على مستوى الجامعة .
كما أكد الإتحاد على ضرورة إقالة وزير التعليم العالي، ومطالبة رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار بإجراء تحقيق شامل عن ما حدث، ونشر نتائجه، وطرد قوات الشرطة المتواجدة أمام الجامعة.
وأضاف الاتحاد خلال بيانه "إذا كانت إدارة الجامعة غير قادرة على حمايتنا، ونحن غير قادرين على تحمل وحمايه زمائلنا الطلاب داخل الحرم الجامعى، فعلينا وعلى إدارة الجامعة من منطلق تحمل المسؤولية أن نقدم استقالتنا واعتذارنا لطلاب جامعتنا", كما أكد الإتحاد أنه دائما و أبدا يراهن علي الجواد الرابح و هو الطالب المصري –الشرارة التي تبدأ التطهير- و لن يرضي بغير الحفاظ عليه حرًا كريمًا مصونا.
وفى نفس السياق قال "عبد الله أنور"، المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة "للفجر", أن الاتحاد ينظم وقفة احتجاجية, وذلك أمام مبنى القبة, يوم الأحد القادم الموافق 1 ديسمبر، فى تمام الساعة 12 ظهرا.

وأضاف أن اتحاد الجامعة قام بدعوة جميع الاتحادات, وكافة الطلاب للمشاركة بالوقفة للضغط على صناع القرار, ليصبح ذلك ورقة ضغط ضد الحكومة والجامعة لتخرج بيان عما حدث من اشتباكات وكل من تورط فى مقتل الشهيد "محمد رضا" شهيد كلية الهندسة, وأكد قائلا "سنستمر فى مسيرتنا لحين صدور قرار من الحكومة والجامعة, ولابد ان يحاسب كل من تسبب فى مقتله".

كما أكد انه ان لم يتم تحقيق المطالب سيتم التصعيد بشكل قد يؤدى إلى تعطيل الدراسة إلى أجل غير مسمى بالجامعة, لأن ما حدث ضد الطلاب من قمع غير مقبول, وأن جامعة القاهرة ستظل منبرا للحريات ضد أي سلطة تقمع الطلاب.

كما أضاف أن "مجلس اتحاد طلاب جامعة القاهرة" سيحضر مساء اليوم, عزاء الشهيد "محمد رضا", بعد صلاة المغرب, في الفيصل.

الفجر الاليكترونية -

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
طلاب الإخوان يطلقون الألعاب النارية على قوات الأمن أمام جامعة القاهرة جامعة القاهرة"صورة أرشيفية"
مسيرة إخوانية من جامعة القاهرة تتجه لـ"النهضة" بعد انضمام عدد من طلاب "السعيدية"
طلاب جامعة القاهرة: تقرير النيابة عن مقتل "محمد رضا" مزور.. و"مش هنسيب حقه"
انسحاب "رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة" من لجنة الخمسين
مشادات بين طلاب جامعة القاهرة والإخوان بسبب "السيسي"


الساعة الآن 01:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024