منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14 - 12 - 2017, 02:34 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

فوائد القلقاس المذهلة
فوائد القلقاس المذهلة
للقلقاس فوائد عديدة إذا تعرفت عليها لن يمكنك وقتها الاستغناء عنه، فهو من الأطعمة التي يحبها بل يعشقها الكثيرون لأنه من النباتات الشتوية.
تتضمن فوائد القلقاس: تحسين عملية الهضم، انقاص مستوي السكر بالدم، الوقاية من مرض السرطان بجميع أنواعه، تحسين الرؤية، تنشيط الدورة الدموية والحماية من أمراض القلب.
القيمة الغذائية للقلقاس:
يحتوي القلقاس على عناصر طبيعية مثل المعادن والفيتامينات التي تعتبر عناصر لاغنى عنها في نظامك الغذائي للحفاظ على صحتك. تحتوي جذور القلقاس على كمية جيدة من الألياف العذائية والكربوهيدرات وكذلك نسبة عالية من فيتامين أ-سي-E وفيتامين ب6 كما يحتوي على حمض الفوليك، الماغنسيوم، الحديد، الزنك، الفوسفور، البوتاسيوم، المنجنيز، النحاس وأخيرا يحتوي على العديد من البروتينات التي تساعدك علي اتباع نظام غذائي صحي.
إليك التفاصيل:
كربوهيدرات 20% - الطاقة 112 سعر حراري - البروتينات 3% - الدهون الإجمالية أكثر من 1% - الألياف الغذائية 11% - نياسين 4% - فيتامين أ 2,5% - فيتامين سي 7% - الكالسيوم 4% - النحاس 19% - الحديد 7%
إليك فوائد القلقاس بالتفصيل:
1- تحسين عملية الهضم: يعتبر واحد من أهم وظائف القلقاس هو دوره اللازم في عملية الهضم، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد علي حماية الجهاز الهضمي وكذلك الألياف التي تساعد على الوقاية من الانتفاخ، التشنج، الامساك والاسهال.
2- الوقاية من السرطان : يلعب القلقاس دور حيوي في الحماية من مرض السرطان الذي أصبح اليوم للأسف مرضا متفشيا يكاد يصيب فرد من كل عائلة علي الأقل، لذلك فاحتواء القلقاس على نسبة عالية من فيتامين أ و سي وغيرها من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين الجهاز المناعي والقضاء علي البيكتيريا والجراثيم.
3- الوقاية من مرض السكر: تعمل الألياف الغذائية علي حمايتك من مرض السكر لأنها تنظم معدل إفراز الأنسولين والجلوكوز بالجسم، فإذا كنت تتمتع بكمية كافية من الألياف والتي تحتوي عليها جذور القلقاس فأنت بذلك يمكنك التحكم في مستوي السكر بالدم. فإن كنت تعاني من مرض السكر، فعليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل القلقاس التي تساعدك على الوقاية من الإصابة بمرض السكر.
4- صحة القلب: يحتوي القلقاس على نسبة كافية من البوتاسيوم وكذلك المعادن اللازمة لإعمال وظائف الجسم. لا تقتصر وظيفة البوتاسيوم على تسهيل نقل السوائل في الجسم ولكن في تقليل نسبة التوتر وضغط الأوعية الدموية والشرايين. فالاسترخاء عامل مهم في تقليل ذلك الضغط.
5- تحسين البصر: كما ذكرنا من قبل، أن القلقاس يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل مادة البيتا-كاروتين فمثل هذه المواد تساعد علي تحسين وتعزيز الرؤية فيعمل القلقاس علي منع اصابة خلايا العين التي ينتج عنها تشنج واعتام عدسة العين وتدهورها.
6- الاهتمام بالبشرة: يمكنك حماية البشرة بتناول الفيتامينات مثل فيتامين E,أ فكل هذه الفيتامينات الضرورية تعمل على حماية البشرة من الجروح والتجاعيد وغيرها من المشاكل والأمراض التي تواجه البشرة.
7- تقوية الجهاز المناعي: يعتبر القلقاس عامل مهم وحيوي في حماية الجهاز المناعي، يحتوي القلقاس على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعمل على تنشيط الجهاز المناعي لزيادة خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الجراثيم والبيكتريا وكذلك فيتامين سي يعمل كمضاد للأكسدة الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان.
8- تنشيط الدورة الدموية: يحتوي القلقاس على نسبة معادن عالية مثل النحاس والحديد اللذان يقومان بحماية الإنسان من الأنيميا وكذلك تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. يعتبر الحديد والنحاس عنصران من أهم العناصر لخلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين الهام لجسم الإنسان وخلاياه.
تحذير: المشكلة الوحيدة التي نواجهها عندما نتحدث عن القلقاس، هي نسبة السعرات الحرارية العالية التي يحتوي عليها، فكل 100 جرام يحتوي على 112 سعر حراري والتي تعتبر معضلة لمن يريد إنقاص الوزن لذلك ننصحك بتناول كمية معتدلة من القلقاس للحصول على فوائده المتعددة.
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
فوائد غير متوقعة من تناول القلقاس.. لإنقاص الوزن ومرضى السكري
فوائد الرمان المذهلة
فوائد الكاكاو المذهلة
فوائد المانجو المذهلة
فوائد قشر البرتقال المذهلة


الساعة الآن 08:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024