منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 08 - 2013, 10:31 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,164

"واشنطن بوست": اضطراب العلاقات الأمريكية مع الجيش المصري يهدد أمن قوات حفظ السلام في سيناء


"واشنطن بوست": اضطراب العلاقات الأمريكية مع الجيش المصري يهدد أمن قوات حفظ السلام في سيناء

أعربت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن قلقها من زيادة معدلات العنف في سيناء، وقالت إن أعمال العنف المسلحة تهدد أمن قوات حفظ السلام، والتي تتكون من أكثر من 700 جندي متعدد الجنسية وفقا لاتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.
وقالت الصحيفة إن بعض المسلحين في سيناء قاموا بمحاصرة بعض القواعد والقوافل العسكرية وفي بعض الأحيان تتعرض قوات حفظ السلام للهجمات العنيفة.
وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن تغير الأوضاع الإقليمية في مصر يثيرالمخاوف ليس فقط بشأن سلامة الجنود، ولكن أيضا في فكرة استمرارهم في مهمتهم، بخاصة أن هذه المهمة أصبحت أكثر صعوبة بعد الثورة المصرية. وقالت الصحيفة إن الخطورة الوضع في سيناء اضطرت قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات والمراقبين، للعمل من خلال قواعد نائية لحمايتهم.
ونشرت الصحيفة تصريحات رئيس شؤون قوات حفظ السلام اللواء توماس أوستين، التي أعرب من خلالها عن قلقه من انتشار العنف في سيناء وأثره على قوات حفظ السلام هناك، وقال إن القوات المصرية تحاول السيطرة علي الوضع الأمني في سيناء، وأكد على أنه يحافظ علي أمن القوات ويحاول أن يحد من دورياتها وقوافلها حتى لا تتعرض للعنف المسلح.
وأكدت الصحيفة أن تأمين قوات حفظ السلام في سيناء تعتمد بشكل كبيرعلى الحكومة المصرية، فهو جزء من اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، لكن الاتفاقية لم تناقش موقف المعونة الأمريكية العسكرية للقوات المسلحة المصرية عند تعرض قوات حفظ السلام للعنف أو الأضرار لسحبها من المنطقة بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية هناك.
وقالت الصحيفة إن بعض المسؤليين الأميركيين يشعرون بالقلق من أن اضطراب العلاقة بين واشنطن والجيش في مصر يمكن أن يقلل من رغبة الحكومة المصرية في حماية قوات حفظ السلام.
وتتضمن قوات حفظ السلام الأمريكية جنسيات متعددة، فمنها الجنسية الكولومبية، وقوات من أوروغواي، وغيرها، وتعمل القوات من قاعدتين رئيستين، واحدة في الجنوب وأخرى في الشمال ويسيطر الأمن المصري على الوضع الأمني في الجنوب بالقرب من شرم الشيخ ولكن القلق من الوضع في الشمال حيث تشن بعض القواعد الإرهابية هجمات شبه يومية على القوات الأمنية المصرية في المنطقة، كرد فعل على الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.







المصدر الوطن

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
"cia" لأوباما: تزايد نفوذ الجيش المصري يهدد مصالح واشنطن وإسرائيل
«واشنطن بوست»: تصاعد العنف بسيناء يهدد قوات حفظ السلام
ننشر أسباب غضب هجوم "السيسي" الحاد على الإدارة الأمريكية أثناء حواره مع واشنطن بوست
"واشنطن بوست" تؤكد على وطنية الجيش المصري وإستعداده لحل الأزمة الحالية
واشنطن بوست الأمريكية :انتقادات البابا تواضروس لـ" مرسي" تعكس واقعاً جديداً في مصر هي الأولى منذ تول


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024