منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 03 - 08 - 2013, 10:08 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

صحف العالم تتفق على وصف الإخوان بـ"طفل الغرب المدلل" ويمثلون دور الضحية لاستعطاف العالم والجيش المصري منح الشعب قبلة الحياة بعد إزاحتهم من السلطة

صحف العالم تتفق على وصف الإخوان بـ"طفل الغرب المدلل" ويمثلون دور الضحية لاستعطاف العالم والجيش المصر

تحدثت شبكة يورونيوز الإخبارية عبر موقعها الإلكتروني، بنسختها الصادرة باللغة الإيطالية، عن استمرار الصراعات من قبل مؤيدى الرئيس المخلوع الذين يحتلون ميدان رابعة على الرغم من تحذيرات الحكومة المتكررة باستخدام القوة في حالة استمرار عمليات العنف والشغب.
وأعرب أحد المتظاهرين، أنه لا يرغب أي شخص في تكرار مجزرة بشرية مرة أخرى ضد الجماعات الإسلامية.
ومن جانبه، صرح وزير الداخلية بأنه لا يتحمل مسئولية الوضع الراهن، وأكد أن قادة الجماعات الإسلامية عاجزين عن تفسير المشهد السياسي الحالي، حيث كانوا يتحدون معًا للمشاركة للوقوف في وجهه الانقلاب العسكرى، وهم الآن يتصارعون مع بعضهم البعض، ولم يتمكنوا من معرفة كيفية توجيه مؤيديهم إلى الطريق الأمثل لتحقيق مطالبهم أو وضع نهاية لفض الاعتصام بميدان رابعة العدوية وميدان النهضة، حيث خرجت الأمور من أيديهم ولم يتمكنوا من فعل أي شيء.
وقالت الشبكة الإخبارية، إن الولايات المتحدة تستنكر احتجاز الرئيس مرسي في أكبر دولة عربية، معتبرة أنها جريمة تسبب قلقًا وتوترًا على الشأن الداخلى والدولى، وترى الدول الأوروبية أن استخدام القوة لفض الاعتصام بالميدان شيء غير مقبول، وبعد زيارة المفوضة الدبلوماسية العليا للاتحاد الأوروبي كاترين أشتون في أول زيارة لها لمصر بعد أحداث الثورة وبعد فشلها في وضع حلول جذرية للوضع المصري الراهن فأنه قد حان دور وزير الخارجية الألمانى جويدو فيسترفليه للقاء مع القادة المصريين .
وأضافت اليورونيوز، أنه قد وصل للقاهرة المبعوث الأوروبي برناردينو ليون حاملا نفس الرسالة، وهى البحث عن حوار وطني بين القوى السياسية، وأوضحت في نفس السياق اتحاد المجتمع الدولي لنصرة وإنقاذ جماعة الإخوان واستنفارهم من هجوم قوى المعارضة ضدهم أو إلحاق أي أذى بأي متظاهر من مؤيدي الرئيس المعزول، ما يؤكد أن الأحداث الجارية تثبت أن الإخوان هي الطفل المدلل لدى الدول الغربية.
كما تحدثت وكالة الأنباء الايطالية MISNA عبر موقعها الإلكتروني، أنه قد احتشد الجمعة آلاف من مؤيدي الرئيس المخلوع، بعد أداء صلاة الجمعة وقد احتشدوا بميدان رابعة وميدان النهضة، مطالبين بسقوط السيسي والإفراج عن مرسي وعودته للحكم مرة أخرى، وقد أقيمت اليوم 33 مسيرة مؤيدة للرئيس على الرغم من تحذيرات وزارة الداخلية المتكررة بفض الاحتجاجات والاعتصامات، مما دفع وزارة الداخلية لإعلان عن استعدادها لاتخاذ جميع التدابير القانونية اللازمة للتعامل مع المخربين والمخالفين للقانون .
وأشارت ميسنا الايطالية إلى أن الشرطة قد قامت بتفريق الحشود بالغاز المسيل للدموع والتي كانت قد تجمعت أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، وقد أشارت أيضا وسائل الإعلام إلى تصعيد جديد للعنف من جانب الجماعات الإسلامية، وخاصة بعد احتمال تدخل قوات الأمن ودعوتها لإخلاء مناطق الاعتصام .
وأفادت ميسنا، أن تدخلات الدبلوماسيين الغربيين لم تفلح في وقف الاحتجاجات، حيث طالب كلا من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيرة من دوله الإمارات العربية السلطات المصرية ببذل كافه جهودها لعودة الحياة الطبيعية في الشارع المصري، مؤكدين أنها " أولوية قصوى".
