منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11 - 08 - 2012, 12:58 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

ليلة التصريحات الهزلية بالفضائيات: عاكف يعود بـ طظ.. وعكاشة يتألق بالعبري.. وقنديل يواجه أزمة الكهرباء بـ "الملابس القطنية"
وقنديل يواجه أزمة الكهرباء بـ "الملابس القطنية"




ليلة التصريحات الهزلية بالفضائيات: عاكف يعود بـ طظ.. وعكاشة يتألق بالعبري.. وقنديل يواجه أزمة الكهرباء بـ "الملابس القطنية"



كتب:
علي خالد


مهدي عاكف: أخونة الشعب شرف عظيم..وزمن الإخوان لم يأت بعد.. وطظ في أي واحد يرلفض الحكم الإسلامي
توفيق عكاشة: لو ترجمنا ثلث القرآن للعبرية سيكون توراة..وليس للمسلمين حق سوى في المسجد الأقصى
قنديل يدعو لترشيد الكهرباء بارتداء الملابس القطنية والتجمع في غرفة واحدة.. ويؤكد ترشيد الاستهلاك مستقبلا سيكون إجباريا



شهد أمس (العاشر من أغسطس) عددا من التصريحات الإعلامية لشخصيات محسوبة على تيارات مختلفة، كلها كانت عبر فضائيات وكلها كانت مثارا للجدل، إلا أن طابعا كوميديا واحدا جمعها.
فمن مهدي عاكف مرشد الإخوان المسلمين السابق، الذي أعاد إحياء تصريحه الشهير "طظ" إلى توفيق عكاشة المذيع الكوميدي الذي يصفه البعض ب"غريب الأطوار"، واكتشافه إننا لو ترجمنا القرآن بالعبري هيبقى توراة .. وصولا لرئيس الوزراء الجديد هشام قنديل، صاحب ابتكار ترشيد الكهرباء بارتداء الملابس القطنية وهو ما سخر منه نشطاء بأن رئيس الوزراء تعاقد مع الحملة الإعلانية لشركة قطونيل .. جاءت التصريحات أقرب للهذيان السياسي والتاريخي.
ففي حوار اثار الكثير من الجدل اعتبر مهدي عاكف أن أخونة الشعب المصري شرف عظيم، وجزم بأنه لا يحترم 12 مليون مواطن من هذا الشعب لأنهم انتخبوا أحمد شفيق .
واستمرار لسيل التصريحات العجيبة قال عاكف : "إن زمن الإخوان لم يأت بعد، ولكن عندما يكون الرئيس ومجلسا الشعب والشورى والمحافظون والوزارات إخوانًا، فهنا يمكننا القول بأننا في زمن الإخوان"، ثم عقب عاكف مؤكدا : أخونة الشعب شرف عظيم لأنهم أهل صدق وإخلاص، ولأنها تضمن للجميع الحريات والعقائد، من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.
وفسر المرشد السابق مقولة "طظ في مصر" المنسوبة له، قائلاً ” كان شخصا يحاورني وقلت له أننا نتمنى إقامة وحدة إسلامية على غرار الإتحاد الأوروبي وعندما سألني عن من سيحكم ، قلت له ستكون بالتناوب مثل الإتحاد الأوروبي ، فقال لي “أتقبل أن يحمني ماليزي”، قلت له وما المانع وعندما غضب “قلت له طظ فيك وفي أي شخص يُعارض تطبيق المشروع الإسلامي الذي يريده الشعب ".
وأضاف عاكف إن "الحكم الإسلامي الذي يرضاه الشعب طُظ في أي واحد يرفضه، كما أنه لا يوجد في نظم العالم كالحكم الإسلامي، لأنه يُقدر كل طوائف المجتمع، ولا يوجد نظام عادل يضمن للجميع حقوقه كالإسلام"، مشيرًا إلى أن أصدقاءه المسيحيين "يرتضون الإسلام، لأنه نظام عادل".
وأردف عاكف في الحوار الذي بثته فضائية القاهرة والناس في برنامج "زمن الإخوان" للإعلامي طوني خليفة : أنا لا أحترم الـ12 مليون الذين انتخبوا الفريق شفيق في الانتخابات الرئاسية".
ومن عدم احترام عاكف لـ 12 مليون مواطن مصري وقرارهم الانتخابي، ومن اعتباره أن أخونة الشعب شرف عظيم، استكمل توفيق عكاشة المسيرة الكوميدية للتصريحات، حيث ظهر في برنامج مقالب على قناة 25، أقنعه القائمون عليه أنه ضيف على قناة إسرائيلية، فقال عكاشة في التسجيلات التي ظهرت للرأي العام أمس: ثلث القرآن الكريم لو ترجم للغة السريانية، فإنه سيكون "إنجيلا"، ولو ترجم الثلث الثاني للغة العبرية، فأنه سيكون "توراه"، ليبقى الثلث الأخير، وهو القرآن الذي نعرفه، -علي حد قوله.
وأضاف عكاشة: الأراضي الفلسطينية المحتلة من حق اليهود، أما العرب ليس لهم في مدينة القدس إلا المسجد الأقصى، كما وافق على تصدير الغاز لإسرائيل، مؤكدا أن لديه علاقات، وصفها بـ"المتميزة" مع اليهود، مبديا موافقته على إذاعة برامجه في قناة إسرائيل.
ورغم اشتهر مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل (الأمر الذي سبب قلاقل كثيرة للإخوان خلال ولايته)، فيما عرف عن توفيق عكاشة إنه شخص لا يمكن توقع ردود أفعاله ولا طبيعة الكوميديا التي يتولى إنتاجها يوميا إلا أن تصريحات رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل، جاءت لتتفوق في طبيعتها الهزلية على سالفيه.
فقد صرح قنديل خلال مؤتمر صحفي أمس أن ترشيد الكهرباء في هذا الصيف اختياري، وفيما بعد سيكون إجباريًّا، مشيرًا إلى أن الاستهلاك والترف لا بد أن يكون منظمًا وإجباريًّا. وطالب قنديل المواطنين، بارتداء الملابس القطنية، وتخفيض عدد التكييفات، والتجمع في غرفة واحدة لترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك من المواطنين مَن يمتلك مِن 6 إلى 7 تكييفات في منزله.






البديل

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
"المشير" يلتقي خبير الطاقة الدولي هاني النقراشي و يناقشان استغلال "الشمس" لحل أزمة الكهرباء في مصر
تصريحات "شاكر" تشعل أزمة انقطاع الكهرباء
"موسى" يستمع ﻷشرطة "الخمسين" ويراجع "المضابط" لحل أزمة "الديباجة".. وانتهاء أزمة الخبراء
بعد شراء مازوت بـ750 مليون دولار.."الحرية والعدالة": أزمة الكهرباء انتهت تماماً على مستوى الجمهورية
"الكهرباء" تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك بسبب أزمة نقص الغاز بمحطات التوليد عاجل


الساعة الآن 02:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024