منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04 - 11 - 2013, 03:05 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,184

شاهد كم وصل سعر الدولار




في يوم محاكمة مرسي.. البورصة ترتفع والدولار يتراجع والبنوك تعمل بشكل طبيعي

في يوم محاكمة مرسي.. البورصة ترتفع والدولار يتراجع والبنوك تعمل بشكل طبيعي
أثارت محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي مخاوف الكثيرين بشأن تأثيرها المحتمل على الشأن الاقتصادي في مصر، خاصة مع دعاوى أنصاره للخروج في تظاهرات حاشدة تزامنًا مع المحاكمة. وعقب انتهاء أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق، اليوم الاثنين، نرصد أداء أبرز مؤشرات الاقتصاد المصري بنهاية يوم محاكمة مرسي.
البورصة ترتفع
انهت مؤشرات البورصة المصرية جلسة تعاملات اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعي طفيف، بدعم مشتريات المستثمرين المصريين، متجاهلة جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، في قضية قتل المتظاهرين. ونجحت البورصة في الاستقرار فوق مستوى 6200 نقطة، بدعم أداء شرائي للمصريين، وسط ثبات نسبي لقيم وأحجام التداولات. وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة نحو 0.9 مليار جنيه، ليصل إلى 404,2 مليار جنيه، مقابل 403,3 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس الأحد.
الدولار يتراجع مقابل الجنيه
واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري تراجعه الطفيف خلال تعاملات البنوك العاملة في مصر، اليوم الاثنين. وأعلن البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، عبر موقعه الإلكتروني، أنه باع نحو 38.8 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال عطاءه الـ 121، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء 6.8791 جنيه مقابل 6.8793 جنيه أقل سعر مقبول خلال عطاء الخميس الماضي. وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، انخفض الدولار أمام الجنيه المصري بشكل طفيف، ليبلغ سعره 6.889 جنيه للشراء، و6.9191 جنيه للبيع.
إلغاء 7 رحلات طيران
شهدت حركة الركاب بمطار القاهرة اليوم الاثنين هدوءً، إذ انخفض عدد الركاب المسافرين والقادمين، وألغيت سبع رحلات طيران من وإلى القاهرة لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا تأثرا بمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي. وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إنه من خلال متابعة ورصد حركة الطائرات والركاب بمطار القاهرة الساعات الماضية شهدت الحركة هدوءً مع تشديد الإجراءات الأمنية. وأضافت المصادر أن حركة الركاب انخفضت بعدما قام بعض الركاب بإلغاء سفره ووصوله غير أنها أشارت إلى أن معدلات ذلك غير كبيرة حيث تراوحت ما بين 4 و8 ركاب على كل طائرة وتم إلغاء سبع رحلات طيران من وإلى القاهرة لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا. اجراءات عادية بالبنوك ومحال الذهب اتخذت البنوك ومحلات الذهب إجراءاتها المعتادة لأي أحداث ساخنة تنتج عن محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، اليوم الاثنين، بأكاديمية الشرطة، ومظاهرات أنصاره في عدد من المحافظات. وقال حازم حجازي رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلي المصري، إن البنك اتخذ احتياطاته العادية في مثل هذه الظروف، وإنه لا يوجد أي إجراءات استثنائية اليوم. وأضاف في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن موظفي البنك سينصرفون في المواعيد العادية لانتهاء العمل، وأنه لا يوجد تعليمات بإغلاق أي فروع قريبة من الأحداث الساخنة. ومن ناحية أخرى، قال الدكتور وصفي أمين رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات، إن كل تاجر يتخذ إجراءاته الأمنية بمفرده، وأن تشديدات اليوم لن تختلف عن الفترة السابقة منذ الإطاحة بمرسي. وكان قاض محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في قضية ''أحداث الاتحادية الأولي يوم 5 ديسمبر''، قرر تأجيل القضية إلى يوم 8 يناير للاطلاع.

مصراوى

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
البورصة والبنوك إجازة بمناسبة عيد الميلاد
شركات المحمول: شبكات الاتصالات تعمل في سيناء بشكل طبيعي
رئيس مترو الأنفاق: انتظام العمل بالخطوط الثلاثة.. والمحطات تعمل بشكل طبيعى
البورصة ترتفع صباحا بشكل جماعى تزامناً مع زيارة "الوفد الروسى"
ياسر علي من داخل «الاتحادية»: الرئاسة تعمل بشكل طبيعي ولا نية لإصدار قرارات


الساعة الآن 02:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024