منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10 - 03 - 2014, 11:44 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,279

هام من الخارجية

الخارجية: اجتماع لوزراء الداخلية العرب للتنسيق حول كيفية القضاء على الإرهاب






أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن اجتماع وزراء الخارجية الذي عقد في إطار الدورة 141 لجامعة الدول العربية يشكل خطوة مهمة في التحرك المصري لمواجهة ظاهرة الارهاب ووضع حد لها..
وقال: إن الاجتماع تعامل باهتمام شديد بالمبادرة المصرية بشأن مكافحة الإرهاب التي قدمها وزير الخارجية نبيل فهمي بعناصرها الستة، مشيرا الي أن أربعة منها تعتمد علي ما ورد في الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب الموقعة عام 1998 .
وشدد علي تمسك مصر بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية والالتزام بها فيما تقرره من عدم ايواء الارهابيين أو توفير التمويل لهم ، وتسليم المطلوبين أمام العدالة لجهات التحقيق في بلدانهم والتعاون مع هذه الجهات. يضاف إلي ذلك المطالبة بعقد اجتماع عاجل مشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب باعتبارهم المنوط بهم تطبيق الآلية التنفيذية المرفقة بالاتفاقية، وأن اجتماع وزراء الداخلية العرب في مراكش منتصف هذا الشهر يعد خطوة هامة في هذا الاتجاه لتناول ظاهرة الإرهاب وخطورتها علي العالم العربي وضرورة التكاتف لمواجهتها في إطار اتفاقية عام 1998.
وقال عبد العاطي إن النقطة السادسة في مبادرة وزير الخارجية بتطوير إستراتيجية عربية شاملة لمكافحة الإرهاب في جوانبه الفكرية والثقافية والمجتمعية يمثل أول طرح من نوعه لمعالجة شاملة لهذه الظاهرة.
وأوضح أن تنفيذ هذه الاتفاقية بات ضرورة وطنية وقومية ملحة وليست ترفا وليس من حق أي دولة وقعتها أو صدقت عليها ألا تلتزم ببنودها تحت أية ذرائع أو ادعاءات، خاصة وأنها انضمت إليها طواعية، مشددا علي أن مصر سوف تسلك كل السبل من أجل التصدي لهذه الظاهرة ووضع حد لها، بعد أن باتت تهدد كيان المجتمعات العربية والدولية.
ونوه الي أن بيان وزير الخارجية أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب شدد من خلاله علي أن التحرك المصري ليس من منطلق وطني فقط وانما دفاعا عن أمن واستقرار أمتها في ظل تفشي واتساع هذه الظاهرة الخطيرة .
وأكد أن الدورة 141 لمجلس الجامعة يمكن اعتبارها أو توصيفها بدورة المواجهة مع قضية الإرهاب، نافيا وجود أي تحفظ أو موقف سلبي من جانب أي دولة تجاه الطرح المصري.
وأثني المتحدث الرسمي باسم الخارجية علي الموقف السعودي الذي عبر عنه وزير خارجيتها سمو الأمير سعود الفيصل أمام الاجتماع، وتأكيده علي وقوف المملكة " قلبا وقالبا " الي جانب مصر ومساندتها لها في معركتها ضد الارهاب واشادته بانجاز الدستور وبما تم تنفيذه من خريطة الطريق ومواصلة الدعم الكامل لها.
وقال إن هناك تنسيقا مصريا سعوديا علي جميع المستويات يستند الي العلاقات القوية بين الدولتين وبالنظر الي أنهما ركيزتا الأمن والاستقرار في المنطقة.
الخارجية: اجتماع لوزراء الداخلية العرب للتنسيق حول كيفية القضاء على الإرهاب
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الثلاثاء اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الدوحة لبحث أزمة سد النهضة
وزير الخارجية الروسي مستعدون للتنسيق مع دول التحالف لمكافحة الإرهاب
اجتماع طارئ اليوم لوزراء الخارجية العرب لبحث تطورات المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية
اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب لتحديد رؤيتهم لمؤتمر "جنيف 2" بشأن سوريا
مرسى يطالب بعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث تداعيات "غزة"


الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024