منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 02 - 2022, 06:29 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

الزراعة البينية

الزراعة البينية


الزراعة البينية هي ممارسة زراعة محصولين أو أكثر على مقربة، الهدف الأكثر شيوعًا للزراعة البينية هو إنتاج عائد أكبر على قطعة معينة من الأرض من خلال الاستفادة من الموارد التي لولاها لن يتم استخدامها بواسطة محصول واحد.

من أمثلة استراتيجيات الزراعة البينية زراعة محصول عميق الجذور بمحصول ضحل الجذور أو زراعة محصول طويل بمحصول أقصر يتطلب ظلًا جزئيًا.

تم تحديد أنواع عديدة من الزراعة البينية، والتي تختلف جميعها في المزيج الزمني والمكاني إلى حد ما: الزراعة البينية المختلطة، والقص الصفوف، والقص المرحل، وما إلى ذلك.

الزراعة البينية هي تقنية زراعية عريقة، بينما تم تطبيقه سابقًا بدون معرفة محددة، يمكن للمزارعين في الوقت الحاضر جني محاصيل جيدة مع كل من الآلات المتقدمة والخلفية العلمية لفوائد الزراعة البينية وأدوات الزراعة الدقيقة.

تشمل أسباب الزراعة البينية توفير المساحة والموارد، وضمان غلات أفضل في حالة ضعف عوائد الاستزراع الرئيسي، وصد الآفات، وتقليل الحشائش وإثبات العناصر الغذائية للنباتات المجاورة، وغيرها من أمور أخرى.

بالنظر إلى إيجابيات وسلبيات الزراعة البينية، يختار العديد من مالكي الأراضي هذه الطريقة على الرغم من أنها تنطوي على معالجة إضافية، ومع ذلك، فإن الأساليب الحكيمة في مجموعات الزراعة البينية تحقق نتائج إيجابية.

البيني هو مصطلح شامل لممارسة زراعة محصولين أو أكثر على مقربة شديدة: في نفس الصف، أو في صفوف أو شرائط قريبة بدرجة كافية للتفاعل البيولوجي. [4]

تعتبر الزراعة المختلطة، والزراعة المصاحبة، والمحاصيل المرحلية، والتزاوج، والإفراط في البذر، ونقص البذور، والاختناق المحصولي، وزراعة الثقافات المتعددة، واستخدام النشارة الحية، كلها أشكال من الزراعة البينية (انظر المسرد في نهاية هذا الفصل). تشمل الزراعة البينية زراعة اثنين أو أكثر من المحاصيل معًا.

ويشمل أيضًا زراعة محصول نقدي بمحصول تغطية أو محصول آخر غير نقدي يوفر فوائد للمحصول الأساسي أو لنظام المزرعة ككل.

يمكن أيضًا زراعة محاصيل الغطاء مع بعضها البعض، الغرض من هذا الفصل هو تحديد بعض المبادئ الأساسية لاستخدام الزراعة البينية بنجاح وربطها بمبادئ تناوب المحاصيل المفصلة.

تنقسم مزايا الزراعة البينية إلى ثلاث فئات أساسية، أولاً قد تستخدم المحاصيل البينية موارد الضوء والماء والمغذيات بشكل أكثر كفاءة من المحاصيل المنفردة المزروعة في مناطق منفصلة، وهذا يمكن أن يحسن الغلات والدخل.

ثانيًا غالبًا ما تحتوي مخاليط المحاصيل على كثافة أقل للآفات، خاصة الآفات الحشرية، يحدث هذا لأن الخليط يربك الحشرات، وإذا تم اختيار الخليط بعناية، لأن الخليط يجذب الحيوانات المفترسة المفيدة، أخيرًا، قد تسمح الزراعة البينية بإدارة أكثر فعالية لبعض المحاصيل.

ومع ذلك، فإن مزايا الزراعة البينية لا تأتي بسهولة وبساطة، تتطلب أنظمة الزراعة البينية إدارة إضافية، غالبًا ما يتطلبون توقيتًا دقيقًا للعمليات الزراعية، وقد يستلزم تدخلات خاصة للحفاظ على توازن المنافسة بين الأنواع البينية.

قد يفشل مزيج المحاصيل الذي يعمل بشكل جيد في عام واحد في العام التالي إذا كان الطقس مناسب لمحصول على آخر، قد يؤدي مزيج المحاصيل ذات أشكال النمو المختلفة أو توقيت التطوير إلى جعل زراعة واستخدام بعض المحاصيل أكثر صعوبة وأقل فاعلية.

إن زراعة المحاصيل في صفوف أو شرائط بديلة يبسط التعامل معها إلى حد كبير ويتيح بعض فوائد الزراعة البينية لمكافحة الآفات.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
العوامل البيئية في الزراعة في الكتاب المقدس
سمات قطط الهيمالايا البدنية
سمات قطط الراغ دول البدنية
الخلايا البينية في الهيدرا
صفات الذئب البدنية


الساعة الآن 04:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024