منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 09 - 2012, 08:49 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

تحقيق | هل يوافق الشعب على تعيين طنطاوي وعنان بمجلس الشورى ؟


تحقيق | هل يوافق الشعب على تعيين طنطاوي وعنان بمجلس الشورى ؟


مــــوافقة على تعيين رؤساء الجمهوريـــــة ورفـــــض لتعييـــــن طنطــــاوى وعنـــان
عـــــاذر : تعيين طنطــــاوى وعنان يضـع عـلامة استفهـام كبيـرة
وكمال عبد المجيد : اذا كـــــان الأمر للإستشارات العسكرية ففي الجيش قادة أكفاء .
عرفت مصر أشكالا كثيرا من الحياة النيابية كان أولها مجلس الشعب الذى سمي بمجلس الشيوخ ثم مجلس الأمة واخيرا مجلس الشعب وبجانب هذا المجلس استحدث مجلس اخر فى عام 1979 فى ابريل حين اجرى استفتاء ليكون هناك مجلس شورى ..
ومجلس الشورى يتكون من 264 مدة المجلس ستة سنوات ويكون الثلث بالتعيين وهو المنوط به تعيين رؤساء الصحف القومية .
ولقد دأب النظام السابق ان يكون مجلس الشورى هو إرضاءا للعديد من القوى السياسية او الشخصيات العامة والمراة فى تعيينهم فى هذا المنصب من اجل ارضاء واخضاعهم لنفوذ الحزب الوطني .
وقد طالبت قوى سياسية بعد الثورة بإلغاء هذا المجلس باعتباره لا فائدة منه وطالب الاخر باعطأئه صلاحيات اوسع حتى يكون هناك استفادة من حقيقية .
سقط مجلس الشورى مع سقوط مجلس الشعب أثناء ثورة 25 يناير لأن الإنتخابات المزورة هى من حكمت فى تشكيله الى ان جائت انتخابات مجلس الشعب المنحل وتبعها مجلس الشورى وشهدت الانتخابات صراعا لاول مرة بهذه السخونه حيث لم يعتاد الشعب المصرى على انتخابات الشورى قدر تعوده على انتخابات الشعب وهكذا حدثت كما حدث فى مجلس الشعب من اغلبية اسلامية ورئاسة اخوانية ووكيل من حزب النور السلفي .
وتشهد التأسيسية حاليا جدلا واسعا حول المجلس بإعتباره هيئة منتخبة من الشعب المصري وكان اخر اقتراحات المجلس ان يكون رؤساء مصر فى هذا المجلس بالتعيين مدى الحياة للإستفادة من خبراتهم فى إدارة البلاد كما طالبوا بضم المشير طنطاوي والفريق عنان من أجل الاستفادة بخبراتهم فى الامور العسكرية وقد اثار هذا الامر حفيظة البعض واعتبره الاخرون رد اعتبار لهم وان كانت الفكرة فى المجمل لم تلقى اعتراضا كثيرا .
ترى الكاتبة "فريدة النقاش" القيادية بحزب التجمع ان تلك هى فكرة جيدة ورد اعتبار للمشير والفريق والدكتور كمال الجنزوي على عدم ضمهم للفريق الاستشاري وتعتبر تلك نوع من رد الجميل .
وترى النقاش انه على كل حال اقتراح لا بأس به خصوصا اننا فى حاجة للاستفادة من كل ما يخدم مصر .
أما "مارجريت عاذر" القيادية بحزب الوفد قالت صحيح انها فكرة رائعة لا شك فى هذا ولكن هل لدينا رؤساء لمصر سابقين فكلهم اموات والاخير فى السجن وهو ما يعنى ان هذا القانون طبق خصيصا من اجل الرئيس محمد مرسى وهو ما ارفضه ان يصدر قانون من اجل شخص واحد .
وعن تعيين طنطاوى وعنان فى المجلس تقول عاذر اذا كان الناس ضد ادارة الفترة الإنتقالية التي تولاها المجلس العسكرى وما من احد وافقهم على الادارة والاخوان على راس من رفض تلك السياسة فكيف يتم تعيينهم فى مجلس الشوى وهو ما نضع عليه علامات استفهام كبيرة مشيرة الى ان مجلس الشورى سيكون كما سبق هو لارضاء الطامعين فى المناصب ولكسب مؤيدين للإخوان .
اما "كمال عبد المجيد" القيادى بحزب الكرامة فهو يرى ان تعيين رؤساء الجمهوريات هو شئء جيد للإستفادة منهم ومن خبراتهم كما انه سيعطيهم فرصة اكثر للتمرس فى الدولة اذا ترشحوا بعد ذلك سيكون لديهم خبرة جيدة وهو ما نرجوه جميعا .
اما على تعيين طنطاوى وعنان فى مجلس الشورى فكيف يحدث هذا والناس كلها رفضتهم بل وهناك ايضا دعاوى قضائية سوف تلاحقهم مؤكدا انه اذا كان الامر للاستشارات العسكرية فهناك من القادة من قادر على فعل هذا فى الجيش المصري الذى لديه الكثير من الخبرات الوطنية والاكفاء لقيادة تلك المرحلة .


بوابة الفجر الاليكترونية
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مصدر رئاسى:تعيين 90 نائبًا بمجلس الشورى خلال ساعات
«التأسيسية»: تعيين رؤساء الجمهورية السابقين بـ«الشيوخ» ومقترح بضم طنطاوي وعنان
من السيسى عن طنطاوى وعنان :طنطناوى وعنان ضحيا بنفسيهما من اجل الوطن وشوفوا كلام لاول مره
مصدر يكشف اسباب وخفايا واسرار اقالة طنطاوي وعنان : القوات المسلحة تخلت عن طنطاوي وعنان
الأن..مرسي وقنديل وطنطاوي وعنان بمجلس الدفاع الوطني


الساعة الآن 08:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024