وختامًا، أكدت الوكالة الإخبارية، أنه ينبغي على القادة السياسيين بمصر التخلي تماما عن استخدام أعمال العنف ضد المتظاهرين، وينبغي أن تتوقف الحركات الإسلامية عن الظهور في دور الضحية أمام الرأي العام العالمي، بعدما فشلت حكومتهم في تحقيق الديمقراطية على أسس احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون .
وفي السياق ذاته أفادت صحيفة THE NEW YORK TIMES الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قدم دعمًا غير متوقع للقادة العسكريين في مصر أمس "الخميس" خلال تصريحاته من باكستان بأن الجيش المصري استعاد الديمقراطية عندما أسقط الرئيس محمد مرسي وأنه استجاب لرغبة الملايين.
ورأت الصحيفة أن تصريحاته جاءت تأكيدا لما يقوله وزير الدفاع المصري، اللواء عبد الفتاح السيسي، الذي قال إنه حذر مرارا وتكرارا من قيام مرسي بتغيير المسار وأنه كان ينفذ إرادة الشعب حين قام بعزله، وشددت على أن تعليقات كيري تمثل أقوى تأييد حتى الآن من قبل الولايات المتحدة للتدخل العسكري، والذي رفضته إدارة أوباما بتسميته "انقلاب".
وأضافت الصحيفة أن باستخدام هذا المصطلح " الانقلاب" يتطلب من الولايات المتحدة تعليق 1.5 مليار دولار حزمة مساعداتها السنوية لمصر، وهي خطوة يؤكد المسئولون الأميركيون أن من شأنها أن تزيد من زعزعة الاستقرار في مصر. بدلا من ذلك، وجدت الإدارة وسيلة لتجنب هذه المسألة تماما، والبت في الأسبوع الماضي أنه لم يكن مطلوب قانون لتحديد ما إذا كان الجيش دبر انقلابا أم لا.
من جانبها ألمحت صحيفة THE DAILY BEAST الأمريكية إلى أنه عندما طلب الجنرال "عبد الفتاح السيسي" نزول المصريين للشوارع لإعطائه تفويضًا للقضاء على الإرهاب، نزل الملايين لتأييد دعوته، الأمر الذي اتهم مؤيدو الرئيس المعزول بأن الجيش يتبع نظرية المؤامرة، مشيرين إلى أن الجيش كان مساعدًا على الاحتجاجات التي أدت للإطاحة بمرسي، ولكن أكد معارضي مرسي أن الجيش قدم لهم الدعم المعنوي فقط و لم يتدخل في شيء.
وفي هذا الصدد، قالت الصحيفة إن التحول من الجيش سواء من العامة او الخاصة بدأ مبكرًا هذا العام، وفي الوقت الذي يزداد فيه الغضب الشعبي ضد مرسي والإخوان، ووسط دعوات المحتجين للجنرالات بإبعادهم من السلطة.
ويقول النشطاء إن الإدراك بأن الجيش يمكن أن يساعدهم في التخلص من الاخوان نقطة تحول هامة في معركتهم ضد رئيس اعتبروه يسير نحو الاستبدادية وعازم على التمسك بالسلطة بأي ثمن.
ونقلت الصحيفة عن أحد السياسيين الليبراليين ذوي الصلات الجيدة- الذي طلب عدم ذكر اسمه - أن المعارضة أكدت خلال اجتماع في وقت سابق هذا العام، أن لمرسي 'عصابة' تشكل خطرًا على الأمن القومي لهذا البلد، وأنها لا يمكن أن تترك لهم هدم البلد وجعلها جزءًا من مشروعهم السخيف.


رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
5 شواطئ في "بالي" مُصنّفة بأنّها الأجمل في العالم
"الإخوان" تستنجد بحكومات الغرب وتشكك في وجود مرسي داخل "برج العرب"
"صباحي" في خطاب لـ"رئيس فنزويلا": الشعب والجيش يقفون أمام "فاشية واستبدادية الإخوان"
العريان لـ"cnn" : كل تاريخ الإخوان المسلمين "سلمى".. والجيش "قاتل" ويجب محاكمته
"الطيب" يدعو الغرب إلى سياسات أكثر عدلا وإنصافا نحو العالم العربى


الساعة الآن 06:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024