منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 - 01 - 2016, 11:45 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

توفير أول تطعيم ضد «الالتهاب الرئوى»
توفير أول تطعيم ضد «الالتهاب الرئوى»

بالتزامن مع تقلبات الطقس وشدة برودة الجو خلال الفترة الحالية، التى تكون تربة خصبة لانتشار فيروس «الإنفلونزا الموسمية»، والتى يترتب عليها عدة أمراض خطيرة، أبرزها «الالتهاب الرئوى»، أعلنت الشركة المصرية للأمصال واللقاحات «فاكسيرا»، توفير أول لقاح للوقاية من «المكورات الرئوية» التى تسبب الالتهاب الرئوى، مشيراً إلى أنه يحمى من أخطر 13 سلالة يسببها الميكروب.

«تاج الدين»: 10% من مرضى «الإنفلونزا» يصابون بـ«التهابات رئوية»

وأكد الدكتور طارق صفوت، رئيس الجمعية المصرية العلمية لأمراض الشعب الهوائية، أهمية التطعيم لتجنب المخاطر الصحية المرتبطة بالأمراض التى يسببها، والتى من أشهرها «الالتهاب الرئوى»، مشيراً إلى أن تلك «المكورات» قد تتسبب فى الإصابة بمجموعة من الأمراض المعدية الخطيرة، من بينها التهابات «الرئة، السحائى، والأذن الوسطى، وتسمم الدم»، مشيراً إلى أن إهمال علاجه يتسبب فى نسبة وفاة تصل لـ40% من المصابين به، وتنتقل تلك الأمراض عن طريق الرذاذ التنفسى الذى يخرج من الأنف أو الفم.
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، رئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر، إن الشتاء موسم «الإنفلونزا»، خاصة فى ديسمبر ويناير، وإن الفيروس ينتقل عن طريق «السعال» أو «الرشح» أو «الرذاذ المتطاير»، مؤكداً أنه لا يوجد حتى الآن تحور للفيروس، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تجرى عمليات رصد ومتابعة دورية للتأكد من عدم تطوره.
وأكد «تاج الدين»، لـ«الوطن»، أن 10% من المرضى الذين أصيبوا بالإنفلونزا يصابوا بالتهابات رئوية كنتيجة لمضاعفات الإنفلونزا، ما يسبب تهيجاً للأغشية المخاطية وحساسية فى الشعب الهوائية، وفى حالة شدة حدة الالتهاب الرئوى يحتاج المريض للرعاية بالعناية المركزة بالمستشفى وفى بعض الحالات يحتاج لتنفس صناعى.
ولفت رئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر إلى أنه ليس هناك داع لإدراج التطعيم ضد الإنفلونزا فى التطعيمات الإجبارية لوزارة الصحة، لأنه صعب جداً.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
فوائد العسل في علاج الالتهاب الرئوي
اعراض الالتهاب الرئوي عند الرضع
أبرز علاجات الالتهاب الرئوي
أعراض الالتهاب الرئوي والسل
أبرز 4 خرافات عن الالتهاب الرئوي


الساعة الآن 05:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024