منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16 - 08 - 2014, 10:30 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

العالم يشهد أجمل ظاهرة فلكية
العالم يشهد أجمل ظاهرة فلكية


يشهد شهر أغسطس الجاري ظواهر فلكية كثيرة أكدها المعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية وتضمنت 5 ظواهر فلكية، وأطلق عليه شهر الظواهر الفلكية والتي بدأ بظاهرة السوبر قمر، وزخات الشهب، واطول شهر قمرى، والجيوب الفضية، وانتهت وأخيرا اقتران كوكبى المشترى والزهرة.

اقتران المشتري والزهرة

وقال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية إن 18 أغسطس الحالى سيشهد خامس ظاهرة فلكية وهي اقتران كوكبى المشترى والزهرة، مشيرا إلى أنه هو اقتران بين ألمع كواكب السماء وهما كوكبا الزهرة " فينوس"، وكوكب المشترى "جوبيتر".

وأشار إلى أن الزهرة ألمع كواكب السماء وهو توأم الأرض والأقرب إليه والمشترى مثله لأنه أكبر الكواكب على الإطلاق في المجموعة الشمسية.

وأكد تادروس أنه يمكن رؤية الظاهرة بالنظر إلى الأفق الشرقى قبل شروق الشمس بساعة في تمام الخامسة صباح يوم الإثنين الموافق 18 أغسطس، لافتا أنه سيتم رؤية كوكب الزهرة الألمع فوق كوكب المشترى إلى أن يقترن الكوكبان مكونان منظرا رائعا وتمسى هذه الظاهرة بـ "اقتران الكواكب".

إعادة رؤيتها


وتابع: "أن يوم 19 أغسطس يبدأ كوكب المشترى في الانفصال عن الزهرة وأصبح فوقها، لافتا إلى أنه لا يمكننا مشاهدة هذه الظاهرة وهذا التقارب مرة أخرى إلا في يوليو 2015، ولا نرى هذا الاقتران الرائع بين الكوكبين إلا في أغسطس 2016، مشيرا أنها ظاهرة جديرة بالحرص على مشاهدتها.

5 ظواهر بأغسطس


ونوه رئيس قسم الفلكى أن شهر أغسطس شهد عدة ظواهر فلكية وهى ظاهرة السوبر قمر من العاشر منه، وظاهرة زخات الشهب التي ظهرت في يومى 12، 13 من نفس الشهر، إلى جانب ظاهرة الجيوب الفضية التي ملأت أغسطس، وظاهرة أطول شهر قمرى لعام 2014 وهو شهر ذى القعدة الذي يبدأ يوم 25 أغسطس وهو أطول من الشهر العادى بـ3 ساعات و17 دقيقة، إلى جانب ظاهرة اقتران الكواكب.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
العالم ينتظر 15 ظاهرة فلكية خلال هذا الشهر
العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة
العالم على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة لم تحدث من 150 سنة القمر الدامي
ظاهرة فلكية فريدة ينتظرها العالم نهاية الشهر
ظاهرة فلكية يشهدها العالم في 20 مارس


الساعة الآن 07:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024