منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 - 09 - 2013, 08:05 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

«صوت أمريكا» عن خبراء: واشنطن الورقة الرابحة لمصر رغم أموال الخليج
«صوت أمريكا» عن خبراء: واشنطن الورقة الرابحة لمصر رغم أموال الخليج
الجيش المصري رابع عميل مورد لطائرات F-16 الأمريكية - أرشيف

قال محللون أمريكيون، إن واشنطن تمتلك الورقة الرابحة بشأن حصول القاهرة على القرض الذي تحتاجه لإنعاش الاقتصاد، بالرغم من التعهدات الخليجية التي عرضت لسد العجز في حالة "تحديد أمريكا للمعونة التي تقدمها لمصر".
واستعرضت إذاعة صوت أمريكا، في تقرير لها، أراء عدد من الخبراء، حول مدى التأثير الأمريكي على الأحداث الراهنة في مصر، وما إذا كان قطع المعونة قد يؤثر على الجيش المصري.
وأوردت " صوت أمريكا" تصريحات لروبرت سبرنجبورج الخبير بالكلية الحربية للدراسات العليا في مونتيري – كاليفورنيا، بالقول: "أن الشعب المصري يحترم القوات المسلحة المصرية للغاية، وكشفت استطلاعات الرأي أن الموافقة على الجيش تجاوزت 80 % و90 % بصورة متقطعة "ولا تقترب أي مؤسسة أخرى من هذه النسبة، موضحا بأن الجيش المصري يبلغ المرتبة "الحادية عشر" كأكبر المؤسسات العسكرية في العالم، وفي المرتبة الرابعة كأكبر عميل لطائرات F-16 الأمريكية، غير أنه اعتبر بأنه جيش ضخم من خلال تطوير المعايير العالمية، ولكن جودته ليست جيدة للغاية.
وقال " سبرنجبورج" أن القوات المسلحة تستمر في الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لأعمال الصيانة، والخدمات اللوجستية والتدريب، كما بإمكانها التأثير على القاهرة من خلال مؤسسات مثل صندوق النقد الدولي.
ونوه" سبرنجبورج" إلى أن واشنطن تمتلك الورقة الرابحة بشأن حصول مصر على القرض الذي تحتاجه لإنعاش الاقتصاد، فإذا رأت أمريكا أن مصر لا تستحق المخاطرة بالصندوق أو أي أموال أخرى ستواجه القاهرة مشكلات خطيرة، معترفًا بأهمية استخدام النفوذ الأمريكي بطريقة حذرة للغاية؛ لأنه سوف يُحفز على حدوث رد فعل عنيف إذا تم بصورة فجة.
وأوردت صوت أمريكا رأي جيفري مارتيني، الخبير في العلاقات المدنية العسكرية في مصر مع مؤسسة "راند"، والذي قال بأن عدد من الدول العربية الخليجية عرضت سد العجز في حالة "تحديد واشنطن للمعونة التي تقدمها لمصر"، غير أنه أكد بأن هناك فارق كبير بين ما تقدمه واشنطن وما تعرضه السعودية.
وقال: "هناك فارق يكمن فيما تقدمه واشنطن، وهو الذي لا يمكن تعويضه لذلك "مازلنا المورد المفضل للجيش المصري"، وعلى حد قول مارتيني فإن المملكة العربية السعودية بإمكانها إرسال الدولارات لمصر ولكنها لا تستطيع منحها M1-A1 tanks وطائرات الأباتشي و F-16 وقطع الغيار والصيانة التي تحتاجها البلاد".
ومع ذلك، مازال العديد من الخبراء يقولون أنه بالرغم من العلاقات القوية بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، فإن واشنطن ليس لديها نفوذًا واسعًا للتأثير على الأحداث في مصر، بحسبما ذكرته، إذاعة صوت أمريكا.




الجورنال
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الورقة الرابحة
واشنطن تايمز السيسي رفض تحالف مبارك مع أمريكا فأعاد القيادة لمصر عربياً
واشنطن بوست نهاية الإخوان في الخليج
خبراء واشنطن فى معضلة استراتيجية كبرى..
من هو الورقة الرابحة لإنقاذ تنظيم الإخوان


الساعة الآن 05:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024