منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 - 07 - 2014, 03:58 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

نساء هزت عرش الإخوان وعجلت برحيلهم
نساء هزت عرش الإخوان وعجلت برحيلهم
الوادى
في الذكري الأولي لعزل الدكتور محمد مرسي، برزت على الساحة السياسية فترة حكمه، شخصيات نسائية كان لهن دور في سخط الشارع المصري عليه، ومن ثم التعجيل برحيل نظامه وجماعته.
حيث برزت مجموعة من الشخصيات النسائية أمثال إلهام شاهين وسما المصري و"أم أشرف" وميرفت موسي، ممن كان لهن أكبر الأثر من خلال مواقفهن لرحيل مرسي.
الفنانة إلهام شاهين، أول مسمار في نعش حكم مرسي، حيث شهدت فترة حكمه صراعات بينها وبين الإخوان خاصة، وبين الإسلامين بشكل عام.
فبعد تولي مرسي الحكم مباشرة، هاجمته وأنصاره قائلة في تعقيب لها على فوز مرسي بالرئاسة: "ربنا ينتقم من كل من اختار مرسي وجعله يفوز بمنصب الرئيس"، "الله يخرب بيت الثورة واللي عملها".
ومن أشهر المعارك التى خاضتها إلهام شاهين فترة حكم المعزول، ولقت تاعطف الكثيرين، وكانت الشرارة الأولي لها في معاركها فترة حكم مرسي، معركتها مع الداعية عبدالله بدر، حينما قام بتوزيع صور مفبركة لها أمام محكمة الأزبكية، الأمر الذي دفعها الي تحرير بلاغ ضد بدر تتهمه فيه بالتشهير بها والسب والقذف عن طريق توزيع ونشر صور مزيفة ومفبركة، الصراع الذي انتهي، بحبس بدر 5 سنوات وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه.
وبخصوص الإسلاميين عامة، قالت "حكم الإسلاميين خرب حياتنا فلا توجد لديهم كفاءات اقتصادية, فالخراب الاقتصادي يصب علينا جميعًا".
سما المصري اشتهرت بمعارضتها للإخوان وحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث شهدت فترة حكم المعزول شد وجذب بين الراقصة والإسلاميين، حيث طرحت عدة أغاني، مصورة انتقدت فيه الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي يتولى ذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة، مقاليد الحكم في مصر.
ومن أشهر الفيديوهات التي صورتها، الفيديو المصور التي رفعت فيه لافتة مكتوب عليها "واه مرساه" في إشارة للرئيس محمد مرسي وحديثه عن إستعداده لتلبية نداء المحتاجات اليه، وذلك خلال مرحلة السباق على الانتخابات الرئاسية، كما حملت لافتة أخرى مكتوب عليها "لا للدستور" في إشارة لرفضها له.
كما قامت بإطلاق قناة "فلول" الفضائية من خلالها هاجمت وبشدة المعزول وأنصاره ولاقت صدى إيجابي واسع من قطاعات من المصريين، وعقب إعلان الرئيس المعزول مرسي إعلانه الدستوري المحصن، تواجدت في ميدان التحرير، لتعلن رفضها للإعلان الدستوري، ورفعت لافته تندد بالمستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية، وظلت تهتف "يسقط يسقط حكم المرشد".
بالإضافة الى ذلك انتقدت وبشدة الكثير من الشخصيات الإسلامية، المؤيدة للمعزول وأشهرهم، القيادي السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل.
بهيجة حسن، الشهيرة بـ"أم أشرف" التي صفعها شاب إخواني أمام أكادمية الشرطة، لرفعها صورة لجمال عبد الناصر والرئيس السيسي، نوفمبر 2013، أثناء محاكمة مرسي في الأكاديمية.
ميرفت موسى الناشطة السياسية التي قام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإعتداء عليها أمام مكتب الإرشاد، حيث قالت إنها توجهت مع بعض الشباب الثورى لعمل جرافيتى، أمام مكتب الإرشاد وأنها أرادت كتابة اسم جيكا، أمام المكتب ثم جاء أحد الأشخاص كبار السن، ومنعهم ثم جاء شابين من الإخوان، وقام أحدهم بصفعي على وجهي.
نساء هزت عرش الإخوان وعجلت برحيلهم
نساء هزت عرش الإخوان وعجلت برحيلهم
نساء هزت عرش الإخوان وعجلت برحيلهم



رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
‏المشكلة ليست برحيلهم
‏البعض لا يكتفون برحيلهم
نساء الإخوان يتقدمن المسيرات بالإسكندرية
الخرباوى نساء الإخوان يخضن الانتخابات البرلمانية بكثافة
بالصور..أهالى الإسكندرية يطردون نساء الإخوان


الساعة الآن 09:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024