منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 24 - 05 - 2013, 09:04 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

خبير:ضريبة مرسى أكثر فجاجة من بطرس غالى




خبير:ضريبة مرسى أكثر فجاجة من بطرس غالى


أكد "رضا عيسي" الخبير الاقتصادي أن قوانين الضرائب التي خرج بها النظام الحالي مؤخرا والتي تقدر بإقرار ضريبة قدرها 10% على من تتراوح دخلهم من 5 آلاف حتي 30 ألفا سنويا، مشيراً أنها أكثر فجاجة وعنفاً من نظام وزير المالية السابق "يوسف بطرس غالي" فى النظام السابق.
وأوضح عيسي فى مداخلة هاتفية لفضائية النهار مع الإعلامي "محمود سعد" أن قوانين الضرائب التي أقرها الشوري مؤخرا ليست المرة الأولى الذي يخرج بها نظام مرسي ، وكان كانت الأولى في ديسمبر الماضي ولكن قام الرئيس بتجميدها فجراً ؛ خوفاً من الغضب الشعبي.
واستكمل، أن أجمالي الضرائب الموقعة علي موظفي الدولة عام 2005 بلغت إلى 3.5 مليار جنيه، فيما بلغت الضريبة الجديدة الموقعة علي الموظفين والعاملين بالدولة مؤخراً إلى 19 مليار جنيه فى الموازنة العامة الجديدة.
وأضاف، أن ضرائب الموظفين فى مصر ستكون مماثلة من الضرائب المفروضة علي الشركات العامة والخاصة ، موضحا أن الضرائب المفروضة علي تلك الشركات ستكون 20 مليار جنية سنويا، وهو ما يعكس حالة العنت الكبيرة وضد الموظفين ومرتباتهم ، مؤكدا أنه فى جميع دول العالم الضرائب المفروضة علي الشركة تكون أضعاف ما تكون مفروضة علي المواطن.
واستدل الخبير الاقتصادي بالتقرير الصادر مؤخرا من صندوق النقد الدولي الذي أشار أن الضرائب التي يتحملها المواطن المصري تمثل 28%، فيما الضرائب التي تتحملها الشركات تمثل 13%، وهو معاكس للنظام الأمريكي الذي يتحمل المواطن الأمريكي خلاله 10% فقط من الضرائب، فيما تتحمل الشركات العامة والخاصة ضرائب بنسبة 24% ، وكما هو الحال أيضا فى جنوب إفريقيا.
واستكمل الخبير الاقتصادي قوله بأن الزيادة التي أعلنتها الحكومة الأخيرة فى أجور مرتبات الموظفين فى الميزانية الجديدة ستكون 30مليار جنيه، فيما قامت بزيادة ضريبة المبيعات بنسبة 43 مليار جنيه، أي أن ضريبة المبيعات المفروضة تفوق ميزاينة الزيادة فى الأجور.

الوفد
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تستعد الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لاستقبال جثمان الدكتور بطرس بطرس غالى
خبير عسكري:خطاب "مرسي" يفتقر للذكاء السياسي وكأنه الأخير له..والقوات المسلحة أكبر من أن ترد
المهدى مرشح لخلافة بطرس غالى
مؤكدة ان العلاقات أصبحت أكثر حساسية.. نفى رسالة مرسى لبيريز يثير ضجة عالمية
بطرس غالي : محمد مرسي سيضع مصلحة مصر نصب عينيه


الساعة الآن 04:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024