منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 11:36 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,634

كيف يمكننا أن ننمو روحياً كزوجين للاستعداد للزواج




كيف يمكننا أن ننمو روحياً كزوجين للاستعداد للزواج



إن التحضير للزواج هو رحلة مقدسة لا تتضمن اعتبارات عملية فحسب، بل الأهم من ذلك هو النمو الروحي كأفراد وكزوجين. هذا الإعداد هو فرصة جميلة لتعميق علاقتكما مع بعضكما البعض ومع الله، وإرساء أساس قوي لزواج يتمحور حول المسيح.

اجعل الصلاة حجر الزاوية في علاقتك. كما يقول صاحب المزامير: "إِنْ لَمْ يَبْنِ الرَّبُّ الْبَيْتَ فَبَاطِلٌ الْبَنَّاؤُونَ" (مزمور 127: 1). أسسوا عادة الصلاة معًا بانتظام. يمكن أن يشمل ذلك شكر الله من أجل بعضكما البعض، وطلب إرشاده في علاقتكما، والشفاعة من أجل الآخرين. لن تقوّي الصلاة رباطكما فحسب، بل ستساعدكما أيضًا على مواءمة رغباتكما وخططكما مع إرادة الله.

دراسة الكتاب المقدس معًا هي طريقة أخرى قوية للنمو الروحي. تذكرنا الرسالة إلى العبرانيين بأن "كَلِمَةُ اللهِ حَيَّةٌ وَنَشِيطَةٌ" (عبرانيين 4:12). خصص وقتًا لقراءة الكتاب المقدس ومناقشته، مع التركيز بشكل خاص على المقاطع التي تتحدث عن الحب والزواج والشخصية الإلهية. ستساعدكما هذه الممارسة على تطوير فهم مشترك لتصميم الله للزواج وتجهيزكما لمواجهة تحديات الحياة معًا.

يمكن أن تعزز خدمة الآخرين كزوجين أيضًا النمو الروحي. علّمنا يسوع أن "العطاء أكثر بركة من الأخذ" (أعمال الرسل 20:35). ابحث عن فرص للتطوع في كنيستك أو مجتمعك. ستساعدكما هذه التجربة المشتركة للخدمة على تنمية التعاطف والتواضع والإحساس بالهدف الذي يتجاوزكما - وكلها صفات مهمة لزواج قوي.

حضور الكنيسة والمشاركة في جماعة إيمانية معًا أمر حيوي. يشجعنا كاتب الرسالة إلى العبرانيين قائلاً: "لا نتخلى عن الاجتماع معًا كما اعتاد البعض أن يفعلوا، بل ليشجع بعضنا بعضًا" (عبرانيين 10: 25). أن تكون جزءًا من جماعة إيمانية يوفر لك الدعم والمساءلة وفرص النمو. يساعدك أيضًا على تصور كيف ستقود عائلتك المستقبلية في الإيمان.

فكر في المشاركة في استشارات ما قبل الزواج أو دورة الإعداد للزواج. تقدم العديد من الكنائس هذه البرامج، والتي يمكن أن توفر رؤى قيمة في التواصل وحل النزاعات والأسس الكتابية للزواج. يخبرنا سفر الأمثال: "تفشل الخطط لقلة المشورة، ولكن مع كثرة المستشارين تنجح" (أمثال 15:22). إن طلب الحكمة ممن لديهم خبرة في الحياة الزوجية يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

مارسوا المغفرة والنعمة في علاقتكم. كما كتب بولس: "اِصْبِرُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ وَاغْفِرُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ إِنْ كَانَ لأَحَدِكُمْ عَلَى أَحَدٍ مَظْلِمَةٌ. اغفروا كما غفر لكم الرب" (كولوسي 13:3). إن تعلُّم المسامحة ومدّ النعمة لبعضكما البعض الآن سيؤهلكما للتحديات التي تنشأ حتمًا في الزواج.

قم بتنمية الانضباط الروحي الفردي أيضًا. في حين أن النمو معًا أمر مهم، إلا أن علاقتك الشخصية مع الله هي أساس قدرتك على حب شريكك وخدمته. شجعوا بعضكم البعض في الصلاة الشخصية ودراسة الكتاب المقدس والتأمل الروحي. كما علّم يسوع: "اُطْلُبُوا أَوَّلًا مَلَكُوتَهُ وَبِرَّهُ، وَهَذِهِ كُلُّهَا تُعْطَى لَكُمْ أَيْضًا" (متى 6: 33).

ناقشا قيمكما وأهدافكما وتوقعاتكما للزواج بصراحة وصدق. ويشمل ذلك الحديث عن إيمانكما، وكيف تتصوران أن تعيشا معتقداتكما كزوجين، وكيف ستتعاملان مع الاختلافات في الرأي أو الممارسة. يتساءل النبي عاموس: "هَلْ يَمْشِي اثْنَانِ مَعًا مَا لَمْ يَتَّفِقَا عَلَى ذَلِكَ". (عاموس 3:3). ستساعدك هذه المحادثات على التأكد من أنكما على نفس الصفحة روحياً وعملياً.

أخيرًا، تذكر أن النمو الروحي هو رحلة تستمر مدى الحياة. إن استعدادكما للزواج هو مجرد بداية لحياة كاملة من النمو معًا في الإيمان. احتضنا هذه العملية بفرح وصبر، واثقين أن الله يعمل في كليكما. كما كتب بولس: "واثقين من هذا أن الذي بدأ فيكم عملاً صالحًا سيكمله إلى يوم المسيح يسوع" (فيلبي 1: 6).

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
كيف يمكننا أن ننمو في محبتنا لله
كيف يمكن للمرأة أن تهيئ نفسها روحياً وعاطفياً للزواج المسيحي
رويداً رويداً يتحول الصوف إلى سِجادة
علاقتنا كزوجين بالأهل
اذا لم نكن نؤمن بحرية التعبير لمن نحتقرهم فنحن لا نؤمن بها على الإطلاق


الساعة الآن 06:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024