منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 07 - 2016, 06:14 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,258,300

«شاومينج» يتحدى الوزارة ويبدأ تسريب نتائج امتحانات الثانوية
«شاومينج» يتحدى الوزارة ويبدأ تسريب نتائج امتحانات الثانوية



قال موقع "هافنجتون بوست" في تقريرٍ مطول، اليوم السبت، يبدو أنّ صفحة "شاومينج" لا تزال تتحدى وزارة التربية والتعليم المصرية، هذه المرة ليس عبر تسريبها للامتحانات، التي واصلت نشرها بانتظام خلال الفترة الماضية، إنما عبر بدئها تسريب نتائج عدد من الطلاب.

أضاف الموقع، نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على "فيسبوك" تفاصيل درجات عدد من الطلاب في الامتحانات، قبل إعلانها وقبل انتهاء الامتحانات، وطالبت كل من يرغب في معرفة نتائجه بالتواصل معها، كما أعلنت أنها حصلت على أسئلة الامتحانات المتبقية للطلاب، في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق من مسؤولي الوزارة.
«شاومينج» يتحدى الوزارة ويبدأ تسريب نتائج امتحانات الثانوية
ومع تهافت الطلاب على معرفة نتيجة امتحاناتهم، وإعلان مسؤول الصفحة أنّه تلقى تهديدات من مسؤول كبير في وزارة التربية والتعليم بسبب النتائج وانتقاد البعض له، أعلن أنه لن ينشر نتائج أخرى إلّا بعد انتهاء باقي الامتحانات، موضحًا أنّ الامتحانات المقبلة، والتي بدأ أولها اليوم السبت، وصلته نسخٌ منها بالفعل وسينشرها.
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت إلغاء امتحان مادة "الديناميكا" للثانوية العامة بعد تسريبها، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحان، الأحد الماضي، وقررت تأجيله للسبت.
كما قررت الوزارة، تأجيل امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، والجبر، والهندسة الفراغية، والتاريخ، والتي كان مقررًا أن يؤديها طلاب الثانوية العامة، إلى يوم الإثنين الموافق 4 يوليو، وذلك بعد موجة التسريبات التي حدثت بامتحانات هذا العام، وكان آخرها تسريب أجزاء من امتحاني اللغة الفرنسية والاقتصاد، وتسريب امتحان الديناميكا.
«شاومينج» يتحدى الوزارة ويبدأ تسريب نتائج امتحانات الثانوية
وشهدت امتحانات الثانوية العامة، هذا العام الدراسي، تسريب أكثر من امتحان، كالتربية الدينية، ونموذج إجابة اللغة العربية، واللغة الفرنسية، والاقتصاد، والديناميكا، بالإضافة إلى تداول باقي الامتحانات بعد بدئها بدقائق عبر صفحات الغش الإلكتروني.
ونظّم المئات من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم يومي الإثنين والأربعاء الماضيين، مظاهرة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم ونقابة الصحفيين، احتجاجًا على قرار الوزارة بإلغاء وتأجيل بعض الامتحانات على خلفية تسريبها، رافعين لافتات تسخر من الوزير، وعدم قدرته على ضبط عملية التسريب.
ودعا الطلاب، الوزير، للاستقالة من منصبه، رافعين شعار "ارحل" ومطالبين بعدم تأجيل الامتحانات - باعتبار أن تسريب الامتحانات خطأ الوزارة وليس مسؤوليتهم، اعتراضًا على قرار الوزير "الهلالي الشربيني" إلغاء امتحان الديناميكا الذي أدّاه الطلاب وإعادته، وتأجيل ثلاثة امتحانات أخرى.
ورفع الطلاب، لافتات تحمل عبارات: "مش هنأجل مش هنعيد"، "دفعة الظلم 2016"، وهتفوا: "أه يا وزارة التسريبات شوفي كام حلم مات"، و"يسقط يسقط الوزير"، و"مش هنعيد إحنا طلبة مش عبيد"، "منظومة فاشلة".

هذا الخبر منقول من : التحرير
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ضبط طالب بتهمة تسريب امتحانات الثانوية العامة
عاجل.. شاومينج بيغشش تسريب نتيجة الثانوية كاملة بنسخة pdf
غدا محاكمة أدمن صفحة «شاومينج» المتهم بتسريب امتحانات الثانوية
محلل إسرائيلي يسخر من تسريب امتحانات الثانوية في مصر
تسريب امتحانات الثانوية العامة في فرنسا


الساعة الآن 09:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024