منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23 - 08 - 2024, 11:16 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,258,750

كيف يمكن للضعف أن يعمق علاقتنا مع الله








كيف يمكن للضعف أن يعمق علاقتنا مع الله؟

؟

يمكن للضعف، عندما يتم احتضانه بإيمان وثقة، أن يعمق علاقتنا مع الله بشكل عميق. في لحظات انفتاحنا وصدقنا وحاجتنا المعترف بها غالبًا ما نختبر أكثر اللقاءات حميمية مع أبينا المحب.

الضعف يسمح لنا بالاقتراب من الله في الحقيقة. عندما نأتي أمامه بكل ضعفنا ومخاوفنا وعيوبنا مكشوفين، فإننا نردد كلمات المرنم: "فَتِّشْنِي يَا ٱللهُ وَٱعْرِفْ قَلْبِي، وَٱمْتَحِنْ قَلْبِي وَٱعْرِفْ أَفْكَارِي" (مزمور 139: 23). هذه الصراحة الجذرية تخلق مساحة لشركة حقيقية مع الله. لم نعد نختبئ وراء واجهات أو ادعاءات، بل نسمح لأنفسنا بأن نكون معروفين ومحبوبين بالكامل من خالقنا.

الضعف يعزز اعتمادًا أعمق على نعمة الله. عندما نعترف بمحدوديتنا وقصورنا، فإننا نفتح أنفسنا لتلقي قوة الله وتدبيره. وكما عبّر النبي إرميا بشكل جميل: "طُوبَى لِلْمُتَوَكِّلِينَ عَلَى الرَّبِّ، الْمُتَّكِلِينَ عَلَى الرَّبِّ، الَّذِينَ اتَّكَلُوا عَلَى الرَّبِّ. يَكُونُونَ مِثْلَ شَجَرَةٍ مَغْرُوسَةٍ بِالْمَاءِ، مُمْتَدَّةً جُذُورُهَا عِنْدَ الْجَدْوَلِ" (إرميا 17: 7-8). يصبح ضعفنا هو التربة التي يمكن أن تتجذر فيها ثقتنا بالله وتزدهر.

يمكّننا الضعف أيضًا من اختبار تعزية الله وحنانه بشكل أكمل. في لحظات ضعفنا وحاجتنا، يمكننا أن نلجأ إلى "أبو المراحم وإله كل تعزية الذي يعزينا في كل ضيقنا" (2 كورنثوس 1: 3-4). عندما نسمح لأنفسنا أن نكون ضعفاء أمام الله، فإننا نخلق فرصًا لتلقي رعايته الحانية ومعرفته كمعزٍّ ومعزٍّ لنا.

يمكن أن يؤدي احتضان ضعفنا إلى النمو الروحي والتحول. عندما نكون صادقين بشأن صراعاتنا ونقائصنا، فإننا ندعو عمل الله التنقيحي في حياتنا. كما يشجعنا الرسول يعقوب: "اقْتَرِبُوا إِلَى اللهِ فَيَقْتَرِبَ إِلَيْكُمْ" (يعقوب 4: 8). في ضعفنا، نفسح المجال لله ليشكلنا ويصوغنا ويجعلنا أكثر قربًا من صورة المسيح.

أخيرًا، الضعف في علاقتنا مع الله يمكّننا من تقدير محبته وتلقيها بشكل كامل. عندما نأتي إلى الله في انكسارنا وحاجتنا، نختبر عمق محبته غير المشروطة. وكما يذكّرنا القديس بولس: "الله يبرهن لنا محبته لنا في أنه بينما نحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا" (رومية 5: 8). إن ضعفنا يسمح لنا أن نتعجب من عجائب الله الذي يحبنا لا لكمالنا، بل على الرغم من نقائصنا.

في كل هذه الطرق، لا يصبح الضعف عائقًا أمام العلاقة الحميمة مع الله، بل يصبح بوابة لعلاقة أعمق وأغنى وأكثر أصالة معه. عندما نجرؤ على أن نكون ضعفاء أمام أبينا المحب، نكتشف حقيقة وعده: "حَضْرَتِي مَعَكُمْ وَأَنَا أُرِيحُكُمْ" (خروج 33:14).

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
كيف يمكن للضعف أن يكون تأديبًا روحيًا أو فعل عبادة
الله لا يمكن ان يغلق اذنه
عبارة "تصدق كل شيء" يمكن ممارستها في علاقتنا بالله
الله لا يمكن أن يغلق أذنه عن محتاج يصرخ إليه فى ضعفه
الله لا يمكن أن يغلق أذنه عن محتاج يصرح إليه فى ضعفه


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024