منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 - 09 - 2017, 12:31 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

صحف هندية تكشف صفقات تجارة أعضاء الهنود في مصر

صحف هندية تكشف صفقات تجارة أعضاء الهنود في مصر



كشفت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية عن صفقة عمليات نقل كُلى غير قانونية لخمسة عشر مواطنًا هنديًا من مدن مومباي ودلهي تمت في كل من مصر وسريلانكا.
أكدت الصحيفة أن شرطة مومباي ألقت القبض على رجلين اعترفا بإرسال المواطنين لمصر وسريلانكا بهدف التبرع بالكُلى بشكل غير قانوني.
أفادت الشرطة أنه تم القبض على مشتبه به يدعى "نيزام"، 36 عامًا، أثناء تواجده بالمطار الدولي يوم 2 من الشهر الجاري، حيث اعترف أنه كان واحدًا من مساعدي المُشتبه به الثاني، المدعو "سوريش براجاباتي"، 36 عامًا، والذي ألقي القبض عليه، في مدينة أحمد آباد بولاية غوجارت الهندية.
وأعلنت الشرطة أن المشتبه بهما سيتم التحفظ عليهما حتى الخامس عشر من سبتمبر، ويذكر أن براجاباتي ألقي القبض عليه أيضا في حيدر آباد في 2016، في قضية مماثلة وتم الإفراج عنه بكفالة وقتها.

صحف هندية تكشف صفقات تجارة أعضاء الهنود في مصر
تاجر الأعضاء براجباتي

يروي نيزام أنه عرض على براجاباتي بيع كليته في 2014 بعد ضائقة مالية تعرض لها في تجارته، وما كان من الأخير إلا أن عرض عليه العمل معه وتوفير متبرعين في حاجة إلى المال وإرسالهم إلى سيريلانكا ومصر.
أكدت الصحيفة أن المشتبه بهما كانا يدفعان 500 ألف روبية عن كل كلية يتبرع بها مواطن هندي، ليتم بيعها بأرقام خيالية لطالبي هذه السلعة وكانوا يوفرون للمتبرعين تذاكر الطيران، وتوفير تأشيرات دخول سياحية إلى البلاد المقصودة، فيما كان يحصل براجاباتي على قيمة 40 ألف روبية من نيزام عن كل متبرع يجلبه.
من جانبها، نشرت صحيفة "إنديا تايمز" أقوال أحد الضباط الهنود القائمين على القضية أن "الشرطة الهندية أبلغت المسؤولين وستطلب من المستشفيات في القاهرة وقف عمليات الزرع"، كما أكد الضابط أن عند القبض على نيزام بالمطار كشف عن نيته لإرسال 3 جوازات سفر لمتبرعين، من بينهم واحد لمواطن من مدينة كاليان الهندية، حيث كان متواجدا في المطار للتحقق من سفر المتبرعين إلى مصر يوم 2 سبتمبر الجاري.
أوضحت الصحيفة أن براجاباتي اعترف في 2016 بإرسال 60 متبرعًا بالكلى إلى مصر وأنهم يتقاضون ما لايقل عن مبلغ يتراوح بين 30 و40 ألف روبية من عائلة كل متبرع، فيما يحصل أيضا شركاؤهم في مصر على نصيب من تلك الصفقات بعد تقاضي المتبرع قيمة 500 ألف روبية بعد إتمام عملية الزرع.
alwafd intro
هذا الخبر منقول من : الوفد
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
دراسة تكشف سبب اختفاء مدن الهنود الحمر
قصة تكشف عن أحدث طرق تجارة الأعضاء البشرية
وثيقة جديدة تكشف صفقات «الترحيل السري» بين «بلير» و«القذافي»
المخابرات الامريكية تكشف صفقات مليارديرات نظام مبارك الهاربين مع حكومة الببلاوى
سفير فلسطين بالقاهرة: أعضاء حماس يستفيدون مادياً من تجارة الأنفاق


الساعة الآن 04:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024