منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18 - 04 - 2020, 02:10 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

كم هو عدد الأشخاص الذين رأوا المسيح القائم من بين الأموات؟

كم هو عدد الأشخاص الذين رأوا المسيح القائم من بين الأموات؟
أتعلمون بالتحديد كم هو عدد الأشخاص الذين ظهر لهم يسوع بعد قيامته من الموت؟ من خلال قراءة العهد الجديد، يُمكننا أن نعلم أنه بعد القيامة، ظهر في مناسبات متعددة لمجموعات كبيرة من الناس. وإن حاولنا العد بفضل الكُتب المُقدسة، ستكون النتيجة أكثر من 500 شخص!

ليس من السهل احتساب عدد الأشخاص الذين رأوا المسيح القائم، لذا فلنلتفت إلى النصوص المقدسة لإجراء عدٍّ بسيط. في البداية، نعلم أن يسوع ظهر لمريم المجدلية ومريم أم يعقوب وسالومة اللتين ذهبتا إلى القبر. من ثم، ظهر يسوع على رسوليَن متّجهَين إلى عمّاوس (لو24). كما ظهر يسوع على رُسُله، بمن فيهم رُبما أيضًا القديس ماتياس الذي حلّ محل يهوذا ليكون التلميذ الثاني عشر المختار (لو24: 36). وقد ظهر أيضًا للتلاميذ على بحر طبَريَّة (يو21).
وهكذا، يصل المجموع إلى حوالي عشرين شخصًا. ولكن، بالنظر إلى رسالة القديس بولس إلى أهل كورنثوس، نُلاحظ أنّ عدد الأشخاص الذين رأوا المسيح القائم هم أكثر بكثير من ذلك.
“فَإِنَّنِي سَلَّمْتُ إِلَيْكُمْ فِي الأَوَّلِ مَا قَبِلْتُهُ أَنَا أَيْضًا: أَنَّ الْمَسِيحَ مَاتَ مِنْ أَجْلِ خَطَايَانَا حَسَبَ الْكُتُبِ، وَأَنَّهُ دُفِنَ، وَأَنَّهُ قَامَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ حَسَبَ الْكُتُبِ، وَأَنَّهُ ظَهَرَ لِصَفَا ثُمَّ لِلاثْنَيْ عَشَرَ. وَبَعْدَ ذلِكَ ظَهَرَ دَفْعَةً وَاحِدَةً لأَكْثَرَ مِنْ خَمْسِمِئَةِ أَخٍ، أَكْثَرُهُمْ بَاق إِلَى الآنَ. وَلكِنَّ بَعْضَهُمْ قَدْ رَقَدُوا. وَبَعْدَ ذلِكَ ظَهَرَ لِيَعْقُوبَ، ثُمَّ لِلرُّسُلِ أَجْمَعِينَ. وَآخِرَ الْكُلِّ * كَأَنَّهُ لِلسِّقْطِ * ظَهَرَ لِي أَنَا” (1كو15: 3-8).
ما قاله القديس بولس يُشير إلى أن قيامة يسوع كانت تجربة واسعة النطاق، إذ لم تقتصر على مجموعة صغيرة من التلاميذ، بل على عدد كبير من الناس. وقد سهَّلَت كثرة الشهود عملية إقناع الآخرين بقيامة يسوع، وذلك من خلال رؤيتهم له بشحمه ولحمه. ففي الواقع، يَسهُل إثبات قيامة شخص بعد الموت إن شَهِد حوالي 500 فرد على ذلك!

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أولئك الأموات الذين أحياهم المسيح أكبر شاهد على قيامة الأموات
المسيح القائم من الأموات في المزمور الثاني
مفهوم ظهور المسيح القائم من بين الأموات
روح المسيح القائم من بين الأموات مع تلاميذه
المسيح الرب القائم من الأموات


الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024