منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 06 - 2013, 11:25 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

مديرية أوقاف الإسكندرية تمنع «برهامي» من إلقاء خطب الجمعة بمسجد.. وغضب سلفي يعم السلفيين بسبب التعنت مع شيخهم


مديرية أوقاف الإسكندرية تمنع «برهامي» من إلقاء خطب الجمعة بمسجد.. وغضب سلفي يعم السلفيين بسبب التعنت

"وكيل أوقاف الإسكندرية" : برهامى لم يحصل على تصريح رسمى لإلقاء الخطبة وما دور إمام المسجد.. وخطب الجمعة تركزت على أدب الخلاف فى الإسلام



" الزمرانى" لن يتم إحتلال مساجد الأوقاف .. والشيخ قامة مع تلامذته ودعوته

استمراراً لحالة " التعنت" مع الشيخ ياسر برهامى – نائب رئيس الدعوة السلفية – من قبل الأجهزة التنفيذية فى الدولة، مُنع " برهامى" من إلقاء خطبة الجمعة بقرار من مديرية أوقاف محافظة الإسكندرية، فيما ترددت انباء عن إعلان الشيخ ياسر اعتزال الخطابة من منابر الأوقاف فى ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين.

شريف طه - عضو مجلس الشورى العام للدعوة السلفية- كتب فى تدوينة على شبكة التواصل الاجتماعي '' فيسبوك''، أنه تم منع الشيخ ياسر برهامي من الخطابة في كل مساجد الأوقاف وتشديد العقوبة على من يخالف ذلك.

فيما علمت " الدستور الأصلي" أن قرار منع الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية عن إلقاء خطب الجمعة بالإسكندرية جاء بقرار من وزير الأوقاف طلعت عفيفي، بحجة عدم وجود تصريح رسمي من قبل الوزارة بالسماح له باعتلاء المنابر وإلقاء الخطب فيها.

من جانبه قال الشيخ جمال الزمرانى – وكيل أول مديرية الأوقاف – أن الشيخ ياسر برهامى تم منعه بالفعل ممن إلقاء خطبة الجمعة وذلك لعدم حصوله على تصريح خاص من وزارة الاوقاف، مؤكداً ان الطرق الرسمية لمن يريد إلقاء خطب الجمعة تكون عبر التقدم بطلب إلى وزارة الأوقاف لكى تصدر له تصريح بالأمر.

وأضاف " الزمرانى" – خلال تصريحات لـ "الدستور الأصلي" – أن الشيخ ياسر برهامى لم يتقدم بطلب إلى وكالة الوزارة وكان يريد ألقاء خطبة من منبر مسجد على بن أبى طالب ، بينما هناك إمام مسجد مهمته إلقاء خطب الجمعة وإمامة الناس فماذ أفعل به، مشيراً إلى أنه لو صعد غيره إلى المنبر بدون طرق رسمية سيتم محاسب

ته.

وأكد على عدم ترك المنابر لغير أئمة الوزارة، قائلاً : الشيخ ياسر برهامى قامة فى مساجد السلفيين وعلى تلامذته والسلفيين لهم مساجدهم التى يلقون فيها أفكارهم، لون يسمح بـ " احتلال" المساجد - على حد تعبيره- وان الوزارة بها من الأئمة ما يملكون الخبرة للإلقاء الخطب.

من ناحية اخرى، أوضح " الزمرانى" ان خطب الجمعة تركزت عقب صلاة الجمعة على " أدب الخلاف فى الإسلام"، مستعيناً بنصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم "ان المسلم فى بحبوح من أمره طالما لم يسل دما"، موضحاً أن المسيرات السلمية والتظاهرات لا مانع منها طالما لم تخرج عن حدود السلمية واذا تجاوزت ذلك تحولت إلى مسمى أخر مطالباً الجميع بالابتعاد عن محاولات سفك الدماء.
مديرية أوقاف الإسكندرية تمنع «برهامي» من إلقاء خطب الجمعة بمسجد.. وغضب سلفي يعم السلفيين بسبب التعنت

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
غضب سلفي كبير بسبب ما حدث ضد ياسر برهامى من وزير الاوقاف
«أوقاف الإسكندرية» سنحاسب «برهامي» في حالة اعتلائه المنبر
قطر تمنع "القرضاوي" من إلقاء خطة الجمعة.. وأنباء عن طرده من الدوحة
الإخوان تحدوا أوقاف السويس وأقاموا صلاتين بمسجد حمزة
وكيل "أوقاف" الإسكندرية: المساجد ستغلق بعد صلاة الجمعة.. ولا علاقة لنا بالمظاهرات


الساعة الآن 03:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024