منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 07 - 2018, 04:32 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

اخطر العناكب في العالم

سواء كنت من عشاق العناكب او من الاشخاص الذين يخافون منها فانك سوف تحب التعرف على اخطر العناكب فى العالم ، وعلى المخاطر التى تشكلها بعض أنواع العنكبوت ، واليكم قائمة بـ 10 من اخطر العناكب فى العالم .


1- من اخطر العناكب فى العالم العناكب البرازيلية


اخطر العناكب في العالم
العناكب البرازيلية من اخطر العناكب فى العالم

دخل هذا العنكبوت موسوعة جينيس فى عام 2010 ، حيث يعتبر العنكبوت الأكثر سامية في العالم كله ، لذلك فهو على رأس قائمة اخطر العناكب فى العالم ، فهو عنكبوت كبير إلى حد كبير ، حيث تبلغ طول ساقه من 13 إلى 15 سم (5.1 إلى 5.9 بوصة) ويتراوح طول جسمه بين 17 و 48 مم (0.67 إلى 1.89 بوصة) .

هذه العناكب يرجع اصلها إلى أمريكا الجنوبية والوسطى الاستوائية ، هذه العناكب رشيقة خلافا لمعظم الأنواع الأخرى ، فإنها لن تهرب من القتال ولكن بدلا من ذلك تقف فى مكانها ، في الواقع، 60٪ من لدغات العنكبوت في البرازيل بسبب هذه الأنواع السامة ، لذلك، فمن الأفضل الابتعاد عنهم لانهم من بين اخطر عناكب فى العالم .


2- من اخطر العناكب فى العالم عنكبوت سيدني فنل


اخطر العناكب في العالم
عنكبوت سيدني فنل من اخطر العناكب فى العالم

عنكبوت سيدني عادة ما يوجد على بعد 100-150 كيلومترا حول سيدني فى أستراليا ، وهو من بين اخطر العناكب فى العالم مثل العنكبوت البرازيلي ، لدغة واحدة من هذا العنكبوت يمكن أيضا أن تكون قاتلة ، هذه العناكب من متوسطة إلى كبيرة فى الحجم ، وطول جسمها يتراوح بين 1 إلى 5 سم (0.4 إلى 2 في) .

المميز فى هذه الأنواع من العناكب هو أن الذكور أكثر فتكا ولها أنياب حادة جدا (وهو أمر غير شائع بين العناكب)، وأكثر قدرة على الانقضاض والهجوم على العدو على عكس العناكب الإناث هم أقل سمية نسبيا ، وهو أكثر عنكبوت سام في أستراليا .


3- من اخطر العناكب فى العالم عنكبوت الأرملة السوداء


اخطر العناكب في العالم
عنكبوت الأرملة السوداء من اخطر العناكب فى العالم

العنكبوت الاسود او عنكبوت الارملة السوداء من انواع العناكب التى تأكل فيه الأنثى الذكر بعد التزاوج ، والاسم الشائع لهم "العناكب الأرملة" ، على الرغم من صغر حجم هذه العناكب الا ان المظاهر يمكن أن تكون خادعة، فان لدغته خطيرة جدا ، وسمه أقوى 15 مرة من الأفعى ، اللدغة الواحدة يمكن أن تسبب تعرق شديد وآلام في العضلات وألم شديد في البطن وارتفاع ضغط الدم وشلل الحجاب الحاجز ، والكثير من الألم ، لذلك يعتبر عنكبوت الارملة من اخطر العناكب فى العالم .





4- من اخطر العناكب فى العالم العنكبوت العملاق هانتسمان


اخطر العناكب في العالم
العنكبوت العملاق هانتسمان من اخطر العناكب فى العالم

عنكبوت هانتسمان عادة يوجد في أستراليا ونيوزيلندا وجنوب شرق آسيا والبحر الأبيض المتوسط وفلوريدا وهاواي وربما في كثير من المناطق الاستوائية وشبه المدارية الأخرى لديه ثمانية عيون مخيفة ، ويعتبر العملاق هانتسمان من بين أكبر عناكب فى العالم ، فان طول الساق حوالى 30 سنتيمتر (12 بوصة) وطول جسمه حوالي 5 سنتيمتر ، سمه ليس قاتل ، وهو عنكبوت خجول ولا يهاجم البشر ولكن اذا نظرت اليه فسوف تشعر بالخوف ، لذلك يعتبر من بين اخطر العناكب فى العالم .


