منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 24 - 07 - 2013, 10:33 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,173


لأول مرة لإتمام المصالحة.. لقاء مرتقب اليوم بين شيخ الأزهر والشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية



لأول مرة لإتمام المصالحة.. لقاء مرتقب اليوم بين شيخ الأزهر والشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلف


لأول مرة لإتمام المصالحة.. لقاء مرتقب اليوم بين شيخ الأزهر والشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلف

كشفت مصادر مسئولة في مشيخة الأزهر أن اللقاء الذي جمع الأزهر بعدد من القوي السياسية بالأمس جاء بطلب من شباب حركة "تمرد" ، ولم تكن الدعوة موجهة لهم من الأزهر الشريف، وذلك "للتعرف على رأي شيخ الأزهر وتأكيد رعايته للمصالحة الوطنية".
وقالت المصادر المسئولة في مشيخة الأزهر التي تحدثت لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن "اجتماعا سيعقد اليوم (الأربعاء) لهيئة كبار العلماء بالأزهر (أعلى هيئة دينية) بحضور الدكتور الطيب للتباحث في أمر المصالحة الوطنية".
بينما علمت "الشرق الأوسط" من قيادي بـ"الدعوة السلفية" في مصر، أن "لقاء مرتقبا اليوم (الأربعاء) سوف يجمع الدكتور أحمد الطيب، بالشيخ ياسر برهامي نائب رئيس (الدعوة السلفية) لأول مرة، وذلك من أجل إتمام المصالحة".
وقال القيادي السلفي إن "هذه الزيارة هي الأولى من الشيخ برهامي للدكتور الطيب لتأكيد مكانة الطيب ودوره في حقن دماء المصريين وإعلاء مصالحة الوطن".
وكان الشيخ ياسر برهامي قد شنَّ هجوما شديدا على جماعة الإخوان المسلمين قبل أيام، وطالب أعضاء مكتب إرشاد الجماعة بالاستقالة من مناصبهم.
وكثفت قوات الجيش والداخلية من وجودها داخل مقر مشيخة الأزهر أمس، لتأمينها تحسبا لأي هجوم عليها، وذلك بعد خروج عدة مسيرات في الأيام الماضية إلى المشيخة من قبل مؤيدي التيارات الإسلامية؛ المعارضين لموقف شيخ الأزهر ومشاركته في اجتماع 3 يوليوالماضي، الذي أدى إلى عزل الرئيس محمد مرسي.
وكان شيخ الأزهر قد أطلق مبادرة للمصالحة الوطنية عقب عزل الرئيس السابق مرسي عن الحكم، وقال إنه قد يلجأ للاعتكاف حال عدم التوصل للمصالحة، لكنه التقى أمس شباب حركة "تمرد" وفي لقاء غير رسمي عقب عودته من مسقط رأسه بقرية القرنة في محافظة الأقصر (بصعيد مصر)، وشدد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال لقائه، على ضرورة الانتهاء من المرحلة الانتقالية في أسرع وقت.
وكشف الطيب خلال لقائه، عن أنه استند في رأيه في عزل الرئيس السابق إلى القاعدة الفقهية التي تقول بأن "ارتكاب أخف الضررين واجب شرعي".
وقالت المصادر المسئولة نفسها في مشيخة الأزهر: إنه "تم الاتفاق خلال اللقاء على التأكيد على وسطية الأزهر المعتدلة، وعدم السماح بالتيارات الإسلامية باستخدام منابر المساجد في أغراض سياسية".


رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تصريحات ياسر برهامى تكشف تناقض موقف الدعوة السلفية من الأقباط..
مؤسس الدعوة السلفية بالاسكندرية مهاجما ياسر برهامى :أنت من جند أبليس فارتقى بك
«برهامي» يفتح النار على «مرسي».. نائب رئيس الدعوة السلفية: «المعزول» لم يستجب لنصيحتي بالتنحي.
نائب رئيس السلفية ياسر برهامي يرفض «الإعلان الدستوري»
ياسر برهامى: لن نسمح للإخوان أو الفلول بمحاربة «الدعوة السلفية»


الساعة الآن 02:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024