منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16 - 01 - 2016, 01:14 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,484

احذر «زيكا» الذي يهدد العالم وتنقله بعوضة مصرية
احذر «زيكا» الذي يهدد العالم وتنقله بعوضة مصرية

ذكرت مصادر طبية أمريكية أن مرضًا وبائيًّا خطيرًا لا علاج له أصاب أول حالة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية "إن رجلًا في الولايات المتحدة عاد مؤخرًا من أمريكا اللاتينية بفيروس زيكا، في أول حالة إصابة مؤكدة بهذا المرض الذي لا علاج له في أمريكا".
احذر «زيكا» الذي يهدد العالم وتنقله بعوضة مصرية
مخاوف من انتشاره عبر القارات
ولفتت إلى "وجود صلة بين نوع من التلف الدماغي القاتل وفيروس (زيكا) الذي ينتقل عبر البعوض والذي لا يعرف الأطباء كيف يتصدون له"، مضيفة أنه "مع ارتفاع نسبة الإصابة به في أمريكا اللاتينية، يثير فيروس زيكا مخاوف عالمية من انتشاره عبر القارات".
احذر «زيكا» الذي يهدد العالم وتنقله بعوضة مصرية
حمى وصداع خفيف وآلام مفاصل
أواخر نوفمبر الماضي، أكدت السلطات الصحية البرازيلية الصلة بين نوع من التلف الدماغي القاتل وفيروس زيكا المنقول عبر البعوض، مضيفة في بيان لها أنه يشبهأعراض الإنفلونزا مثل الحمى والصداع الخفيف، علاوة علىالطفح الجلدي وآلام المفاصل والتهاب الملتحمة، لافتة إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل للأجنة ويكون الخطر على أشده في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

يصيب المواليد بصغر الرأس
وقالت إن الزيادة في المواليد المصابين بصغر الرأس على مدار الأشهر الأخيرة في شمال شرق البرازيل دفعت السلطات إلى الاشتباه في أن الفيروس ربما يكون له تأثيرات أكبر مما هو معتقد؛ موضحة أن "الأطفال المصابين بصغر حجم الرأس عرضة للإصابة بمشكلات في النمو الفكري تحد من الذكاء وتناسق العضلات".

1 من5 أشخاص تظهر عليه الأعراض
وظهر فيروس "زيكا" للمرة الأولى في أوغندا عام 1947، وهو ينتقل عن طريق نوع من البعوض، يعرف علميًّا باسم "البعوضة الزاعجة المصرية" التي تنقل أيضًا حمى "الدانج" والحمى الصفراء، والتي تنقل الإصابة من شخص مصاب إلى آخرين عبر اللسع، ولم يكن هذا الفيروس موجودًاخارج حدود القارة الإفريقية حتى عام 2007،وقالت آميش آدالجا -المتحدثة باسم جمعية الأمراض المعدية الأمريكية- إن "1 من كل 5 أشخاص مصابين بالفيروس تظهر لديهم أعراض الفيروس بينماالغالبية العظمى لا تظهر عليهم أي أعراض"، مشيرة إلى أنه لا يوجدعلاج لهذا الفيروس.
احذر «زيكا» الذي يهدد العالم وتنقله بعوضة مصرية
الحل.. طارد البعوض وارتداء قمصان بأكمام طويلة
وعن التدابير الطبية للوقاية من هذا المرض ينصح الباحثون باستخدام طارد البعوض لتجنب اللدغات على مدار اليوم، وارتداء القمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة، سواء في المنزل أو خارجه، كما ينصحون النساء الحوامل بالحذر خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى أو أوائل الثلث الثاني من الحمل، ويفضل عدم ذهابهنإلى مناطق تواجد الفيروس.
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
معلومات عن إعصار شياطين النار الذي يهدد العالم
احذر .. تناول الكنتالوب الأخضر الموجود في الأسواق يهدد حياتك
احذر .. stalkscan خطر يهدد معلومات الفيسبوك الشخصية ..وخمس طرق لتفاديه
احذر.. «واتس آب» يهدد بيانات جميع مستخدميه
احذر.. استخدام ورق الألومنيوم في الأطعمة يهدد صحتك


الساعة الآن 11:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024