منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 30 - 08 - 2012, 01:00 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

تضامناً مع عكاشة وعفيفي وأبو حامد: أنا وأخويا على ابن عمي .. وأنا وابن عمي علي «الإخوان»

سياسيون وإعلاميون كانوا ضد سياسات «الفراعين» و«الدستور» و«أبوحامد».. وبعد اتهامهم بإهانة الرئيس وقلب نظام الحكم تحوّل الاختلاف إلى تأييد.. المهم المبدأ

تضامناً مع عكاشة وعفيفي وأبو حامد: أنا وأخويا على ابن عمي .. وأنا وابن عمي علي «الإخوان»
توفيق عكاشة


الجميع يقف خلفهم رغم الانتقاد الدائم لسياستهم، دعماً لمبدأ الدفاع عن الحريات، فكثير من السياسيين والإعلاميين كانوا ضد سياسة توفيق عكاشة وضد عدم مهنية جريدة الدستور وربما ضد محمد أبوحامد السياسى المثير للجدل، لكن بمجرد وقوع الثلاثة تحت طائلة القانون بتهمة «إهانة الرئيس» تخلى الجميع عن آرائه ومواقفه، ووقف مدافعاً عن الثلاثة دفاعاً لا يقل عن الدفاع عن الحريات.
«إهانة الرئيس وقلب نظام الحكم».. تهمتان قلبتا الكفة من الانتقاد للمناصرة؛ الأولى وُجهت لتوفيق عكاشة المذيع ورئيس قناة الفراعين ومعه إسلام عفيفى رئيس تحرير جريدة الدستور، والثانية كانت من نصيب النائب السابق والسياسى محمد أبوحامد بعد مظاهرات 24 أغسطس، الأمر الذى اعتبره معظم الإعلاميين والسياسيين اتهامات واهية لا تواكب دولة قامت لتوها بثورة، وخطراً يداهمهم وبداية لقمع الحريات، فاصطفوا فى الدفاع عمن انتقدوهم مسبقاً.
«أمر طبيعى، مش معنى إنى بنتقد إعلامى أو حتى أحتقره إنى أسمح بحبسه».. يعلق بها ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء على حبس الإعلاميين والسياسيين، معتبراً أن الأمر لا يتوقف عند عكاشة أو أبوحامد، إنما يتعلق بتهديد حرية الرأى العماد الأول لقواعد الديمقراطية؛ حسب ناصر.
«نناضل من أجل المبدأ» تقولها عبير السعدى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، تعليقاً على التضامن مع إعلاميين فى قضاياهم؛ معتبرة أن ذلك ليس مطلباً شخصياً ولكنه بداية لإرساء ثوابت للذود عن حق كل فرد فى التعبير عن رأيه، وأن هناك سبلاً لمعاقبة المخطئ من خلال القضاء، ومحذرة من عدم الوقوف فى صف من نعتبرهم غير جديرين بالتضامن فقد ينقلب ذلك عكسياً حين يأتى الدور على من تحترم قلمه ورؤيته، منددة بوجود 34 مادة فى القانون تبيح حبس الصحفيين.
وتنوه «السعدى» بأن الدفاع عن الحريات ينبع من مبادئ الثورة التى كانت حرية التعبير من متطلباتها، قبل أن تختتم «عضو نقابة الصحفيين» حديثها بتدعيم دور الصحفيين بوضع «عين على المهنة وأخرى على الشارع المتابع للصحافة»، وعمل تنظيم ذاتى لا يضع دور الصحفى فى خانة «رد الفعل».


الوطن

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الثوار يغلقون الميدان بالحواجز الحديدية.. ويتوعدون مسيرة عكاشة وأبو حامد
حزب الدستور ينفي التنسيق مع عكاشة وأبو حامد فى مظاهرات الجمعه القادمة
اتهام عكاشة وشفيق وأبو حامد بالتحريض علي وقائع العنف بجمعة 24 أغسطس
التضامن مع عكاشة وعفيفى وأبوحامد: أنا واخويا على ابن عمى وأنا وابن عمى على الغريب
بكار ومحفوظ ودومة يتهمون عكاشة وأبو حامد بمحاولة قتلهم


الساعة الآن 08:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024