منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04 - 08 - 2012, 11:22 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,911

الرئيس يصدر 5 تكليفات لاحتواء أزمة دهشور



والد ضحية "فتنة دهشور" بين المسلمين والاقباط في مصر: شفت جلد ابنى "بيسيح" ودافعت عن الكنيسة بعد دفنه

كتب – رضا سلامة :منذ 19 دقيقة 3 ثانية

كلف الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بخمس تكليفات لسرعة الانتهاء من الأحداث واحتواء الأزمة التى تشهدها قرية دهشور التابعة لمحافظة الجيزة وتضمنت التكليفات التى جاءت عبر الاتصال التليفونى الذى أجراه الدكتور محمد مرسى خلال الساعات الأولى من فجر أمس السبت بالمحافظ أثناء عودة الأخير من جلسات الصلح بممثلى الطرفين بدهشور.
جاء التكليف الأول من رئيس الجمهورية لمحافظ الجيزة بسرعة تشكيل لجنة خلال 24 ساعة لحصر كافة التلفيات الناجمة عن الأحداث وضمها للتلفيات المعروضة حالياً ضمن ملف التحقيقات الجارية فى الأحداث على أن تكون من مهام اللجنة أيضاً تقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت .
وجاء التكليف الثانى أن تقدم محافظة الجيزة كل ما من شأنه دعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفى الأحداث فى قرية دهشور وبذل كل جهد ممكن لاحتواء الأزمة . والثالث تهيئة المناخ الأمنى لتشجيع الأهالى الذين غادروا القرية على العودة إلى منازلهم فى أمن وأمان وسلام وتكثيف التواجد والإجراءات الأمنية بدرجة تجعلها قادرة . كما تضمنت تكليفات الرئيس محمد مرسى لمحافظ الجيزة الاتصال بالشخصيات المجتمعية المؤثرة للقيام بالدور الفعال فى إقناع وتشجيع الأهالى الذين غادروا منازلهم .
وشدد الدكتور محمد مرسى على إعمال القانون ليكون الفيصل " ولا شىء غيره " لإعطاء كل ذى حق حقه ومعاقبة المتعدين على الأرواح والممتلكات الخاصة. فى غضون ذلك قال الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات صحفية له أمس السبت أن الرئيس طلب منه التنسيق الكامل بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة لتنفيذ كافة التكليفات ومتابعة التحقيقات الجارية .
وأضاف المحافظ أنه سيتم خلال ساعات الانتهاء من تشكيل لجنة لحصر التلفيات وتقدير التعويضات والتى من المقرر أن تضم ممثلين عن محافظة الجيزة ومديرية الإسكان ومديرية الأمن ومسئولى المحليات بدهشور مؤكداً أن الرئيس محمد مرسى طلب منه أيضاً سرعة عمليات صرف التعويضات بعيداً عن الروتين .
وقال المحافظ إنه شاهد بنفسه مدى تعهد أهالى القرية بالحفاظ على ممتلكات الذين غادروا دهشور سواء خلال غيابهم عن القرية أو عند عودتهم إليها مشيراً إلى أن الاتصال بين الأهالى الذين غادروا القرية مستمر حيث تم مراعاة مصالحهم وأن الأهالى يدخلون بيوت الذين غادروا بإذن منهم للقيام برعاية ما فيها من مواشى وغيرها .
وكان الدكتور على عبد الرحمن واللواء أحمد الناغى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة قد شاركا الليلة الماضية فى الإعداد لجلسات الصلح واحتواء الأزمة التى حدثت بقرية دهشور


بوابة الوفد الاليكترونية
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
والد الطفل ضحية التعذيب "انقذونا ابني بيموت وأمه بتعذبه"
نجلا صابر لـ "والد ضحية أحداث شبرا": "القضاء في جيبنا وأبوإسماعيل ومرسي ورانا"
والد ضحية قطار"اللواء":ابني الوحيد راح والحادث قضاءوقدر
والد ضحية "فتنة دهشور" بين المسلمين والاقباط في مصر: شفت جلد ابنى "بيسيح" ودافعت عن الكنيسة بعد دفنه
بسبب فتنة "دهشور".. الأسواني يفتح النار علي "مرسي".. ويؤكد: هناك مؤامرة على "الرئيس"


الساعة الآن 01:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024