منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 10 - 2020, 04:27 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,258,010

معلومات غريبة عن الزواحف

معلومات غريبة عن الزواحف




تمتاز الزواحف بأنها لديها صفات ووميزات تجعلها من أغرب الكائنات على كوكب الأرض ، وهذه بعض الصفات التي تمتاز بها الزواحف:
  • الزواحف تتميز بأنها تسمى ذوات الدم البارد وهذا يعني أنها تأخذ الحرارة اللازمة لجسدها من العوامل الخارجية ومن البيئة المحيطة بها ، وتختلف الزواحف عن الإنسان في أنها لا تستطيع أن تتحكم في درجة حرارة جسمها الداخلية لذلك فهي تفضل دائما أن تعيش بجوار مسطحات الماء والأماكن الرطبة ، لكي تحافظ على درجة حرارة جسدها .
  • في جميع دول العالم يوجد الكثير من أنواع الزواحف المختلفة والمتنوعة والعديد منها أيضا حيث يصل عدد الزواحف الموجودة في جميع دول العالم أكثر ٨٠٠٠ من الزواحف في جميع دول العالم ، وذلك باستثناء منطقة القطبين الشمالي والجنوبي وذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة في هاتين المنطقتين
  • تتميز الزواحف أيضا بأن عمرها الافتراضي طويل فهي تعيش سنوات كثيرة جدا وطويلة بخلاف الكثير من أنواع الكائنات الآخرى على كوكب الأرض ، فعلى سبيل المثال فإن السلحفاة تعيش أكثر من ١٥٠ سنة ، والتمساح يعيش أكثر من ٧٠ سنة .
  • الكثير من الزواحف يفضل دائما أن يتواجد بشكل دائم في أماكن ذات درجة حرارة معتدلة ودافئة ، وذلك لكي يستمد منها درجة الحرارة المناسبة لها ، إلا أنه يوجد بعض أنواع الزواحف التي تفضل أن تعيش في المسطحات المائية ذات درجة الحرارة المنخفضة مثل السلحفاة .
  • طبقات جلد الزواحف لا يوجد بها غدد عرقية لإخراج العرق والأملاح التي داخل جسمها مثل الإنسان ، لذلك فإنه معظم الوقت يكون جلد الزواحف درجة حرارته باردة .
  • الزواحف تعتبر هي من أقدم وأول الكائنات التي وجدت على كوكب على الأرض ، فعلى سبيل المثال فإن التمساح موجود على سطح الأرض منذ ملايين السنين ، وكذلك السلحفاة فإنها موجودة على سطح الأرض من ٢٠٠ مليون سنة .
  • الثعابين هي أحد فئات الزواحف ولكن الكثير من لديه انطباع خاطئ عن الثعابين بأنها سامة وقاتلة ، ولكن على عكس تلك المعلومة فإنه يوجد حوالي أكثر من ٥٠٠ نوع من الثعابين ٥٠ منها فقط هي التي تكون سامة إطلع على البرمائيات المهددة بالانقراض .
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
معلومات عن الزواحف
معلومات عن الزواحف
معلومات عن الزواحف
معلومات عن الزواحف
معلومات عن الزواحف


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024