منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 01 - 2013, 12:57 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

فرنسا تعرب عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع فى مصر



فرنسا تعرب عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع فى مصر
أعرب وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس قلق بلاده إزاء تطورات الأوضاع فى مصر على ضوء الأحداث التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين.

وقال فابيوس فى مقابلة صباح اليوم الاثنين مع قناة (فرانس 2) "كل ما يجرى فى منطقة الشرق الأوسط هو محل قلق بالنسبة لباريس". وأكد أهمية تطور العلاقات الفرنسية المصرية ، مشيرا إلى الزيارة التى من المقرر أن يقوم بها الرئيس الدكتور محمد مرسى لفرنسا نهاية الأسبوع الجارى حيث يستقبله خلالها الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بقصر الاليزيه بباريس.

على صعيد آخر يتعلق بالمواجهات العسكرية فى مناطق شمال جمهورية مالى ، قال الوزير " إنه لن يكون هناك مأزق فى مالى على ضوء العملية العسكرية التى بدأتها قواتنا منذ أكثر من أسبوعين ضد الجماعات الإسلامية"، موضحا أن باريس تعرف ما يجب أن تقوم به.

وأضاف فابيوس "إن التدخل العسكرى الفرنسى فى مالى يحظى بدعم من المجتمع الدولى بما فى ذلك البلدان الأوروبية والولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن عددا من الدول الأوروبية تقدم الدعم اللوجستى وأيضا توفر وسائل النقل للعملية الجارية فى مالى، وأن الجانب الأوروبى ملتزم بتدريب الجيش المالى.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسى أن القوات الفرنسية والمالية تستعيد السيطرة على عدد من المدن فى مالى، والتى تحتلها الجماعات الإسلامية منذ عدة أشهر، فى إشارة إلى استعادة السيطرة على مدينة (جاو)، وإعلان السلطات العسكرية الفرنسية إحكام السيطرة على مداخل ومطار مدينة (تمبكتو).

وقال وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس - فى تصريحاته لقناة (فرانس 2) اليوم - إن العملية فى مالى تقوم على ثلاثة عناصر أساسية هى العسكرية الجارية، والشق السياسى الذى يقوم على ضرورة إجراء حوار بين الشمال والجنوب، فضلا عن عملية التنمية فى البلاد، مشيرا إلى أن الحكومة المالية حددت قبل أيام "خارطة طريق" للمضى قدما فى الجانب السياسى.

وجدد تأكيده على أنه لولا تدخل فرنسا (قبل نحو أسبوعين) لكانت مالى قد ضاعت - على حد تعبيره، واصفا العملية الجارية بأنها "معقدة للغاية". وشدد على أن باريس تهدف من خلال عمليتها وتدخلها العسكرى إلى تحرير كامل أراضى مالى التى يسيطر عليها الإسلاميون.

وأشار إلى الجهود التى تبذلها السلطات الفرنسية لتحرير الرهائن الفرنسيين فى منطقة الساحل، مؤكدا أن باريس لن تخضع للابتزاز فيما يتعلق بتلك المسألة.

وحول الأزمة السورية أوضح فابيوس أن بلاده تدعم الائتلاف الوطنى السورى المعارض، وكانت أول قوة غربية تعترف به كممثل شرعى ووحيد للشعب السورى، مشيرا إلى الاجتماع الدولى لدعم الائتلاف والذى تستضيفه باريس اليوم بمشاركة ممثلين عن خمسين دولة ومنظمة إقليمية ودولية.

واستطرد "أن الحل فى سوريا يكمن فى سقوط الرئيس السورى بشار الأسد"، معربا عن أمله فى أن يتحقق ذلك بشكل سريع على ضوء زيادة أعداد ضحايا الصراع فى سوريا والذى وصل إلى نحو 60 ألف شخص.

فرنسا تعرب عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع فى مصر
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مصر تعرب عن قلقها من تداعيات «استفتاء كردستان»
واشنطن تعرب عن قلقها البالغ إزاء انتهاك روسيا المجال الجوي التركي
أمريكا تعرب عن قلقها أمريكا تعرب عن قلقها
فرنسا تعرب عن قلقها إزاء قرار إحالة أوراق 683 متهماً للمفتى
ميركل تعرب عن قلقها إزار تطورات الأوضاع فى مصر


الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024