منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12 - 07 - 2021, 12:41 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,173

فوائد المتة للجسم


فوائد المتة للجسم


1- مصدر للطاقة


تلعب المتة دورًا كبيرًا في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، تقدر بحوالي 85 ملليجرامًا لكل كوب.

وأكدت بعض الدراسات، أن المشروبات الغنية بالكافيين تزيد من مستويات الطاقة في الجسم وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق، فضلًا عن قدرتها على تعزيز التركيز.

2- مشروب رياضي


يساهم شاي المتة في تحسين الأداء العضلي والتخلص من التعب الجسدي، وهذا ما يجعله من المشروبات المفيدة للجسم قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية.

3- إنقاص الوزن


في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن تناول كبسولة تحتوي على جرام من المتة المطحونة قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بنسبة 24%.

وتوصلت دراسة أخرى، إلى أن شرب 3 جرامًا من المتة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يساعد على إنقاص الوزن، بفضل قدرتها الكبيرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

4- الوقاية من الأمراض المزمنة


يقلل مشروب المتة من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، نظرًا لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة داخل الجسم، مثل الزانثين الموجود أيضًا في المشروبات المنبهة، والصابونين المقاوم للالتهابات والمخفض لمستويات الكوليسترول الضار بالدم.
5- مكافحة العدوى


تساعد المتة على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات، مثل فيتامين سي وفيتامين هـ والسيلنيوم.

وأظهرت المتة فعالية كبيرة في محاربة بكتيريا الإشريكية القولونية المتسببة في ظهور أعراض التسمم الغذائي، خاصةً تقلصات المعدة والإسهال والقيء، بحسب إحدى الدراسات.


6- حماية الشعر من القشرة


يساهم مشروب المتة في القضاء على البكتيريا التي تصيب فروة الرأس، وتتسبب في ظهور قشرة الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على الوقاية من الفطريات المؤدية للإصابة بالطفح الجلدي وتقشر البشرة.

7- تقوية العظام


تتميز المتة باحتوائها على معادن تساعد على تقوية عظام الجسم وزيادة كثافتها وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والفسفور والزنك والحديد.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
من فوائد المتة للجسم تقوية العظام
من فوائد المتة للجسم مكافحة العدوى
من فوائد المتة للجسم إنقاص الوزن
من فوائد المتة للجسم مشروب رياضي
من فوائد المتة للجسم مصدر للطاقة


الساعة الآن 02:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024