منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 25 - 02 - 2021, 06:02 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,259,413

كيفية الاعتناء بالقطط بعد الولادة

كيفية الاعتناء بالقطط بعد الولادة


  • وفر مكانًا دافئًا وجافًا

إذا لم تكن قد وفرت لقطتك صندوق عش قبل الولادة، تأكد من إعطائها هى والقطط مكانًا دافئًا وجافًا حيث ستشعر بالأمان واجعل الصندوق طويلًا بما يكفي حتى لا تتمكن القطط من التسلق ولكن تتمكن الأم من ذلك.
يجب أن يكون الصندوق كبيرًا بما يكفي حتى تتمكن الأم من التحرك والاستلقاء بعيدًا عن القطط الصغيرة ولكن أيضًا بحجم متوسط بما يكفي لتصل القطط إلى أمها بسهولة.
نظرًا لأن القطط لا يمكنها تنظيم درجة حرارة أجسامها حتى يبلغ عمرها 3 أسابيع، فستحتاج إلى جعل صندوق التعشيش دافئًا، حيث يمكنك استخدام زجاجات المياه أو وسادة التدفئة لتدفئة الصندوق ويجب أن تبطنه بالمناشف أو البطانيات مع التأكد من عدم اهتراء المناشف والبطانيات حيث يمكن أن تنحشر القطة في الخيوط، وفي حالة بلل المناشف أو البطانيات قم بإزالتها واستبدالها بأخرى جافة.
  • ترك الأم وشأنها

في معظم الحالات، من الأفضل ترك القطة الأم بمفردها مع القطط الصغيرة قدر الإمكان، يجب أن تعتني القطة الأم بالقطط في البداية لذلك لن تضطر إلى القيام بأكثر من ضمان إطعام الأم لتبدو القطط بصحة جيدة.
امنح القطة الأم مساحة ولكن تأكد أيضًا من أنها تبدأ في رعاية القطط الصغيرة في غضون ساعة أو ساعتين من ولادتها، وإذا لم ترضع القطط الصغيرة أو لم تسمح لها بالرضاعة فقد تحتاج إلى التدخل وإطعام القطط ببدائل الحليب.
  • زيادة تغذية الأم

تحتاج الأم المرضعة إلى تغذية وسعرات حرارية إضافية، لذا أطعم قطتك طعامًا عالي الجودة من تركيبة القطط، وقدم لها الكثير من الطعام الرطب والجاف وزد كمية الطعام الذي تقدمه مع الحرص دائمًا على توفير المياه العذبة أيضًا.
  • تحدث مع طبيبك البيطري
إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن صحة قطتك أو صحة الصغار ابق على اتصال وثيق مع طبيبك البيطري، فيمكن أن تمرض القطط الصغيرة بسرعة كبيرة لذا راقبها بعناية واتصل بالطبيب البيطري على الفور إذا كان لديك أي مخاوف، وبمجرد أن يبلغ عمر القطط 8 أسابيع سيكونون مستعدين للفطم عن الرضاعة ولكن حتى ذلك الحين يمكنك مساعدة قطتك بشكل أفضل من خلال مراقبتها بعناية صغارها وتزويدها بمكان آمن
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
كيفية الاعتناء بالكلاب بعد الولادة
كيفية الاعتناء بالخيول
كيفية العناية بالقطط في المنزل
كيفية العناية بالقطط الشيرازي
كيفية الاعتناء بنظافة الكوكاتيل


الساعة الآن 11:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024