منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 - 07 - 2012, 10:48 AM
الصورة الرمزية jajageorge
 
jajageorge Male
| غالى على قلب الفرح المسيحى |

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  jajageorge غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 313
تـاريخ التسجيـل : Jun 2012
العــــــــمـــــــــر : 61
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 7,781

قرارا رقم (2).. لرئيس الجمهورية قرارا رقم (2).. لرئيس الجمهورية

كلف الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، منيرة عبدالهادى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، بإعداد
تقريرين بصفة عاجلة عن حسابات قناة السويس واتحاد الإذاعة والتليفزيون، خلال لقاء لم يكشف عنه الأربعاء الماضى، وعرضهما عليه مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر بالجهاز لـ«الوطن» إن الإدارة المركزية لإعداد التقارير بالجهاز، تعكف على التقريرين، بعد تأجيل إجازات العاملين لحين الانتهاء منهما، وأكدت «منيرة» من جهتها لقاءها الرئيس ورفضت الإشارة إلى التقريرين، وقالت إن رئيس الجمهورية طلب منى عرض التقارير الصادرة من الجهاز عن كل الوزارات والهيئات والجهات الحكومية عليه أولاً بأول، كما طلب التنسيق بين الجهاز وهيئة الرقابة الإدارية لتفعيل الدور الرقابى والقضاء على الفساد.

وأكد عاصم عبدالمعطى، وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن طلب رئيس الجمهورية لتقرير قناة السويس، بهدف الاطلاع على كل ما يخص القناة، خاصة أنه دعا خلال برنامجه إلى استغلال الهيئة باعتبارها أحد أكبر موارد الدخل القومى والعملة الصعبة، لتعود بالنفع على الدولة سواء من جانب المورد المالى أو من خلال إنشاء استثمارات كبيرة الحجم، تستوعب العمالة، وأضاف أن الهيئة كانت خلال الفترة الماضية من حكم الرئيس السابق، تحوم حولها شبهات أن «الرئاسة» استولت على جزء من إيراداتها.. وأن طلب «مرسى» جاء لاستيضاح الأمر.

وقال عبدالمعطى إن «طلب تقرير عن التليفزيون، جاء بسبب الخسائر الفادحة التى يتحملها اتحاد الإذاعة والتليفزيون سنوياً، والتى وصلت إلى رهن أهم استثماراته، والممثلة فى حجم إسهاماته فى مشروعى مدينة الإنتاج الإعلامى وشركة النايل سات لصالح بنك الاستثمار القومى، لعدم قدرته على الوفاء بالتزاماته المالية»، وأوضح أن «الرئيس» يريد أن يضع يده على أوجه الخلل المالى والإدارى بالتليفزيون، حتى يستطيع الوصول إلى حلول مناسبة لاسترجاع الريادة لهذا المرفق.

فى سياق آخر، أكد أحمد قطان السفير السعودى لدى مصر، زيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى السعودية الأربعاء المقبل فى أول زيارة خارجية له، وذلك بعد أن نقل أمس إلى مرسى تهنئة خادم الحرمين ومجلس الوزراء السعودى، وقدم دعوة الملك عبدالله للرئيس المصرى لزيارة المملكة لدعم العلاقات بين البلدين.

وأكدت مصادر مطلعة فى مؤسسة الرئاسة لـ «الوطن» أن «مرسى» سيغادر إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لحضور القمة الأفريقية، المقرر عقدها يومى 16 و17 يوليو الحالى، ومن المنتظر أن يلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية، باعتباره آخر الرؤساء المنتخبين فى القارة الأفريقية، وسيعقد لقاءات مع عدد من القادة والرؤساء على هامش القمة.

نقلا عن امة واحدة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أحد عشر قرارا لرئيس مجلس الوزراء بالجريدة الرسمية
هام من المستشار الدستوري لرئيس الجمهورية
عدلى منصور يصدر قرارا بتعيين الجنزوري مستشارا لرئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يصدر قرارا بتعيين البابا تواضروس بطريركا
قرارا رقم (2).. لرئيس الجمهورية


الساعة الآن 07:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024