منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08 - 03 - 2021, 06:13 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,164

التغذية في المفصليات


التغذية في المفصليات


مفصليات الأرجل تعرض كل نوع من أنماط التغذية ، وهي تشمل الحيوانات آكلة اللحوم ، والحيوانات العاشبة ، ومغذيات المخلفات ، ومغذيات المرشح ، والطفيليات ، وهناك تخصصات ضمن هذه الفئات الرئيسية.
عادة يتم استخدام الزوائد المزدوجة حول الفم لجمع الطعام والتعامل معه وعادة ما تكون متخصصة وفقًا للنظام الغذائي الخاص بالحيوان ، على سبيل المثال الحشرات فمها تكييفها لاختراق الغطاء النباتي ومص خارج العصائر النباتية.
و القشريات السرطانات العابث، التي تظهر من الجحور على المسطحات الرملية عند انخفاض المد ، تجرف الرمال السطحية بمخالبها الصغيرة (واحدة فقط في الذكر) وتضع الرمال في فمها ، حيث يتم غربلتها بشعر ناعم ، زيتم استهلاك المواد العضوية ، ويتم إخراج المواد المعدنية على شكل “كرة سبيتول” صغيرة.
في حالة وجود عدد كبير من السرطانات ، قد تغطي المواد المقذوفة سطح مسطح بنهاية فترة المد المنخفض ، تستخدم سرطانات الخلد القشرية أو السرطانات الرملية لشواطئ الأمواج هوائياتها لتصفية العوالقمن موجات الانحسار بعد إعادة دفن أنفسهم. يمكن لمجدافيات الأرجل العوالقية التي يبلغ طولها بضعة مليمترات فقط أن تجمع ما يصل إلى عدة مئات الآلاف من الدياتومات كل 24 ساعة مع بعض الزوائد (الفك العلوي) بالقرب من الفم.
يلتقط عدد من المفصليات آكلة اللحوم ، ولا سيما العناكب والعقارب الكاذبة والمئويات ، فريسة باستخدامالسم ، والذي يتم تسليمه عادة مع زوج من الزوائد ، وتستخدم العقارب إبرة واحدة عند طرف الذيل ، في العناكب يتم إدخال السم من خلال زوج من الأنياب (chelicerae) يحيط بالفم ، وفي مئويات الأقدام تكمن مخالب السم تحت الرأس ، قليل من هذه الأنواع لها سم قاتل للإنسان.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الفرق بين ذاتية التغذية وغير ذاتية التغذية
من خصائص المفصليات | التغذية والهضم
المفصليات
من أسوأ أجهزة التعذيب فئران التعذيب
من أسوأ أجهزة التعذيب كرسي التعذيب الحديد


الساعة الآن 11:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024