منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 03:17 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

ما هي التعاليم والممارسات الرئيسية المرتبطة بثقافة النقاء




ما هي التعاليم والممارسات الرئيسية المرتبطة بثقافة النقاء

في صميم تعاليم ثقافة الطهارة التركيز على العفة الجنسية قبل الزواج. وغالبًا ما يتم تقديم هذا الأمر ليس فقط كمبدأ توجيهي أخلاقي ولكن كنظام روحي حاسم. يتم تشجيع الشباب، وخاصة الشابات، على "حفظ أنفسهن" للزواج، مع تصوير العذرية في كثير من الأحيان على أنها هدية يجب الحفاظ عليها للزوج المستقبلي (أورتيز، 2018).

ويرتبط بذلك ارتباطًا وثيقًا مفهوم النقاء العاطفي. فغالبًا ما تعلّم ثقافة الطهارة أن على الأفراد أن يحرسوا ليس فقط حدودهم الجسدية بل أيضًا ارتباطاتهم العاطفية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى التحذير من الاقتراب العاطفي الشديد من أفراد الجنس الآخر خارج العلاقة الملتزمة التي تؤدي إلى الزواج (أورتيز، 2018).

الحياء هو تعليم رئيسي آخر في ثقافة الطهارة. غالبًا ما يتم التعبير عن ذلك من خلال قواعد لباس محددة، خاصة بالنسبة للنساء، تهدف إلى تجنب "إغراء" الآخرين أو لفت الانتباه إلى جسد المرء. غالبًا ما يتم وضع مسؤولية الحفاظ على الطهارة بشكل أكبر على النساء، اللواتي يتم تشجيعهن على ارتداء الملابس والتصرف بطرق لا "تسبب تعثر إخوتهن" (أورتيز، 2018).

وغالبًا ما تروج ثقافة النقاء أيضًا لنموذج محدد للمواعدة أو المغازلة. قد يتضمن ذلك إرشادات صارمة للعلاقات العاطفية، مثل وجود مرافق دائمًا، أو الامتناع عن اللمس الجسدي، أو إشراك الوالدين بشكل كبير في عملية العلاقة. وغالبًا ما يتم تقديم الهدف على أنه العثور على "أفضل ما عند الله" - أي الزوج الذي أمر به الله (زابريسكي 1940).

أما من حيث الممارسات، فإن التعهدات بالنقاء هي سمة شائعة في ثقافة النقاء. هذه هي التزامات رسمية، غالبًا ما يتم التعهد بها في إطار عام أو احتفالي، للبقاء طاهرًا جنسيًا حتى الزواج. ويرتبط بذلك خواتم الطهارة التي يتم ارتداؤها كرمز مرئي لهذا الالتزام (أورتيز، 2018).

حفلات الطهارة هي ممارسة أخرى مرتبطة بهذه الثقافة. وهي مناسبات رسمية، يحضرها عادةً الآباء والبنات، حيث تتعهد الشابات بالبقاء طاهرات حتى الزواج، ويتعهد الآباء بحماية طهارة بناتهم (أورتيز، 2018).

غالبًا ما يأخذ التثقيف في إطار ثقافة النقاء شكل التثقيف الجنسي بالامتناع عن ممارسة الجنس فقط. يركز هذا النهج عادةً على المخاطر والعواقب السلبية لممارسة الجنس قبل الزواج، مع تقديم القليل من المعلومات حول وسائل منع الحمل أو الممارسات الجنسية الآمنة (أورتيز، 2018).

وغالبًا ما تستخدم لغة ثقافة الطهارة استعاراتٍ تقارن العذرية بأشياء مادية، مثل قطعة الشريط اللاصق التي تفقد التصاقها مع تكرار الاستخدام، أو الوردة التي تفقد بتلاتها. وتهدف هذه الاستعارات إلى توضيح قيمة العذرية والعواقب المتصوّرة للجنس قبل الزواج (أورتيز، 2018).

من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن هذه التعاليم والممارسات تهدف إلى تعزيز السلوك الأخلاقي وتكريم تصميم الله للجنس، إلا أنها كانت أيضًا موضع انتقاد كبير. يجادل البعض أنها يمكن أن تعزز العار، لا سيما بالنسبة لأولئك الذين لا يستوفون معايير الطهارة، وأنها قد تبسط القضايا المعقدة المتعلقة بالجنس البشري والعلاقات الجنسية البشرية بشكل مفرط (أورتيز، 2018).

هناك مخاوف من أن تركيز ثقافة الطهارة على طهارة الأنثى واحتشامها يمكن أن يديم القوالب النمطية الجنسانية الضارة ويضع عبئًا لا مبرر له على المرأة. ويجادل المنتقدون بأن هذا النهج يمكن أن يشيئ المرأة عن غير قصد من خلال اختزال قيمتها في طهارتها الجنسية (أورتيز، 2018).


رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
التعاليم الرئيسية الواردة في سفر المزامير
النقاء
رجل دين جهلنا بثقافة كيم كاردشيان سبب نفور الشباب منّا إلى داعش
للمرة الأولى.. الدستور المصرى يعترف بثقافة أهل النوبة وسيناء والواحات
يا رمز النقاء


الساعة الآن 11:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024