منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 20 - 03 - 2014, 01:22 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321


الألياف الغذائية .. سر الرشاقة




الألياف الغذائية .. سر الرشاقة


تعد الألياف الغذائية كنزاً ثميناً للتمتع بالصحة والرشاقة، حيث أنها تسهم في تنشيط وتنظيم حركة الأمعاء، وتعمل على امتصاص المواد المُغذية من الطعام.
على رأس الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كل من بذر الكتان ونخالة القمح والتي تحتوي 100 جرام منها على 36 أو 43 جرام من الألياف الغذائية كما تملأ الألياف المعدة، فتمنح الإنسان الشعور بالشبع، ما يساعد في الحفاظ على الرشاقة. وبالإضافة إلى ذلك، تسهم الألياف الغذائية في خفض نسبة الكوليسترول وتساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم، علاوة على أنها تعمل على ربط المواد غير المرغوب في وجودها في الجهاز الهضمي وتصريفها مع البراز بشكل سريع من ناحية أخرى.
وللتمتع بالفوائد الصحية للألياف الغذائية، أوصى الصليب الأخضر الألماني بتناول كمية لا تقل عن 30 جراماً منها يومياً. وتأتي على رأس الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كل من بذر الكتان ونخالة القمح، والتي تحتوي 100 جرام منها على 36 أو 43 جرام من الألياف الغذائية.
وبالنسبة للخضروات، فيحتوي 100 جرام من البازلاء الخضراء مثلاً على 3.4 من الألياف الغذائية، بينما يحتوي 100 جرام من الكرنب على 2.4 جرام. أما 100 غرام من الكوسا فيحتوي على 1.1 جرام.
وكي يتسنى للألياف الغذائية تحقيق فاعليتها، لابد أن تنتفخ أولاً داخل البطن، لذا ينبغي زيادة كمية السوائل التي يتم تناولها عند زيادة حصة الألياف الغذائية.
وأوصى الصليب الأخضر الألماني بزيادة حصة الألياف الغذائية في النظام الغذائي بشكل تدريجي، وذلك لإتاحة الفرصة للجهاز الهضمي للاعتياد على القيام بوظيفته على نحو أكثر من ذي قبل، نظراً لأن الألياف الغذائية ليست سريعة الهضم، محذراً من أن زيادتها على نحو مفاجئ قد تتسبب في الإصابة بنوبات انتفاخ وآلام في البطن والشعور بضغط بها.



رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الألياف الغذائية في قشر الليمون
وجود الألياف الغذائية في الملوخية تعد من أهم العناصر الغذائية
الألياف الغذائية للزبيب
من العناصر الغذائية في الرمان الألياف
كثرة الألياف الغذائية تطيل العمر


الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024