منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 06 - 2014, 10:31 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

مشاورات الاندماج بين التيار والكرامة برعاية صباحى


مشاورات الاندماج بين التيار والكرامة برعاية صباحى
فيتو

بدأت فى الأيام الماضية، مشاورات بين قيادات بالتيار الشعبى، وحزب الكرامة، للاندماج فى كيان سياسي جديد، فيما تباينت وجهات النظر داخل التيار الشعبى حول فكرة الاندماج، فعلي الرغم من دعم حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى لفكرة الاندماج وإعلانه بعدم التواجد بصفة تنظيميه داخل التيار الشعبى حال تحوله لحزب سياسى إلا أن قطاعا من الشباب وأعضاء التيار يرون ضرورة أن يتحول التيار لحزب مستقل بعيداً عن الكرامة، يأتى ذلك فى الوقت الذي تستمر الاجتماعات التشاورية بين التيار والكرامة برعاية صباحى..

فى نفس السياق، شهدت الفترة الماضية اجتماعات عديدة داخل التيار الشعبى استكمالاً لخطوة قد توقفت نتيجة انشغال أعضاء التيار بالحملة الانتخابية لصباحى بانتخابات الرئاسة التى انتهت بفوز عبدالفتاح السيسى برئاسة الجمهورية، وهى استطلاع رأى قواعد التيار فى فكرة تحويله لحزب سياسي ، وهو ما وافق عليه أغلبية الأعضاء.

فكرة الاندماج مع الكرامة قد لا تجد نفس القبول داخل قواعد التيار الشعبى، خاصة وأن الانتخابات الرئاسية الماضية قد أظهرت خلافات واضحة بين الطرفين، فرغم وجود كثير من قيادات حزب الكرامة بالحملة الرسمية لحمدين صباحى إلا أن الحزب قد دشن حملة مستقلة حملت عنوان "فجر الغلابة" وهو ما يعزز من احتمالات عدم قدرة الطرفين علي الاندماج فى كيان واحد..

قال حامد جبر القيادى بحزب الكرامة الشعبى الناصري، إن هناك مشاورات بين الحزب وقيادات ورموز مؤثرة بالتيار الشعبى المصري بهدف اندماج التيار والكرامة، لخلق كيان سياسي جديد يضم التنظيمين يكون له تأثير في الساحة السياسية..

وأضاف "جبر" أن اكتمال تلك الخطوة معناه بداية حقيقية لاندماج قوى وأحزاب أخرى تقترب كثيرا من بعضها في القضايا الاجتماعية، مشيرا إلى تأييد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى لتلك الخطوة.

وتابع جبر، إن هناك اجتماعات مستمرة خلال الأيام القادمة للحديث حول إمكانية هذا الاندماج..

فيما قال أحمد كامل البحيرى، مسئول الاتصال السياسي بالتيار الشعبى، إن التيار الشعبى اتخذ قرارا على مستوياته القاعدية لتقنين أوضاعه القانونية خلال الفترة القادمة من خلال تأسيس حزب سياسي، مشيرًا إلى أن القرار لم يكن قرارا بالاندماج مع حزب سياسي آخر.

وأضاف البحيري، أن التيار قد يبدأ في اتخاذ خطوات إجرائية نحو تأسيس حزبه السياسي، مشددًا على أن هناك اهتماما بترتيب الأوراق داخل التنظيم أولًا.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أنصار «صباحى» يطلقون حملة «إحنا الـ3%» لاستكمال الثورة و«التيار الشعبى» يبحث التحول لحزب أو الاندماج
"حملة صباحي" بالشرقية: انتهاكات الانتخابات تتم برعاية الجيش والشرطة
أجل التيار الشعبى بأسيوط تدشين حملته لدعم ترشيح حمدين صباحى مؤسس التيار للرئاسة
صباحي: في ذكرى ثورة 23 يوليو نجدد عهد العدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية
حمدين صباحي يعود من رحلة العمرة فجر الغد و يستأنف مشاورات تأسيس “التيار الشعبى المصرى ”


الساعة الآن 11:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024