منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 - 07 - 2015, 02:34 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

متهم بـ خلية الظواهري يتكلم من خارج القفص
متهم بــــــــــ خلية الظواهري يتكلم من خارج القفص


بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، وسمحت هيئة المحكمة للمتهم داوود خيرت سليمان، أحد متهمي القضية، بالخروج من القفص الزجاجي والتحدث، بناءً على طلب الدفاع الموكل عن المتهم.

وفور خروجه، قال "داوود" موجهًا حديثه للمحكمة: "قضيتي قضية دين وليست قضية جنائية، أنا لم أقتل أو أسرق أو أشارك بالتخطيط أو التدريب كما نسب لي، ولم يسبق لي المشاركة في المشهد أو الصراع السياسي الدائر في البلاد".

وطالب المستشار محمد شيرين فهمي، المتهم، بأن يلتزم بالحديث في وقائع الدعوى الماثلة، دون التطرق لأمور أخرى لا علاقة لها بالقضية، محذرًا إياه من عدم تكرار الحديث في أمور فرعية، وإلا فستأمر المحكمة بإدخاله مرة أخرى إلى القفص.

وبمعاودة المتهم لحديثه، وجه الاتهام إلى مجري الضبط، بتعمد إقحامه في الدعوى، دون دليل أو سندٍ واضح، قائلًا: إن وجوده في القضية ظلمًا وعدوانًا -وفقًا لقوله -ليعقب بعد ذلك دافعًا بعدم دستورية المواد المحال بها للمحاكمة.

وأضاف المتهم، دافعًا بعدم دستورية وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي كرئيسٍ للبلاد، قائلًا: أنه انقلب على ما وصفه بـ"شرعية" الرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفًا، "أنا اتقبض عليّ يوم 30 يونيو 2013، بتهمة السعي لقلب نظام الحكم، مع إنه في ذلك الوقت، كان محمد مرسي لا يزال رئيسًا للبلاد، فهل معنى ذلك أنني خططت لقلب نظام محمد مرسي؟".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، أنشأوا وأداروا تنظيمًا إرهابيًا، يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.


نقلا عن الوطن
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
قاضي خلية الظواهري ينفعل على شقيق زعيم القاعدة ويهدد بطرده خارج الجلســـــة
متهم للقاضى بـ«خلية الظواهري» قضيتي دينية وليست جنائية ووجودي هنا ظلم وعدوان
طرد أحد متهمي «خلية الظواهري» من الجلسه بعد مبايعة «داعش»من داخل القفص
متهم بـ"خلية مدينة نصر" ينام داخل القفص
متهم بـ"خلية مدينة نصر" ينام داخل القفص


الساعة الآن 07:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024