منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 05 - 2014, 09:11 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

تلوث الهواء يسمم تسعة مواطنين من بين عشرة في العالم

تلوث الهواء يسمم تسعة مواطنين من بين عشرة في العالم


يفكر المسئولون في منظمة الصحة العالمية، في وضع مراقب دولي للتعريف بالخطورة الصحية المتربة على تلوث الهواء الذي يستنشقه المواطنون في المدن والدول التي ترتفع فيها نسبة تلوث الهواء وتؤدي إلى إصابة الجهاز التنفسي وأمراض القلب وسرطان الرئة، بعد أن كشفت تقارير المنظمة عن تسمم تسعة مواطنين من بين عشرة على مستوى العالم من تلوث الهواء.
وكان تقرير منظمة مبنى على البيانات التي تم جمعها من ألف و600 مدينة يمثلون 91 دولة والتي تتعدى فيها نسبة التلوث التي حددتها المنظمة بحوالي 20 ميكرو جرام في المتر المكعب بالنسبة لمتوسط التركيز السنوي للجزئيات الدقيقة في الهواء، وقد تعدت بعض الدول هذا الحد، ففي باكستان أكثر الدول تلوثًا وصلت إلى 540 ميكرو جرام في المتر المكعب تلتها الهند 329 ميكرو جرام في المتر المكعب ثم الصين 150 ميكرو جرام في المتر المكعب ثم الصين 150 ميكرو جرام في المتر المكعب، وبذلك فقد ارتفع تركيز الجزئيات الدقيقة بنسبة 6% خلال الثلاثة سنوات الأخيرة.
كما أن تلوث الهواء يمثل خطورة على الصحة فى مدن القارة الأفريقية والآسيوية بسبب استخدام الفحم فى المطبخ والتدفئة ومحطات الكهرباء.
أما بالنسبة للدول الغنية التي يكون فيها تلوث الهواء تحت السيطرة فتحتل سويسرا المكانة الأولى، ثم السويد وفنلندا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا الجديدة ودول البلطيق وأستراليا حيث يكون فيها متوسط تركيز تلوث الهواء 22 ميكرو جرام في المتر المكعب.
الجدير بالذكر، أن تلوث الهواء كان المسئول الأول عن وفاة 7ر3 ملايين شخص في العالم في 2012 بسبب سوء نوعية الهواء في الداخل والخارج وقد ضربت منظمة الصحة العالمية مثلاً بكل من: كوبنهاجن والدانمرك وبوجوتا وكولومبيا في تحسين حالة الهواء بها عن طريق إعطاء الأولوية لوسائل النقل العامة وتفضيل المشي على الأقدام أو استخدام الدراجة في التنقل.


الدستور
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أضرار تلوث الهواء على صحة الأطفال
كيف يرتبط تلوث الهواء بنمو الجنين؟
كيف يرتبط تلوث الهواء بسمنة الأطفال
كيف يرتبط تلوث الهواء بسمنة الأطفال؟
اوعى تصعب عليك نفسك لما ماحدش يسأل فيك


الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024