منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 26 - 02 - 2013, 05:14 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

سلطة الطيران المدنى أوقفت رحلات "البالون الطائر" بالأقصر عام 2009 لمدة 6 أيام..والشركة المشغلة للمنطاد المنكوب تأسست عام 2003 ورخصتها تنتهى الشهر القادم..ومصدر يؤكد:رحلات البالون وفق الضوابط الدولية



سلطة الطيران المدنى أوقفت رحلات "البالون الطائر" بالأقصر عام 2009 لمدة 6 أيام
أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى أن التحقيقات، التى تجريها الوزارة بشأن حادث المنطاد، الذى وقع صباح اليوم بمحافظة الأقصر، قد بدأ بالفعل وأنها ستستمر عدة أيام حتى تصل الجهات الرسمية للمسئول لتفاصيل أدق وبيان ما إذا كان هناك أى تقصير أم لا.

وأوضح المصدر أن المؤشرات الأولية تفيد أن الحادث وقع دون أن يكون هناك "حتى الآن" أى خلل أو تقصير فى إجراءات الأمان والسلامة، مؤكدا أن المنطاد مصرح له بالعمل وينتهى ترخيصه فى أكتوبر المقبل.
وفى السياق ذاته قال المصدر، إن وزارة الطيران المدنى وسلطة الطيران المدنى تؤكدان أن رحلات البالون تسير وفق التعليمات الدولية، التى تتعامل بها كل دول العالم، وأن السلطة كانت قد أصدرت مؤخرا عددًا من الضوابط الخاصة بعمل رحلات البالون فى مصر لتساير الضوابط الدولية المحددة لعمل البالون الطائر.

وأضاف أن سلطة الطيران المدنى هى الجهة، التى تمنح رخصة التشغيل مثل شركات الطيران والشركات العاملة فى الحقل الجوى، مشيرا إلى أن هناك تفتيشا مستمرا ومنتظما على هذه الشركات من جانب مفتشى السلطة لمتابعة التزام الشركات بالمعايير الدولية لتسيير رحلات المنطاد الطائر.

وفيما يتعلق بالشركة المشغلة للمنطاد المنكوب، أكد المصدر أن هذه الشركة تأسست عام 2003 وأن شهادة التشغيل الخاصة بالشركة سارية حتى 25 مارس القادم، وأن الشركة تخضع للتفتيش وكان آخرها فى 14 فبراير الحالى.

وأوضح المصدر أن سلطة الطيران المدنى كانت قد أصدرت فى الـ 4 مارس من عام 2009 قرارا بوقف نشاط البالون بمدينة الأقصر بسبب هبوط اضطرارى لبالون إحدى الشركات فى مكان غير مصرح له بالهبوط فيه بالقرب من مطار الأقصر، وهو ما رأته السلطة قد يتسبب فى حالة إرباك لحركة الطيران، إلا أن شركات البالون تقدمت للسلطة بعد توفيق أوضاعها وطالبت بتخفيف القرار، وهو ما استجابت له السلطة، وتمت الموافقة على استئناف تشغيل شركات البالون فى العاشر من مارس 2009.

سلطة الطيران المدنى أوقفت رحلات "البالون الطائر" بالأقصر عام 2009 لمدة 6 أيام
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
وزير الطيران المدني : معركة المصريين مع "الإخوان" انتهت فعليا..وقادرون على حماية "المطار"
زيارة مفاجئة "لوزير الطيران المدنى" لمطار القاهرة
جبهة الإنقاذ تنشر استغاثات لأصحاب شركات البالون بالأقصر منذ 2009
مدير شركة المنطاد السياحى بالأقصر ينفى ما تردد عن "علم مسبق لقناة الجزيرة بحادث البالون"
شاهد ماذا فعل الفريق احمد شفيق بعد حادث البالون الطائر الأول بالأقصر 2008


الساعة الآن 11:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024