منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16 - 01 - 2020, 03:42 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,622

فوائد الشاي الأبيض

الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة


فوائد الشاي الأبيض


الشاي الأبيض غني بنوع من البوليفينول يسمى الكاتيكين؛ والبوليفينول هي جزيئات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة داخل الجسم، تحمي مضادات الأكسدة الخلايا من التلف الذي تُحدثه الجذور الحرة.



فالجذور الحرة تُسبب الكثير من الأضرار للجسم مثل آثار الشيخوخة، الالتهابات المزمنة، ضعف الجهاز المناعي ومجموعة متنوعة من الأمراض الأخرى.


الشاي الأبيض قد يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب


فوائد الشاي الأبيض




ترتبط أمراض القلب ارتباطاً وثيقاً بالالتهابات المزمنة، والتي ترتبط بالعديد من العوامل، منها: النظام الغذائي وممارسة الرياضة وعادات نمط الحياة غير الصحية مثل التدخين.

قد تساعد البوليفينول مثل تلك الموجودة في الشاي الأبيض في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بعدة طرق، على سبيل المثال، استرخاء الأوعية الدموية وزيادة المناعة، ووجدت دراسات أخرى أن مادة البوليفينول قد تمنع تكون الكوليسترول الضار LDL، وهو عامل خطر آخر يُساعد على الإصابة بأمراض القلب.



الشاي الأبيض يساعد على فقدان الوزن


فوائد الشاي الأبيض



الشاي الأخضر غالباً ما يكون الشاي الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في الشاي لفقدان الوزن، ومع ذلك، قد يكون الشـاي الأبيض فعّالاً بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون.

يحتوي كل من الشاي على مستويات مماثلة من الكافيين والكاتيكين مثل epigallocatechin gallate (EGCG)، وهو مركب في الشاي الأخضر مرتبط بحرق الدهون.


على سبيل المثال، وجدت دراسة أن مستخلص الشـاي الأبيض كان قادراً على تحفيز تحلل الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة، وكان هذا يرجع إلى حد كبير إلى EGCG.



الشاي الأبيض يساعد في حماية الأسنان من البكتيريا


فوائد الشاي الأبيض



الشـاي الأبيض هو مصدر كبير للفلورايد والكاتيكين، هذا المزيج من الجزيئات يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان عن طريق مكافحة البكتيريا والسكر، يمكن أن يساعد الفلورايد في منع تسوس الأسنان من خلال جعل سطح الأسنان أكثر مقاومة للهجمات الحمضية التي تحدث من البكتيريا والسكر.



الشاي الأبيض يحتوي على مركبات قد تكافح السرطان


فوائد الشاي الأبيض




وجدت العديد من الدراسات أن الشـاي الأبيض قد يكون له آثار مضادة للسرطان، في إحدى الدراسات تسبب مستخلص الشاي الأبيض في موت الخلايا في عدة أنواع من سرطانات الرئة.

وقد بحثت دراسات أخرى في آثار الشـاي الأبيض على خلايا سرطان القولون، واكتشفت الدراسات أن مستخلص الشـاي الأبيض يقمع نمو خلايا سرطان القولون ويمنعها من الانتشار، كما تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في الشـاي الأبيض الخلايا الطبيعية من التلف الذي تسببه الجزيئات الضارة.



الشاي الأبيض قد يحمي من هشاشة العظام


فوائد الشاي الأبيض



ترقق العظام هو حالة صحية تصبح فيها العظام مجوفة وهشة، وقد أظهرت الدراسات أن الجذور الحرة والالتهابات المزمنة قد تسرع من هشاشة العظام، هذان العاملان قد يؤديان إلى قمع الخلايا التي تساعد على نمو العظام وتعزيز الخلايا التي تكسر العظام.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
فوائد الشاي الأبيض والشعر
فوائد الشاي الأبيض والبشرة
فوائد الشاي الأبيض والسرطان
تعرفي على فوائد الشاي الأبيض
تعرفي على فوائد الشاي الأبيض


الساعة الآن 11:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024