منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 30 - 03 - 2015, 03:50 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

برلماني ألماني يشيد بمبادرة السيسي بتشكيل قوة عربية مشتركة
برلماني ألماني يشيد بمبادرة السيسي بتشكيل قوة عربية مشتركة
نقلا عن فيتو
أشرف سيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس الكتلة البرلمانية الألمانية، وجود رغبة حقيقية لدى مصر في تطوير وتعميق علاقاتها مع ألمانيا في شتى المجالات.

وأشاد "كاودر" بنتائج المؤتمر الاقتصادي، معربًا عن تفاؤله إزاء مستقبل مصر، لا سيما في ضوء الخطوات العديدة التي تم اتخاذها مؤخرًا والتي ساهمت في عودة الاستقرار والأمن إلى البلاد، وهو الأمر الذي ينعكس بدوره على تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأكد "كاودر" أن بلاده تولي اهتمامًا خاصا بتطوير علاقاتها مع مصر، وبدورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط.

كما أشاد بالإصلاحات التي اتخذتها مؤخرًا على الصعيدين السياسي والاقتصادي، معربا عن دعم ألمانيا لمسيرة الإصلاح التي تنتهجها مصر، واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لها في هذا الصدد، خاصة في مجالي دفع عملية التنمية والحرب ضد الإرهاب.

وشهد الاجتماع أيضا تناول عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلًا عما تمخضت عنه القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ، حيث أشاد المسئول الألماني بموافقة القمة على مبادرة الرئيس بتشكيل قوة عربية مشتركة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستساهم بشكل فعال وجاد في التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة.

وأكد الرئيس في هذا الصدد أن هذه القوة ليست موجهة ضد أحد، وأن الهدف من إنشائها هو المساهمة في تحقيق الاستقرار المنشود والحفاظ على وحدة الأمة العربية وصون مقدراتها، إلى جانب تحقيق آمال وطموحات شعوبها، لا سيما وأن المنطقة تمر بمرحلة شديدة الاضطراب والاستقطاب.

كما تطرق النقاش إلى ظاهرة الإرهاب وسبل مكافحتها، حيث اتفقت الرؤى حول ضرورة التصدي المشترك لهذه الظاهرة وقيام المجتمع الدولي باتخاذ خطوات قوية وفعالة ضد التنظيمات المتطرفة والإرهابية أينما وجُدت ودون انتقائية.

ونوه الرئيس إلى أن هناك إدراكًا خاطئًا ومفاهيم مغلوطة ينبغي تصويبها، مشيرًا إلى الدور الذي تلعبه مصر لمعالجة جذور التطرف وتجديد الخطاب الديني، ومبرزًا في هذا السياق جهود الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية لنشر التعاليم السمحة والصحيحة لديننا الحنيف بما تتضمنه من تعايش سلمي واحترام وقبول الآخر.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نص مشروع قرار وضع خطة عمل «أفريقية – عربية» مشتركة
أسرار الإعلان عن تشكيل قوة عربية مشتركة عقب زيارة السيسي إلى روسيا
شاهد تعليق «صحيفة إسرائيلية» على دعوة «السيسي» لإنشاء قوة عربية مشتركة
ترحيب كبير بدعوة السيسي لإنشاء قوة عربية مشتركة
الجبهة الوسطية ترحب بمبادرة الفريق السيسي بتسليم الأسلحة غير المرخصة


الساعة الآن 03:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024