منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23 - 08 - 2024, 11:26 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,956

كيف يمكن للتضحية في العلاقة أن تعكس محبة المسيح للكنيسة








كيف يمكن للتضحية في العلاقة أن تعكس محبة المسيح للكنيسة؟

؟

إخوتي وأخواتي الأحباء، عندما نضحّي في علاقاتنا، فإننا نشارك في سرّ جميل - إننا نعكس محبة المسيح الكبيرة لكنيسته. هذا الانعكاس ليس مجرد انعكاس رمزي، بل هو شهادة حية على القوة التحويلية للمحبة الإلهية في تفاعلاتنا البشرية.

تأملوا كيف أحب المسيح الكنيسة. فهو، وهو الله في طبيعته بالذات، لم يعتبر المساواة مع الله شيئًا يستخدمه لمصلحته، بل جعل نفسه نكرة إذ أخذ طبيعة العبد (فيلبي 6:2-7). في علاقاتنا، عندما نترك جانبًا رغباتنا الخاصة أو راحتنا أو حقوقنا من أجل محبوبنا، فإننا نجسد هذا التواضع الشبيه بالمسيح.

كانت تضحية المسيح من أجل الكنيسة كاملة وغير مشروطة. "وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا" (رومية 8:5). في علاقاتنا، ينعكس هذا عندما نحب شركاءنا ليس لما يمكن أن يفعلوه من أجلنا، ولكن ببساطة لأننا اخترنا أن نحبهم، حتى في عيوبهم. إنه الحب الذي يثابر خلال الصعوبات، والذي يغفر بسهولة، والذي يستمر في العطاء حتى عندما لا يكون هناك من يبادله العطاء.

كان الغرض من تضحية المسيح هو تقديس الكنيسة وتطهيرها: "أحب المسيح الكنيسة وأسلم نفسه من أجلها ليجعلها مقدسة، مطهرًا إياها بالغسل بالماء بالكلمة" (أفسس 25:5-26). في علاقاتنا، يجب أن تهدف تضحياتنا بالمثل إلى نمو شركائنا وشفائهم وازدهارهم. عندما نضحّي بوقتنا لنصغي، أو كبريائنا لنعتذر، أو راحتنا لنعتني بشريكنا في المرض، فإننا نشارك في هذه المحبة المقدّسة.

تتميز محبة المسيح للكنيسة أيضًا بالمعرفة والرعاية الحميمة. "يَرْعَى قَطِيعَهُ كَرَاعٍ: يَجْمَعُ الْخِرَافَ بَيْنَ ذِرَاعَيْهِ وَيَحْمِلُهَا قَرِيبًا مِنْ قَلْبِهِ، وَيَقُودُ بِلُطْفٍ صِغَارَ الْغَنَمِ" (إشعياء 40: 11). في علاقاتنا، ينعكس هذا عندما نأخذ الوقت الكافي لنعرف شركاءنا حقًا - آمالهم ومخاوفهم وأفراحهم وأحزانهم - وعندما نهتم بهم بحنان في نقاط ضعفهم.

محبة المسيح للكنيسة دائمة وأمينة. لقد وعد قائلاً: "أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ حِينٍ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (متى 28: 20). في علاقاتنا، نحن نعكس هذا عندما نبقى ملتزمين في كل فصول الحياة، في المرض والصحة، في الغنى والعوز، في الوفرة والعوز.

أخيرًا، محبة المسيح للكنيسة هي محبة تهب الحياة. لقد جاء لكي "تَكُونَ لَنَا الْحَيَاةُ وَلَنَا الْحَيَاةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ" (يوحنا 10: 10). في علاقاتنا، يجب أن تجلب تضحياتنا في النهاية المزيد من الحياة والفرح والامتلاء لشركائنا وللعلاقة نفسها.

عندما نضحي بهذه الطرق، فإننا نفعل أكثر من مجرد الحفاظ على العلاقة. نحن نشارك في رقصة المحبة الإلهية، ونسمح لعلاقاتنا الإنسانية أن تصبح نوافذ يمكن للعالم أن يلمح من خلالها محبة المسيح الرائعة لكنيسته (أوليا وآخرون، 2019؛ ميسياسزيك، 2022).


رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
كيف يمكن لانتظار الزواج أن يقوي العلاقة بين الزوجين
كيف يمكن للتضحية من أجل شريك حياتك أن تقوي علاقتك مع الله
كيف يمكن للأزواج المسيحيين أن يميزوا بين تحديات العلاقة الطبيعية
الزواج هو صورة محبة المسيح للكنيسة
محبة المسيح للكنيسة


الساعة الآن 02:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024