5- من اخطر العناكب فى العالم العنكبوت الناسك البني


اخطر العناكب في العالم
العنكبوت الناسك البني من اخطر العناكب فى العالم

هذه العناكب معروفة جيدا بسبب مظهرها وعضتها السامة ، وتتميز عن الآخرين لان لديهم ستة عيون او ثلاثة أزواج من العيون ، اللون الأكثر شيوعا وانتشارا هو البني ، ولكنه ايضا من بين اخطر العناكب فى العالم ، لا يمكن للبشر التمييز بين العناكب العادية والعنكبوت الناسك البني ، اذا لدغك هذا العنكبوت فيجب طلب العناية الطبية على الفور ، لان بدون ذلك سوف تحدث اضرار جسيمة وقد تكون قاتلة ، هذه العناكب لا توجد إلا في جنوب وفي وسط الولايات المتحدة .


6- من اخطر العناكب فى العالم العنكبوت آكل الطير


اخطر العناكب في العالم
العنكبوت آكل الطير من اخطر العناكب فى العالم

هذا النوع من العناكب على الرغم من اسمه الا انه لا يفضل تناول الطيور وعادة يقوم بتناول الحشرات والديدان وغيرها من العناكب ، عنكبوت آكل الطير ينتمى إلى مجموعة الرتيلاء ، وهو أكبر الرتيلاء في العالم وأثقل عنكبوت وزنه بين 170-200 جرام فهو ضخم ، الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية هي المكان الاصلى لهذا النوع من العناكب ، وهى عناكب سريعة جدا ، وتعتبر من بين اخطر العناكب فى العالم ولكنها قد تكون غير ضارة بالنسبة للانسان .


7- من اخطر العناكب فى العالم عنكبوت زيبرا


اخطر العناكب في العالم
عنكبوت زيبرا من اخطر العناكب فى العالم

على الرغم من أن هذا النوع هو الأكثر رعبا بين العناكب الا انه يمكن أن ينمو ليصل إلى حوالي 7-9 ملليمتر فقط ، فهى عناكب لديها مهارات قفز رائعة ويمكن أن تقفز ما يقرب من 20 مرة ، ولديهم 4 أزواج من العيون الضخمة التى تحدد موقع فريستها ، ويطلق عليهم هذا الاسم بسبب الخطوط السوداء والبيضاء الموجودة على ظهرهم .

هذه العناكب موجودة تقريبا في جميع أنحاء العالم ولكن موطنها الاصلى في أوروبا وأمريكا ، وهى رشيقة جدا وتتفاعل بسرعة كبيرة مع الخطر ، وهذا ما يجعلها من بين اخطر العناكب فى العالم .


8- من اخطر العناكب فى العالم العنكبوت الذئب


اخطر العناكب في العالم
العنكبوت الذئب من اخطر العناكب فى العالم

العنكبوت الذئب يمكنك ان تشاهده في كل مكان تقريبا في العالم ، وهو منتشر بشكل خاص في المراعي والمروج ، وهم مخلوقات ليلية اى تهاجم فى الليل ، وتهاجم عندما تكون مهددة ولكن سمومهم ليست ضارة جدا ويمكن علاجها باستخدام مضاد للسم .


9- من اخطر العناكب فى العالم عنكبوت روث الطيور


اخطر العناكب في العالم
عنكبوت روث الطيور من اخطر العناكب فى العالم

هذا العنكبوت يشبه روث الطيور لذلك حصل على هذا الاسم ، ويوجد في غابات جنوب شرق آسيا ، هذه الانواع تقضي يومها فى مكانها كما لو كانت مشلولة ، لديهم جسم لامع وقدرت على اصدار رائحة تجذب الحشرات ، ولكن هذا النوع من العناكب غير مؤذي للانسان .


10- من اخطر العناكب فى العالم العنكبوت المتشرد


اخطر العناكب في العالم
العنكبوت المتشرد من اخطر العناكب فى العالم

العنكبوت المتشرد هو حيوان خطير جدا ، تم العثور عليه في أوروبا وأجزاء من أمريكا الوسطى ، هذا النوع من العناكب يعتبر من بين اخطر العناكب فى العالم ، ولكنه يتجنب القتال ولديه سم ولكن يمكن علاجه ، وهو من الحيوانات المخيفة بسبب شكله فقط .
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
اخطر العناكب السامة القاتلة في العالم
ما هى اخطر عشر طرق في العالم ؟
اخطر جسر في العالم
اخطر انواع العناكب السامة في العالم بالصور
الأرملة السوداء من اخطر وأشرس العناكب على وجه الارض


الساعة الآن 05:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024