منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 05 - 2015, 04:07 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

الطبيعى يكسب.. احذر الألوان الصناعية فقد تصيبك بالسرطان
الطبيعى يكسب.. احذر الألوان الصناعية فقد تصيبك بالسرطان
العين تأكل قبل الفم، ومن أجل تجربة طعام شهية ومثيرة ينبغى أن نهتم بشكل الطعام الذى نتناوله، ولعل هذا الأمر ما يفسر الرغبة الدائمة لدى الأطفال فى تناول الأطعمة الملوّنة وذات الأشكال الجميلة والجذابة والتى تلفت انتباههم وتثير شهيتهم، بينما يجهل أغلب الآباء والأمهات كيفية منع هذه الأطعمة والأشياء الملونة عنهم، أو تنظيم تناولهم لها، ولكنهم فى النهاية وتحت ضغط الأبناء المتزايد يرضخون لرغباتهم.
أضرار الألوان الصناعية
الحقيقة أن أغلب الأطعمة الصناعية الملونة، يتم تلوينها بألوان صناعية أيضًا، وهو الأمر الذى يحمل كثيرًا من القلق والارتياب، وخاصة بعد ما أثبتته إحدى الدراسات العلمية والطبية الحديثة من أن الألوان الصناعيةتؤدّى إلى الحد من قدرة الطفل على التحصيل الدراسى، لأنها تتسبب فى تحطيم كرات الدم الحمراء، كما تؤدّى أيضًا إلى نقص كفاءة البروتين، إلا أن هناك بعض المعايير التي تسمح بكميات ضئيلة من تلك الألوان التى يمكن استخدامها فى الطعام دون التسبّب فى أضرار كبيرة للجسم والصحة.
الطبيعى يكسب.. احذر الألوان الصناعية فقد تصيبك بالسرطان
فى هذه الدراسة الحديثة، تم إخضاع بعض فئران التجارب لبرنامج غذائى يتضمن نسبًا من هذه الألوان الصناعية، ولوحظ من خلال المتابعة والفحص حدوث نقص فى أوزانهم عقب تناولهم للألوان الصناعية بنسبة تفوق الحدود الصحية المسموح بها.
الألوان الصناعية تسبب السرطان
بعد صدور تحذير من أن المواد الحافظة ومكسبات الطعم والرائحة المضافة على الأغذية الصناعية تسبب السرطان ، حذرت دراسة طبية حديثة من تناول الأطفال للأطعمة التى تحتوى على ألوان صناعية، لأنها قد تتسبّب فى إصابتهم بالسرطان أيضًا.
الطبيعى يكسب.. احذر الألوان الصناعية فقد تصيبك بالسرطان
وأشارت الدراسة إلى أن بعض المُصنّعين يستخدمون حوالى 15 مليون جنيه سنويًّا من ميزانياتهم فى استخدام 8 ألوان صناعية من البترول والبتروكيماويات السامة لتصنيع العصائر والحلوى، كما أكدت أن تناول الأطعمة التى تحتوى على الألوان الصناعية تتسبب فى عديد من المخاطر الصحية للصغار، مثل فرط الحركة، إلى جانبالحساسية والسرطان.
الطبيعى يكسب.. احذر الألوان الصناعية فقد تصيبك بالسرطان
أمام كل ما سبق، حذرت الدراسة من تناول هذه الألوان رافعة شعار احذر هذه المواد تسبب مرض السرطان، وقالت إن بعض الألوان مثل الأحمر والأزرق والأصفر تتسبب فى حساسية شديدة لبعض الأطفال، إلى جانب المشكلات السلوكية، وهذا إلى جانب أنها لا تعود عليهم بأيّة فائدة، بل إن استخدامها يقتصر فقط على إضفاء مظهر جمالى على الطعام.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
6 عادات تصيبك بالسرطان
احذر.. الدراسات الحديثة تعتبر الملح أحد المواد التى تصيبك بالسرطان
لحواء.. خدعوكى فقالوا الطبيعى يكسب..
احذر.. أشياء بسيطة تصيبك بالسرطان
أضرار الألوان الصناعية على الأطفال


الساعة الآن 06:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024