منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 25 - 04 - 2013, 03:15 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,490

ننشر شهادة شهود عيان فى أحداث الكاتدرائية.. "طالب": أقباط قطعوا الطريق وطاردوا ضابط شرطة حتى لجأ إلى الاختباء فى غرفة بواب..وقبطى عجوز: مجهولون ألقوا "مولوتوف" على المارة و"كلبى" أصيب بحالة نفسية سيئة



ننشر شهادة شهود عيان فى أحداث الكاتدرائية

حصل "اليوم السابع" على نسخة من أقوال عدد من شهود العيان للنيابة، فى واقعة الاشتباكات التى دارت بين أقباط وبعض من أهالى منطقة الوايلى، خلال تشييع جثامين ضحايا أحداث الخصوص، والتى أدت إلى مصرع شخصين وإصابة 100 آخرين.

استمع محمد غالب، مدير نيابة الوايلى، إلى أقوال أحد شهود الواقعة "عبد الرحيم شريف أحمد" طالب بكلية الإعلام، والذى أكد أنه أثناء مروره بالصدفة أمام الكاتدرائية للذهاب إلى عمله، وقت تشييع جنازة ضحايا أحداث الخصوص، سادت حالة من الهرج والهياج الشديد من قبل مشيعى الجنازة، حيث قام الأقباط بقطع الطريق، مما أدى إلى حدوث مشادات مع أصحاب السيارات دفعت الأقباط إلى تكسير عدد من السيارات.
وأضاف أنه أثناء تلك الأحداث قام أحد الأقباط، بتكسير حجر كبير، واستفز رجال الداخلية من خلال الوقوف أمامهم، قائلا "انتوا عملتولنا إيه فى الخصوص انتوا كنتم بتتفرجوا علينا"، كما سب رجال الشرطة، مشيرا إلى أنه أثناء تلك الأحداث وفى ظل تواجد أعداد كبيرة من الأقباط تمكنوا من مطاردة رجال الشرطة، حتى وصلوا إلى شارع شريف وتفرقوا، ولجأ أحد الضباط إلى الاختباء فى حجرة بواب، يدعى "ربيع"، وتمكن عدد من الأقباط من اقتحام تلك الغرفة، وتحطيم محتوياتهم فيما تمكن الضابط من الإفلات من بين أيديهم.
كما استمع يحيى مختار، وكيل أول نيابة الوايلى، إلى أقوال الشاهد "عادل بطرس عوض.60 سنة"، أنه يمتلك شقة يعيش فيها وحيدا، بصحبة "كلبه" بشارع شريف بالعباسية.
وأشار إلى أنه قد عانى كثيرا من أجواء إرهاب لمدة قاربت الـ16 ساعة، نظراً لاقتحام مجهولين للعقار الذى قطن به عدة مرات، لاعتلاء السطح وإلقاء مولوتوف وحجارة على المارة، وهو ما أدى إلى فزع السكان.
وأوضح عوض أن عدة حرائق فى شرفة منزله، وفى العقار قد اندلعت نتيجة إلقاء المجهولين لزجاجات المولوتوف، مشيرا إلى أن شقته حدث بها العديد من التلفيات، ولكن أكثر ما أحزنه، هو إصابة "كلبه" بحالة نفسية سيئة، وما زال يعانى منها حتى الآن جراء تلك الأحداث.
يذكر أن الأجهزة الأمنية، قد توصلت إلى 16 متهما فى تلك الأحداث، بينهم 6 أقباط والآخرين من أهالى منطقة الوايلى، وأغلبهم مسجلين خطر، وأمرت نيابة الوايلى برئاسة وليد البيلى بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، فيما قرر قاضى المعارضات إخلاء سبيل 3 متهمين.

ننشر شهادة شهود عيان فى أحداث الكاتدرائية
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
بالفيديو.. شهود عيان امرأة وراء تفجير الكاتدرائية
ننشر أقوال شهود أحداث الجامعة فى واقعة مقتل طالب الهندسة
شاهد ماذا قال شهود عيان على أحداث الحرس الجمهورى
شهود عيان على أحداث «الحرس الجمهورى»: طلقات نارية صدرت من أماكن مرتفعة تجاه ضباط الجيش والشرطة
ننشر التفاصيل الكاملة للمتهمين الـ10 المضبوطين فى أحداث الكاتدرائية.. 6 مسلمين و4 أقباط وبينهم 7 مسج


الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024