منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18 - 08 - 2012, 04:45 PM
الصورة الرمزية femon
 
femon Male
| غالى على قلب الفرح المسيحى |

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  femon غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 29
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : في قلب يسوع
المشاركـــــــات : 6,490

العمليات العسكرية لمواجهة البؤر الإجرامية مستمرة أيام العيد دون توقف.. مصدر عسكرى: القوات الموجودة فى سيناء على أعلى درجات الاستعداد القتالى.. والجيش الثالث يشارك بتعزيزات جديدة فى العملية "نسر"

السبت، 18 أغسطس 2012 - 14:13
العمليات العسكرية لمواجهة البؤر الإجرامية مستمرة أيام العيد دون توقف
الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع

كتب محمد أحمد طنطاوى


صرح مصدر عسكرى لـ "اليوم السابع" بأنه لا صحة لما تناولته بعض وكالات الأنباء والمواقع الإليكترونية ووسائل الإعلام حول تعليق العمليات العسكرية فى سيناء خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن القوات المسلحة مستمرة فى مواجهة البؤر الإجرامية والجماعات المتطرفة فى سيناء.

وأشار المصدر العسكرى إلى أن الجيش المصرى قوة نظامية لها ثقلها ووزنها بين جيوش العالم، ولا يمكن أن يعلق عملية عسكرية أو أن يعطى الأوامر لأفراده وضباطه بترك مواقعهم فى الإجازات والأعياد والمناسبات الرسمية، لافتًا إلى أن مثل هذه الأيام يتم فيها رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى تحسبًا لمواجهة أى عناصر معادية قد تستغل تلك المناسبات الدينية والإجازات الرسمية الطويلة فى تنفيذ خطط معادية.


وأكد المصدر أن القوات الموجودة فى سيناء على أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية لمواجهة البؤر والعناصر الإجرامية فى سيناء خلال أيام العيد، لافتًا إلى أن الضابط أو صف الضابط أو الجندى فى النهاية جميعهم مكلفون بخدمة عامة، وولاؤهم للوطن، يدافعون عنه فى كل وقت.


وحول الأجواء الميدانية فى سيناء قال المصدر العسكرى: إن العملية "نسر" تشهد مواجهة عناصر خارجة على القانون تمتلك ترسانة من الأسلحة الثقيلة التى تم تهريبها من الجيش الليبى ومن مصادر أخرى. موضحًا أن عناصر إجرامية استهدفت عددًا من طائرات الأباتشى بصواريخ مضادة للطائرات، إلا أنها فشلت فى إسقاطها، ومن المتوقع أن تعزز القوات الجوية مروحياتها الموجودة فى سيناء بطائرات متعددة المهام من أجل توفير عناصر الحماية الجوية لتلك المروحيات، حتى لا تستهدفها صواريخ العناصر المسلحة فى سيناء، وذلك وفق خطط وتنسيق كامل مع القوات البرية الموجودة بسيناء سواء من الجيش الثانى أو الجيش الثالث.


وطالب المصدر وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة فيما تنشره من معلومات وأخبار تتعلق بالقوات المسلحة خلال تلك الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد، وعلى الجميع أن يتحملوا المسئولية تجاه الوطن.


من جانبها قالت الصفحة الرسمية لصوت الجيش المصرى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تعليقًا على شائعات تعليق العملية "نسر": "ليست هذه هى المرة الأولى التى تمر فيها الأعياد عيدًا تلو عيد ونحن بين صحارى مصر وجبالها نؤمن حدودها لتستمتعوا أنتم وذووكم بلذة الأمن والأمان، إنها مهمتنا الأساسية التى أقسمنا جميعًا عليها بأن تسيل دماؤنا للمحافظة على تراب هذا الوطن برًّا وبحرًا وجوًّا غير مرتبطين بزمان أو إجازة أو عيد، ونحن لا نزايد على أحد فى هذا، ولا نطلب منة ولا شكرًا ولا نبتغى فى عملنا إلا وجه الله تعالى".


وأضافت الصفحة: "لقد علم العالم كله بما حصدنا فى هذه الأيام الطاحنة، وبما طهرنا، ولعلنا لم نبخل عليكم بطمأنتكم بهذه العمليات تباعًا لحظة تلو لحظة، وبالصور الحية، حتى نبث فى قلوبكم الطمأنينة والأمان، ونؤكد أننا جميعًا ضباطًا وصف ضباط وجنودًا بالقوات المسلحة وزملاءنا من ضباط وأفراد وزارة الداخلية؛ لن يهدأ لنا بال حتى تتم العملية على أتم وجه وتصبح سيناء كالمرآة لا يشوبها ذرة من دنس الغدر والإجرام، ونطمئن على أن عيدكم مبارك عليكم، واضعين نصب أعيننا موكب حمل جثامين ستة عشر شهيدًا ساروا أمام أعيننا وروت دماؤهم العطرة أرض سيناء الحبيبة بعد العملية الغادرة التى نفذها الجبناء فى مدينة رفح المصرية على شهدائنا الأبرار".


من ناحية أخرى كشفت مصادر مطلعة لـ "اليو السابع" عن أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع، والفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة يعكفان حاليًّا على وضع تعديلات جوهرية وتطوير جديد على خطة "نسر" التى تنفذ منذ أيام لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية فى أعقاب أحداث رفح التى راح ضحيتها 16 شهيدًا.


وأشارت المصادر إلى أن الخطة الجديدة تعتمد على وضع جدول زمنى لتنفيذ العمليات، وتطهير سيناء بشكل كامل خلال 60 يومًا، من خلال نشر أكبر عدد من القوات على الأرض لخلق كثافة عددية من رجال الجيش، وبالتالى شعور العناصر المسلحة والمتطرفة بأنهم أقلية أمام كثافة القوات، وذلك وفق خطط محكمة تحت إشراف هيئة عمليات القوات المسلحة، التى تم تعيين رئيس جديد لها خلال الأيام الماضية.


وأوضحت المصادر أنه سيتم فرض حالة عالية من التأمين فى مدن القناة فى ظل التوقعات بأن تحاول العناصر المتطرفة والمسلحة نقل عمليات القتال داخل هذه المدن لتشتيت القوات، وتخفيف الحصار عن العناصر الموجودة فى سيناء، وبالتالى تكون لديهم فرصة للهروب، وسوف يشارك الجيش الثالث الميدانى فى الخطة نسر لمعاونة الجيش الثانى بعتزيزات عسكرية وآليات خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى تتم السيطرة الكاملة على البؤر الإجرامية وأوكار الإرهاب فى سيناء.
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الأمن يُداهم «البؤر الإجرامية» في عين شمس
مصدر عسكري: الجيش أعلن حالة الاستنفار لمواجهة مظاهرات الإخوان.. واستمرار حملته لضرب البؤر الإجرامية
ورلد تربيون: السيسي يأمر بوقف العمليات العسكرية الموسعة وتكثيف الأنشطة المخابراتية بحثا عن الجهاديين
بعد توقف العمليات فى سيناء 4 أيام.. قوات الجيش تتأهب لصد هجوم إرهابى على المنشآت
استمرار العمليات العسكرية فى سيناء ضد البؤر الإجرامية والإرهابية


الساعة الآن 06:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024