منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 02 - 2013, 09:51 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,319

هل سيقوم الانسان في القيامة العامة نفس شكل جسده ام بشكل اخر ؟ وهل سيكون الرجل رجل والمراة مرأة ام الكل ذكوراً

نعم سوف يقوم الانسان بنفس شكل الجسد الذي كان له قبل ان ينتقل من هذا العالم ولكن في حاله اخرى بمعنى انه سكون له جسد روحاني .

فقد يكون الجسد شبيهاً بجسد السيد المسيح الذي قام به من الاموات فقد قال القديس بولس الرسول " الذي سيغير شكل جسد تواضعنا ليكون على صورة جسد مجده " ( فيلبي 3 : 21 )

فالسيد المسيح قام بنفس شكل جسده وفي مجيئة الثاني سوف يظهر بنفس شكل الجسد فيقول الكتاب " ولكن نعلم اذا اظهر نكون مثلة ولاننا سنراه كما هو ( 1 يو 3 : 2 ) فهذا هو حال جسدنا بعد القيامة فقد قال السيد المسيح " وانا اعطيهم المجد الذي اعطيتني " ( يو 17 : 22 )

وكما ذكر القديس مكاريوس الكبير ( عظمة 15 )
[ ان جمــيع الاعضاء تقوم وحتى شعرة واحده لا تهلك كما هو مكتوب ( لو 21 : 18 ) فكل الاعضاء تكون مغمورة في النور والنار .. يظل بطرس هو بطرس وبولس يظل بولس وفيلبس يظل فيلبس وكل واحد يظل في طبيعتة الخاصة و شخصيتة ولكنه يكون مملوء بالروح ]

وهكذا يكون لكل انسان نفس الشكل فيتعرف على الجميع ممن كانوا معه في ايام حياتة ومن سبقه ومن اتي بعده يتعرف على القديسيين والرسل والشهداء .

اما عن هيئة القيامة الرجل رجل والمرأة مرأة ام الكل ذكوراَ ، فكما ذكرنا قبلاً ان الكل سيكون بنفس شكل الجسد الارضي ولكن بطبيعة اخرى روحانية ، فعندما نرى العذراء في السماء ستكون بنفس الشكل فلا يمكن ان يكون لها شكل اخر في السماء وهكذا عندما نرى القديس يوحنا الحبيب ايضاً وغيرة .

ومن اقوال القديس جيروم : [ حقًا سيكونون ممجّدين وينعمون بالسموّ الملائكي، لكنهم مع هذا يبقون بشريّين، فيبقى الرسول بولس وهو بولس ومريم هي مريم ] ويقول ايضاً [

إن كان الوعد لنا أن نكون كالملائكة، ولا يوجد بين الملائكة جنسان متمايزان، فإنّنا سنكون بلا تمايز جنسي كالملائكة. على أي الأحوال، فإنّنا إذ نقوم من الأموات نحمل الجنس الذي لنا لكننا لا نمارس وظيفة الجنس ]

واخيراً نقول ان الجسد سوف يقوم بنفس الشكل ويكون جسداً روحانياً موافقاً لسكنى السماء خالياً من الشهوات جسد لا يحتاج إلى طعام او شراب لا ينام لا يوجد فيه نقص لا يتألم جسد قوي كامل صحي خالياً من الفساد كما قال الرسول بولس عن هذا الجسد " يزرع في فساد ويقام في عدم فساد يزرع في هوان ويقام في مجد يزرع في ضعف ويقام في قوه يزرع جسماً حيوانياً ويقام جسماً روحياً " ( 1 كو 15 : 42 - 44 )



رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مسيحنا يتحدث عن هيكل جسده واهب القيامة
نفس الوضع بالنسبة إلى القيامة العامة 'أو البعث'
من المهم أن نلاحظ أن فكرة ”القيامة العامة“
جاءت القيامة تنصيبا ليسوع بصفته ابن الانسان
س 13 : ماهو موقف المسيحية من عقيدة القيامة العامة؟


الساعة الآن 05:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024