منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 27 - 07 - 2013, 07:17 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,165

سفير تركيا بالقاهرة يؤكد: الأمة المصرية وحدها هى من سترسم مصيرها
سفير تركيا بالقاهرة يؤكد: الأمة المصرية وحدها هى من سترسم مصيرها

أكد حسين عونى بوطصالى سفير تركيا بالقاهرة، أن إعادة توحيد الصف هو أمر فى غاية الأهمية وكذلك بالنسبة لإرساء الاحترام وإحياء القيم المقدسة للأمة وتجنب الانقسامات والاستقطاب والواجهات داخل أى مجتمع.



وقال بوطصالى فى رسالة له اليوم الجمعة- "إن أخلص أمانينا هى أن نرى مصر تتحرك للأمام، فى أسرع وقت ممكن، تاركة خلفها الاضطرابات الحالية، تؤمنها الرؤية المشتركة والاحترام المتبادل بين مواطنيها".



وذكر بوطصالى- فى بيانه تحت عنوان "رسالة من القلب" أنه فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، وكذلك بالنسبة لأى علاقة، فإنه يجب علينا العمل معا لتفادى أى سوء فهم وتفادى أى ردود فعل انفعالية وذلك حتى نمنع تآكل الثقة. فإن التاريخ ملىء بالأمثلـة الحزينــة للتحريفات والشقاق بين المجتمعات والأمم.



وأضاف- فى رسالته- أن الصبر الاستراتيجى والثقة المتبادلة والارتباطات البناءة هى المكونات الحرجة التى تؤدى بالعلاقات إلى أن تسود وتزدهر.



وقال السفير التركى: "إننا يجب أن نستمر فى العمل سويا بكل جد، واحترام وحماسة للحفاظ على، بل وتعزيز، الثقة المتبادلة بيننا. وإن الخطر الحقيقى اليوم عن الاستقطاب، سواء داخل المجتمعات والأمم أو بين بعضها البعض، وهذا أمر يجب تلافــيه بأى ثمن".



وأشار إلى أن "مصر هى ملك للمصريين وأن المصريين هم شعب على أعلى مستويات الثقافة والحضارة. وهم لا يحتاجون نصيحة من أى أحد، ولكن بالطبع من الممكن أن يستفيدوا من خبرات أصدقائهم وجيرانهم المخلصين، وتركيا تفخر بأن تكون واحدة من هؤلاء".



وأوضح بوطصالى أن الذين يقدرون على التوحد والمصالحة هم من يستطيعون التغلب على العقبات. وأنه لمن البديهى أنك لا تستطيع شفاء جراح المجتمع عن طريق تعميق الخلافات وزيادة خطوط الصدع عبر تبنى المواقف التى تدعو للمواجهة.



وقال سفير تركيا بالقاهرة حسين عونى بوطصالى: "إن محاربة الفقر والجهل هى الحل الوحيد على المدى الطويل لأى مجتمع. وهذا من الممكن إرسائه عبر المناقشات ذات العقلية المنفتحة والقلب المنفتح بمصاحبة الإصرار والتضحية".. مشيرا إلى أنه "الوقت المناسب للجميع لأن يضعوا موطنهم فوق مصالحهم سواء كانت الشخصية أو الجماعية أو الحزبية".. مشددا على أن "هذه البلد مصر لها من الكِبَر والغِنَى والقــوة ما يكفى لأن تتحد وتستــوعب وتخدم كل مواطنيها.



وأضاف أن "الحل للعديد من المشاكل يكمن فى الأمل والرؤية الجماعية نحو التفكير السليم للملكية والانتماء من ناحية المواطنين كأفراد وكذلك من ناحية المجتمع كوحدة الأمر الذى يعمل على نزع فتيل التوتر ورأب الصدع".. لافتا إلى أن "هذا السلوك سوف يقود الدولة للتصالح والوحدة. وأن روابط العلاقات بين الناس تستند على قرون طويلة من التراث التاريخ العميق المشترك، والعادات والتقاليد والقيم الواحدة وليس على مصالح واختيارات قصيرة الأمد".



وقال بوطصالى إنه أوضح مرارا فى خطاباته خلال الثلاث سنوات ونصف الأخيرة أن "الأمة المصرية وحدها هى من سترسم مصيرها حيث إن لا أحد آخر يستطيع حشد الإنسان والموارد الطبيعية لهذا الوطن ولا الحماس والإبداع، أفضل من المصريين أنفسهم وعلى الأخص الشباب منهم" مشيرا إلى أن "تركيا نفسها كان عليها أن تتحرك عبر تجارب مريرة من التقلبات المجتمعية، التى حدثت أكثر من مرة، فى تاريخها الحديث".



اليوم السابع

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
سفير هولندا مصر لا تقف وحدها فى مواجهة الإرهاب
سفير فلسطين بالقاهرة عن موقف القوى المصرية من العدوان على غزة
سفير مصر لدى ماليزيا يؤكد
أول رد فعل "رسمي".. الخارجية المصرية تستدعى "سفير تركيا" بالقاهرة
سفير قبرص بالقاهرة ينفي اكتشاف احتياطات غاز بالمياه المصرية من قبل شركات قبرصية


الساعة الآن 12:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024