منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 27 - 10 - 2013, 10:21 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,487


المخابرات العامة ترصد مكالمات الإخوان عبر "الثريا".. القاهرة تحذر اليمن من انتقال قيادات "المحظورة" إلى أراضيها.. تركيا تنقل جهاديين إلى إسرائيل.. وتل أبيب تدفع بهم عبر الحدود إلى سيناء


تركيا تنقل جهاديين إلى إسرائيل.. وتل أبيب تدفع بهم عبر الحدود إلى سيناء

قال مصدر عسكري يمنى: إن رئيس الجمهورية اليمنى، عبد ربه منصور هادي، تلقى، الخميس الماضي، تقريرًا أمنيًا أكد أن قيادة التحكم الرئيسية البديلة لجماعة الإخوان المسلمين انتقلت إلى اليمن بعد حملات الاعتقالات التي طالت قيادات الجماعة في مصر، بالتزامن مع انتقال قيادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بشكل كامل إلى اليمن.


وأوضح المصدر أن التقرير الأمني السري، الذي رُفع إلى الرئيس هادي، يتضمن معلومات استخباراتية من المخابرات المصرية تقول فيه: إن القيادة التي تدير عمليات خلايا جماعة الإخوان في مصر تتمركز في اليمن، وهى تدير أيضًا عمليات جماعة الإخوان في سوريا، وقطاع غزة، وليبيا وتونس.


ونقلت صحيفة "الشارع" المقربة من المؤتمر الشعبي العام عن المصدر قوله: "إن المخابرات المصرية توصلت إلى هذه المعلومات عبر عمليات تحقيق استخباراتية واسعة بينها انتزاع اعترافات من قيادات جماعة الإخوان المعتقلين لديها، والمسلحين الجهاديين الذين ألقت القبض عليهم في سيناء ورفح".


وأفاد المصدر أن "المخابرات المصرية تمكنت من التقاط مكالمات تتم من اليمن عبر شبكة الثريا لإدارة خلايا جماعة الإخوان في مصر، وبقية البلدان، وتم ذلك بعد أن استعانت مصر بجهاز المخابرات الإماراتي؛ لأن مقر إدارة شبكة الثريا يقع في الإمارات، وقيادات الإخوان تستخدم هذه الشبكة للتواصل مع خلاياها".


وقال المصدر: "اكتشفت المخابرات المصرية أن قيادة جماعة الإخوان أصبحت بشكل كامل في مصر وليبيا وتونس وقطاع غزة وسوريا، لكن هذه القيادات لا تتحدث بشكل مباشر في الاتصالات، فمثلًا محمود عزت لا يتحدث بنفسه في تلك الاتصالات، بل يتحدث شخص بالنيابة عنه، يعطي توجيهاته إلى الشخص المتصل به وبكلمات مشفرة معروفة بينهم".


وأضاف: "تؤكد المعلومات أن تركيا تلعب دورًا كبيرًا لمساعدة جماعة الإخوان، وتقول المخابرات المصرية: إن تركيا تقوم، منذ نحو شهرين، وعبر الخطوط الجوية الخاصة بها، بنقل مسلحين جهاديين من اليمن، ودول أخرى، إلى إسرائيل، التي تربطها علاقات جيدة مع أنقرة، ومن إسرائيل يتم دفع هؤلاء المقاتلين إلى دخول الأراضي المصرية لقتال الجيش المصري، ونشر الفوضى هناك، ويتم هذا بمعرفة وتسهيل تل أبيب. كذلك تتهم مصر جماعة الإخوان المسلمين في اليمن بتدريب مسلحين جهاديين وإرسالهم إلى مصر للقيام بالمهمة ذاتها".


وأشار المصدر إلى تورط قطر في العملية، وإلى أن السلطات المصرية تعتقل عشرات اليمنيين الذين تمكنت من القبض عليهم وهم يقومون بأعمال مسلحة ضد الجيش المصري في سيناء ورفح.


وقال المصدر: إن "الاستخبارات المصرية تؤكد أن الدكتور محمود عزت، المرشد العام الجديد لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، يتواجد في اليمن، بعد أن تمكن من الفرار إليها قادمًا من مصر".


وأوضح المصدر أن التقرير الأمني السري أكد أن كثيرا من قيادات جماعة الإخوان، وجهاديين ألقت السلطات المصرية القبض عليهم في سيناء، بينهم شقيق الدكتور أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، اعترفوا للمخابرات المصرية أن محمود عزت يتواجد في اليمن.


وأفاد المصدر أنه بناءً على معلومات استخباراتية عدة تم تحديد ثلاثة أماكن يُرجح اختفاء محمود عزت فيها، مشيرًا إلى أن هذه الأماكن هى منطقة في حضرموت، أو منطقة أرحب، في محافظة صنعاء، أو داخل مزرعة في ريف محافظة الحديدة وتتبع قائدا عسكريا يمنيا كبيرا.

فيتو
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
صحف إسرائيل تنقل مخاوف تل أبيب من إمتلاك مصر للصواريخ الروسية
اعتقال 3 جهاديين في سيناء
أعلام سوداء وهتافات ضد إسرائيل تسيطر على جنازة قتلى جهاديين بسيناء
..الجيش يضبط 10 جهاديين في شمال سيناء بينهم 4 من خاطفى الجنود الـ7
قائد حرس الحدود السابق يرد على «ليبرمان»: دباباتنا دخلت سيناء بالتنسيق مع إسرائيل


الساعة الآن 11:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024